الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيطرد روسيا إذا لم تدفع غرامة بحلول 15 اوت - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيطرد روسيا إذا لم تدفع غرامة بحلول 15 اوت

الجمعة 31 جويلية 2020 16:26
نسخة للطباعة

قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم الخميس إنه سيطرد الاتحاد الروسي الموقوف منذ 2015 بسبب مخالفة لوائح المنشطات إذا لم يدفع غرامة كبيرة بحلول 15 اوت.
وقال رون أندرسن رئيس مجموعة عمل تشرف على جهود رفع الإيقاف عن روسيا إنه تلقى ضمانا من وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين بأن بلاده ستدفع 6.31 مليون دولار قيمة الغرامة وتكاليف أخرى قبل منتصف اوت. وكان الاتحاد الروسي أخفق في الوفاء بالموعد الأصلي في الأول من جويلية.
وإذا تم طرد روسيا، وهو قرار يحتاج لمصادقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى عندما تنعقد العام المقبل، فانه سيتم استبعاد الرياضيين الروس من المسابقات الدولية ومن بينها تلك التي سمح لهم في بادئ الأمر بالمشاركة فيها كرياضيين مستقلين.
وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن القرار سيطبق على الفور إذا لم تدفع روسيا الغرامة بحلول الموعد النهائي. وأضاف أنه لن يسمح لأي رياضي من روسيا بالمنافسة دوليا كمحايد حتى يتم الوفاء بهذا الشرط.
وقال إن الاتحاد الروسي يحتاج للتقدم بخطة جديدة للاصلاح وإلى أن يظهر تقدما ملموسا في تحقيق أهدافه.
وقبل يومين طلب الاتحاد الروسي لألعاب القوى من الاتحاد الدولي تأجيل قراره حول حزمة جديدة محتملة من العقوبات قد تصل إلى الاستبعاد نهائيا.
وتفاقمت متاعب الاتحاد الروسي لألعاب القوى في الأشهر الأخيرة، وتورط عدد من مسؤوليه ومدربيه الكبار في فضائح منشطات.
والاتحاد الروسي موقوف منذ ما يقرب من خمس سنوات بسبب قضية منشطات ضخمة، ولم يستطع دفع غرامات بملايين الدولارات إلى الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانت مستحقة في أول جويلية بسبب انتهاكه لوائح مكافحة المنشطات.
وبعد فشل الاتحاد الروسي في دفع الغرامات، أوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى عملية كان يشارك بموجبها الرياضيون الروس الذين ينافسون في بيئة خالية من المنشطات في المسابقات الدولية كرياضيين محايدين.
كما قال الاتحاد الدولي إن مجموعة العمل المشرفة على جهود استعادة عضوية الاتحاد الروسي أوقفت أعمالها حتى اجتماع مجلسه التنفيذي في 29-30 جويلية.
وطلب الاتحاد الروسي من الاتحاد الدولي عدم تقرير مصيره في اجتماع المجلس التنفيذي هذا الأسبوع.
وقال إن المتاعب المالية منعته من دفع الغرامات. وأضاف أنه لم يملك الأموال الكافية لتغطية الغرامة والتكاليف البالغة 6.31 مليون دولار وأنه لم يتلق أي أموال منذ ديسمبر الماضي.

في نفس القسم

2020/8/3 00:14
كشف رجل الأعمال الكويتي فهد البكر رئيس مجلس إدارة شركة وينرز العالمية التجارية، عن تقدمه بعرض رسمي لشراء نادي روما الإيطالي. ونشر البكر تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر" اليوم الأحد، قال فيها: "يمكنني أن أؤكد الآن تقدمي بعرض للسيد جيمس بالوتا (مالك نادي روما) لشراء النادي"....
2020/8/1 21:35
قدّم ديديه دروغبا النجم السابق لكرة القدم الايفوارية، ترشحه لانتخابات رئاسة اتحاد بلاده، واعداً في تحقيق نهضة في الرياضة الشعبية التي "تعاني" بحسب الهداف السابق لنادي تشلسي الإنقليزي. وكان القائد السابق لمنتخب "الفيلة" قد تلقى صفعة في منتصف جويلية الماضي، عندما رفضت رابطة...
2020/8/1 20:11
في ما يلي نتائج مقابلات الدفعة الاولى من الجولة السابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم: السبت 1 اوت في بنزرت (احمد البصيري ) النادي البنزرتي 0 اتحاد بن قردان 0 في القيروان شبيبة القيروان 1 ياسين الصالحي (ض ج 86) النجم الساحلي 3 بهاء الدين السلامي (61) وكريم...
2020/8/1 19:50
في ما يلي نتائج مقابلات الجولة السابعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم: السبت 1 اوت في بنزرت (احمد البصيري ) النادي البنزرتي 0 اتحاد بن قردان 0 في القيروان شبيبة القيروان 1 ياسين الصالحي (ض ج 86) النجم الساحلي 3 بهاء الدين السلامي (61) وكريم العريبي (80) وداروين...
2020/8/1 19:44
تمكّن فريق النجم الرياضي الساحلي عشية اليوم من الظفر بنقاط الفوز خلال المواجهة التي جمعته بملعب حمزة العواني بفريق الشبيبة القيروانية في إطار الجولة الرابعة إياب من البطولة المحترفة الأولى وذلك عقب فوزه بثلاثية نظيفة افتتحها بهاء الدين السلامي في الدقيقة الستين عن طريق رأسية...