وزيرة فرنسية في موقف محرج والسبب "كمامة" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

وزيرة فرنسية في موقف محرج والسبب "كمامة"

الخميس 16 جويلية 2020 08:04
نسخة للطباعة

رصدت الكاميرات تعرض وزيرة الصناعة الفرنسية، أنييس بانييه رانشر، لموقف محرج، وذلك خلال حضورها احتفالات "يوم الباستيل"، والتي أقيمت في ميدان الكونكورد بباريس.
وأظهر الفيديو الوزيرة الفرنسية وهي مرتبكة بعد نزولها من السيارة التي أوصلتها لميدان الكونكورد، الذي شهد احتفالا خاصا بيوم الباستيل.
ويعود ارتباك وهلع أنييس لنسيانها كمامتها في السيارة التي رحلت بعد ترجل المسؤولة الفرنسية منها، وفق ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تعليقا على الفيديو الذي نشرته.
وغطّت أنييس فمها وأنفها بعد أن ظلّت بدون كمامة، إلا أن إحدى المتواجدات في المكان، ممن شاهدن الموقف، أنقذت الوزيرة بإعطائها كمامة.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد قال إنه يريد فرض ارتداء الكمامات في كل الأماكن العامة المغلقة بحلول الأول من اوت.
وفي مقابلة مع شبكات التلفزيون الفرنسي في يوم الباستيل، أوضح ماكرون أن "أفضل وقاية" من الفيروس هي الكمامات، والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي.

وأضاف ماكرون أن معدل انتشار فيروس كورونا الجديد في فرنسا يقترب من 1 مرة أخرى، ما يعني أن كل شخص مصاب يصيب شخصا واحدا في الأقل.

وفرضت العديد من الدول الأوروبية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة عندما بدأت تخفيف قيود الإغلاق بسبب الفيروس، لكن فرنسا اتخذت موقفا أكثر تساهلا وأوصت بالكمامات لكنها لم تفرضها، رغم تسجيلها لأكثر من 30 ألف وفاة بسبب كوفيد-19، حسبما ذكرت "الأسوشيتد برس".
سكاي نيوز عربية

في نفس القسم

2020/8/6 17:21
اكتشف علماء مركز بحوث القلب والأوعية الدموية بكلية الطب إكانا في نيويورك، أن درجة حرارة الجسم المنخفضة عند الإصابة بالفيروس التاجي، هي عامل يشير إلى خطورة مسار المرض. وتفيد صحيفة "إيزفيستيا"، بأن الباحثين درسوا الإحصائيات البيانية عن مراجعة المرضى للأطباء، وتبين أن 44% من...
2020/8/6 08:15
بلغت الإصابات اليومية بكوفيد-19 في فرنسا، الأربعاء، أعلى مستوى لها خلال أكثر من شهرين، إذ سجلت 1695 إصابة، واستقر متوسط الإصابات الأسبوعية فوق 1300 بقليل لأول مرة منذ نهاية أفريل، عندما كانت البلاد لا تزال في حالة عزل عام. والمتوسط اليومي لعدد الحالات 1222، المستمر منذ بداية...
2020/8/5 09:18
قالت الشرطة الاتحادية الألمانية الثلاثاء إن امرأة أرمنية تبلغ من العمر 74 عاما تم توقيفها في مطار ميونخ عقب العثور على عظام بشرية في أمتعتها. وعثر رجال الجمارك على الرفات في صندوق خشبي، واستدعوا طبيبا والمدعي العام لفحص القضية الغريبة. وكانت تريد المرأة مع ابنتها البالغة من...
2020/8/4 14:53
لا تستبعد الدكتورة غالينا كوجيفنيكوفا، رئيسة قسم الأمراض المعدية بكلية الطب في الجامعة الروسية للصداقة، تفشي "كوفيد-19" ثانية بعد عودة السياح إلى ديارهم. وتشير كوجيفنيكوفا، في حديث لصحيفة "إيزفيستيا"، إلى أن تفشي "كوفيد-19" من جديد قد يحدث في شهر سبتمبر. وذلك بسبب عدم مراعاة...
2020/8/4 13:25
قالت وكالة "أسوشيتد برس" إنه جرى إنقاذ 3 بحارة تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعد رصد رسالة استغاثة منحوتة على الرمال. وقال المصدر إن طائرة عسكرية عثرت على ثلاثة بحارة ميكرونيسيين في جزيرة بيكيلوت الصغيرة. وذكر فريق الإنقاذ أن البحارة الثلاثة عثر عليهم قيد...