كرة السلة / صالح الماجري ومكرم بن رمضان ضمن قائمة افضل 10 لاعبين افارقة - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
1
2020

تابعونا على

كرة السلة / صالح الماجري ومكرم بن رمضان ضمن قائمة افضل 10 لاعبين افارقة

الثلاثاء 28 جويلية 2020 09:39
نسخة للطباعة

ضمت قائمة من افضل 10 لاعبين افارقة خلال العشرية الاخيرة كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فرع افريقيا) لاعبين تونسيين اثنين هما صالح الماجري ومكرم بن رمضان.

وقال الاتحاد الدولي لكرة السلة ان اختيار هؤلاء اللاعبين العشرة جاء ثمرة مساهماتهم في المسابقات الدولية خلال الفترة الممتدة من 2010 الى 2020 سواء مع انديتهم او منتخباتهم الوطنية.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة السلة صورة ضمت اللاعبين العشرة مشيرا الى انه سيقوم باستعراض القائمة على دفعتين. وقد تولى الكشف عن قائمة اولى من خمسة لاعبين ضمت سليمان دياباتي (كوت ديفوار) وكارلوس موريس (انغولا) والفاروق امينو (نيجيريا) وايكي ديوغو (نيجيريا) وصالح الماجري (تونس).

وتتالف القائمة الثانية التي سيتم نشرها لاحقا على موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة مكرم بن رمضلن (تونس) وعبد العالي لحريشي (المغرب) وشامبرلين اوغوشي (نيجيريا) وغورجي ديانغ (السينغال) وادواردو مينغاس (انغولا).

وفي تقديمه لصالح الماجري، اوضح الاتحاد الدولي لكرة السلة كيف اصبح ابن مدينة جندوبة بطلا وطنيا مذكرا ان الماجري بدأ مشواره الرياضي في سن متاخرة لكن عندما اكتشفه المدرب عادل التلاتلي انبهر بانضباطه في العمل وبرغبته في نحت مسيرة ناجحة في لعبة العمالقة.

ولم يمض وقت طويل حتى فرض الماجري الذي يشغل بقامته الفارعة (2م فاصل 18) مركز لاعب ارتكاز نفسه كنجم في القارة الافريقية ليقود المنتخب التونسي الى احراز باكورة القابه القارية بعد التتويج ببطولة امم افريقيا 2011 التي تحصل خلالها ايضا على جائزة افضل لاعب.

واكتسبت مسيرة الماجري بعدا جديدا بعد خوضه تجارب احترافية في اوروبا ضمن اندية انتويرب (بلجيكا) واوبرايدورو وريال مدريد (اسبانيا) قبل ان يعبر المحيط الاطلسي ليحط الرحال في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين ضمن دالاس مافيريكس.

(وات) 

في نفس القسم

2020/9/28 10:53
تخوض اللاعبة التونسية أنس جابر غدا الثلاثاء مباراتها الاولى ضمن بطولة رولان غاروس لكرة المضرب حيث ستواجه في الدور الاول الكازاخستانية زارينا دياس (المصنفة 76 عالميا) انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا. وللمرة الثانية في تاريخها وتاريخ التنس العربي، تتصدر انس جابر رأس قائمة في بطولة...
2020/9/24 15:21
غادرمالك الجزيري دورة سيبيو الرومانية للتنس في الدور ربع النهائي، بعد هزيمته ضد الأرجنتيني فرانسيسكو سوراندولو المصنف 235 عالميا بمجموعتين لصفر تفاصيلها 6-2 و 6-1. وكان مالك الجزيري يأمل في الذهاب بعيدا في هذه البطولة لوضع حد للنتائج السلبية التي رافقته منذ بداية هذا العام لكنه...
2020/9/7 08:05
في واقعة مؤسفة، قد تكون الأولى بهذا الحجم في تاريخه، تم استبعاد الصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف أول عالميا من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بسبب توجيهه كرة باتجاه أحد حكام الخطوط خلال مباراته مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا على ملاعب "فلاشينغ...
2020/9/2 14:17
رؤوف المصري، اسم قد لا يعني الكثير لفئة كثيرة من الشعب التونسي الذي تعوّد على تهميش وخذلان ابطاله، ولكنه علامة مضيئة وكفاءة عالية الجودة عالميا في مجال رياضة كمال الاجسام وموهبة خاصة في السنما وممثل بارع للراية الوطنية في مجالات الثقافة والسياسة. مسيرة رياضية امتدت على 53 سنة...
2020/9/2 09:13
فازت لاعب كرة المضرب التونسية انس جابر مساء الثلاثاء على البولونية كاتا رازي كاوا ( المصنفة 125 ) بنتيجة 6-2 و7-6 في الدور الاول لتصفيات دورة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. وستلاقي انس جابر في الدور الثاني الاستونية كايا كانيبي (وات)