العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوما لتجنب الإرهاق - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

العاملون في المكاتب يحتاجون إجازة كل 43 يوما لتجنب الإرهاق

السبت 25 جويلية 2020 13:52
نسخة للطباعة

وجدت دراسة أجريت على 2000 من العاملين في المكاتب أن الحصول على إجازة مرة واحدة على الأقل كل ستة أسابيع يساعد على درء الإرهاق.
وأكد سبعة من كل 10 عاملين أنهم يعانون من التعب ويشعرون بالانهيار إذا استمروا لفترة طويلة دون أخذ عطلة.
وأظهرت النتائج أن أهم العلامات التي تدفع إلى الرغبة في الحصول على عطلة بشكل ملح تشمل الشعور بالتوتر بنسبة 56% وبدء المعاناة من مشكلات بالصحة العقلية بنسبة 53%.
وبالنسبة لثلاثة من كل 10 مشاركين، تعد الليالي الخالية من النوم مؤشرا على أن العمل بدأ يفقدهم السيطرة، وسيحجز 23% منهم استراحة إذا وجدوا أنفسهم يبكون من دون سبب محدد.
وقال جيفري دينيس، الرئيس التنفيذي لشركة Spana التي تقدم علاجا بيطريا مجانيا للحيوانات العاملة في البلدان النامية في جميع أنحاء العالم: "كل شخص يستحق استراحة، ووجود استراحة منتظمة صغيرة يمكن أن تحدث فرقا في الإنتاجية في العمل، وفي الصحة العقلية".
وأضاف: "من المهم جدا أن تحجز للوقت المستقطع قبل أن تصل إلى النقطة التي لا تأكل فيها أو تنام أو تعمل بشكل صحيح. ولحسن الحظ، يفهم معظم أصحاب العمل البريطانيين هذه الحقيقة، ويحصل العمال على خيار بشأن الوقت الذي يمكنهم فيه أخذ قسط من الراحة".
ووجدت الدراسة أيضا أن سبعة من كل 10 بالغين لا يشعرون بالحاجة إلى حجز عطلة في الخارج أو في المملكة المتحدة للتعافي، كونهم سعداء بقضاء بضعة أيام في المنزل.
ومن بين أولئك الذين سيحجزون استراحة الآن، قال نصفهم تقريبا سيستمتعون تماما بفرصة الاسترخاء ببساطة في الحديقة.
و43% من المشاركين لا يريدون سوى الجلوس أمام التلفزيون، في حين يريد 41% القليل من الهدوء لقراءة كتاب.
كما أن المشي لمسافات طويلة (43%)، وممارسة التمارين الرياضية (32%) والسعي لتحقيق مصلحة شخصية (23%) يحتلون مكانة عالية في جدول الأعمال عند الاستمتاع باستراحة قصيرة من العمل.
وفي المقابل، يقول خُمس العاملين بأنهم يستمتعون بفكرة حجز وقت الراحة لعدم فعل أي شيء على الإطلاق.
وعند الاستفسار عن شعورهم تجاه العمل في الوقت الحالي، يعتقد 26% أنهم يتأقلمون بشكل جيد، بينما يشعر واحد من كل 10 بالغين بالتوتر، و8% آخرين بأنهم منهكون.
وأكثر من واحد من كل 20 عاملا (7%) يشعرون في نقطة ما أنهم غير قادرين على التركيز في حين أن 15% منهم قد سئموا.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/8/7 12:43
كشف الدكتور سيرغي أوبلوجكو، خبير التغذية الروسي، المواد الغذائية التي يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل. يشير الدكتور، إلى أن هذه المواد هي: فاكهة كيفي الغني بفيتامين C، الشوفان الغني بالمنغنيز، وسمك الماكريل، مصدر أحماض أوميغا-3. وأضاف...
2020/8/6 13:05
يزيد ضعف صحة الدماغ من خطر انخفاض قدرة الشخص على التركيز، جنبا إلى جنب مع الأداء المعرفي الضعيف أو المتناقص، وحالات مزاجية غير متساوية، واحتمال حدوث فشل سريع في الذاكرة. ومع ذلك، تقول الدراسات إن تناول مكملات ريسفيراترول يمكن أن يساعد في تحسين صحة الدماغ وتقليل مخاطر المشكلات...
2020/8/6 12:56
كشفت الدكتورة يانا فراي خبيرة التغذية، الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر عند النساء، مشيرة إلى أن فقدان نحو 100 شعرة في اليوم يعتبر أمرا طبيعيا ولا حاجة للقلق. وتقول الخبيرة، "إذا كان الشعر يسقط من دون جذور أي "تقصف الشعر"، فإن السبب هو عدم العناية الصحيحة به. وربما سبق وأن صبغت...
2020/8/3 12:31
توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الكثير من الشوكولا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. وتتفاعل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة - مثل الشوكولا والمكسرات والتوت - مع بكتيريا الأمعاء. وتبين أن البروتين الذي يحمي عادة ضد السرطان، يغذي المرض في بعض الأحيان. وأجرى الباحثون...
2020/7/29 16:01
كشفت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض المستقيم والسرطان، عن أهمية إضافة البطاطا الفتية الطازجة، إلى النظام الغذائي. لأنها تحسن عملية هضم الطعام. وقالت الخبيرة، "يسألني المرضى دائما. هل يمكننا تناول البطاطا. وانا أقول يمكن ولكن هذا لا يعني تناولها أربع -خمس مرات في اليوم،...