من بينها تونس.. هذه قائمة الدول العربية التي هبت لمساعدة لبنان - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
29
2020

تابعونا على

من بينها تونس.. هذه قائمة الدول العربية التي هبت لمساعدة لبنان

الأحد 9 أوت 2020 15:03
نسخة للطباعة

سارعت دول عربية إلى إرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان بعد الانفجار الهائل الذي شهدته بيروت وراح ضحيته 158 قتيلا على الأقل وأسفر عن إصابة زهاء ستة آلاف شخص بجروح.
وفيما يلي تفاصيل بعض هذه المساعدات العربية:
البحرين - طائرة محملة بالإمدادات الطبية.
مصر - طائرتان محملتان بالإمدادات الطبية.
العراق - طائرة محملة بمساعدات طبية طارئة ووقود. ووصلت 22 شاحنة صهريج تنقل 800 ألف لتر من السولار إلى لبنان يوم السبت.
الأردن - وصلت إلى لبنان يوم السبت طائرة شحن أردنية محملة بإمدادات طبية وأغذية، وفقا للمكتب الإعلامي لمطار بيروت الدولي.
الكويت - تبرع الهلال الأحمر الكويتي بعشر سيارات إسعاف للصليب الأحمر اللبناني، حسبما قالت وكالة الأنباء الكويتية يوم الجمعة. وسيوزع أيضا 36 طنا من المساعدات الطبية.
عُمان - بدأت سلسلة رحلات جوية لنقل الإمدادات الطبية والمساعدات إلى لبنان يوم الجمعة، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
قطر - أرسلت رحلة أولى من بين أربع رحلات جوية محملة بالمساعدات الطبية يوم الأربعاء وستزود لبنان بمستشفيين ميدانيين بخمسمائة سرير لكل منهما وأجهزة تنفس وإمدادات طبية أخرى.
السعودية - أرسلت دفعة من المساعدات يوم الجمعة. وأرسلت طائرتين تحملان أكثر من 120 طنا من الأدوية والمساعدات الطبية وإمدادات الطوارئ والخيام والأغذية، بما في ذلك فريق إشرافي.
تونس – أرسلت طائرتين تحملان الطعام والمساعدات الطبية. وقال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه يمكن لبلاده أن تسهم بعلاج 100 من المصابين في مستشفياتها.
الإمارات – أرسلت 30 طنا من الإمدادات الطبية من مركز المساعدات الطارئة بالمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حسبما ذكرت وكالة "وام" للأنباء. وقالت وسائل إعلام رسمية إن الهلال الأحمر الإماراتي أرسل 40 طنا من الإمدادات الطبية والغذائية أيضا.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/9/29 14:29
أعلنت وسائل إعلام ألمانية أنه تم اليوم الثلاثاء، تدشين غواصة الديزل الكهربي الهجومية المصرية الرابعة والأخيرة S44 طراز 209/1400mod. وستخضع الغواصة S44 لعدد من تجارب واختبارات الإبحار والأداء قبل أن يتم تسليمها بشكل نهائي للبحرية المصرية لتعود إلى مصر في ربيع 2021. وكانت الغواصة...
2020/9/28 13:49
قال وزير الدفاع القطري خالد العطية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجع عن موقفه الداعم لدول الحصار للدوحة. جاء ذلك في حديث أدلى به إلى برنامج "المسافة صفر"، الذي بثته قناة الجزيرة القطرية مساء امس. وأوضح العطية أن "علاقات قطر وأمريكا لا تحكمها تحركات مراكز بحثية من دول أجنبية...
2020/9/28 11:35
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون تمسكه بمبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ما يخص الأزمة اللبنانية، وذلك في أعقاب اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة. ونوه عون خلال منح سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر لمناسبة انتهاء عمله الدبلوماسي في لبنان...
2020/9/28 10:30
نفت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين مزاعم حول وجود محادثات بين طهران وواشنطن في سلطنة عمان. (روسيا اليوم)
2020/9/27 11:18
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أن القوى التي تتربص بالدول تحت دعاوي دينية لا يمكن أن تقوم لها قائمة "طالما أنها تتخذ الدين ستارا لأهدافها التي لا تخرج أبدا عن هدف تدمير الدول". وشدد السيسي على ضرورة الانتباه إلى محاولات تدمير الدولة المصرية التي نجت بفضل ايجابية ووعي شعبها...