ماجدة الرومي: كارثة بيروت عمل مفتعل - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
2
2020

تابعونا على

ماجدة الرومي: كارثة بيروت عمل مفتعل

الأحد 9 أوت 2020 13:33
نسخة للطباعة

اعتبرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أن الكارثة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت "جريمة كبيرة بحق شعب لبنان"، سواء أكان إهمال أو حادثا مدبرا.
وأضافت الرومي ، في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" أثناء تفقدها حي الجميزة، إحدى أكثر المناطق تضررا بالعاصمة اللبنانية: "في رأيي الشخصي أن ما حدث في المرفأ عمل مفتعل".
وتابعت: "شعرت بأن جزءا من قلبي تمزق وأنا أشاهد الدمار في بيروت".
وقالت إنها كانت في منزل بمنطقة جونية شمال بيروت عندما وقع الانفجار الضخم عصر الثلاثاء الماضي، موضحة: "اعتقدت في البداية أن الأمر هزة أرضية، لأننا شعرنا باهتزاز الأرض".
وتابعت: "علمت فيما بعد أن الأمر انفجار. وتابعت بذهول ما يحدث على التلفزيون".
ودعت ماجدة الرومي المواطنين اللبنانيين إلى "عدم اليأس، فهو أكبر عدو لكم"، معتبرة الكارثة "شدة ستزول"، وقالت: "عاصرت الحرب الأهلية منذ عام 1975، وتجاوزناها".
وأعربت الفنانة البارزة عن تقديرها للشبان اللبنانيين الذين هبوا نحو إزالة الركام وتنظيف الشوارع في بيروت بعد الكارثة، وقالت إنها "تنحني احتراما لهؤلاء الذين يمثلون مستقبل لبنان الحر والمستقل".
ودعت بقية الفنانين اللبنانيين للنزول إلى الشارع لمساعدة مواطنيهم، فـ"بلدهم بحاجة لهم".
كما توجهت ماجدة الرومي بالشكر إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على زيارته السريعة إلى بيروت وتفقد المناطق المتضررة.
وعن رسالتها إلى زعماء لبنان، قالت إنها ليست مع التنظير السياسي، لكنها أكدت: "كمواطنة لبنانية أقول كل الطوائف تساوت في الموت والمصائب. نحن ضائعون لا نعرف إلى أين نحن ذاهبون".
وقالت إن الللبنانيين "قادرون على حكم أنفسهم" عوضا عن الانتداب الفرنسي الذي نادى به البعض، لكن "يجب أن نعترف أن الكثير من الخيوط لم تعد بين أيدينا".
وأعربت عن شكرها لكل الدول العربية التي وقفت إلى جانب لبنان، وقالت: "شكرا لكل دولة عربية ترفع الأسى عن اللبنانيين، فهذه نكبة لا يستطيع اللبنانيون الوقوف وحدهم أمامها".(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/10/1 08:40
لا يزال الغموض يواجه مسار مفاوضات الحل الليبي التي تستضيفها المغرب بين طرفي النزاع، بعد تعثر الحوار للمرة الثالثة على التوالي في أقلّ من أسبوع، واصطدامه بمعارضة ورفض أطراف مسلّحة تملك الأرض داخل ليبيا، وهو ما قد يهدّد مشروع الحلّ النهائي ويعرقل مساعي الأمم المتحدة التي تراهن على...
2020/9/30 15:33
أقيمت مراسم جنازة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء في مسجد بلال بن رباح الكبير. ووصل جثمان الراحل صباح اليوم إلى مطار الكويت قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وافته المنية عن عمر ناهز الـ91 عاما. ونقل جثمان الراحل الشيخ صباح الأحمد من المطار...
2020/9/30 08:43
يؤدي نواف الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، خلفا للأمير الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي الثلاثاء، في إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة خلال خضوعه للعلاج. وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إن الشيخ نواف الأحمد الجابر...
2020/9/29 17:09
لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم وأصيب 5 آخرين، الثلاثاء، في حادث سير مأساوي شهده حي المعادي في العاصمة المصرية القاهرة. ووقع الحادث إثر اصطدام سيارة صغيرة لنقل الركاب "ميكروباص" مع سيارة نقل على "الطريق الدائري" في المعادي جنوبي القاهرة، مما أدى إلى تباطؤ حركة المركبات. وانتقل...
2020/9/29 15:56
أعلنت مصادر كويتية وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح صباح يوم الثلاثاء في واشنطن. وكانت الكويت قد أعلنت، في 18 جويلية، نقل بعض صلاحيات أمير البلاد لولي عهده، نواف الأحمد الجابر الصباح (83 عاما)، إثر دخول الأمير المستشفى. ومنذ 23 جويلية، يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح...