الصين تتوعد أمريكا - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
10
2020

تابعونا على

الصين تتوعد أمريكا

الأربعاء 15 جويلية 2020 08:27
نسخة للطباعة

أعلنت الصين إنها ستفرض عقوبات انتقامية على أفراد ومؤسسات أمريكية بعد أن وقع الرئيس الأمريكي قانونا يعاقب البنوك التي تتعامل مع مسؤولين صينيين ينفذون القانون الجديد في هونغ كونغ.
وشدد بيان لوزارة الخارجية الصينية نشر على موقعها في الإنترنت، على أن "الخطط الأمريكية لعرقلة تنفيذ قانون الأمن القومي لهونغ كونغ لن تنجح أبدا".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق أنه وقع قانونا ومرسوما تنفيذيا رئاسيا يعاقب للصين على أعمالها في هونغ كونغ.
وأقر القانون الأمريكي هذا حول "الحكم الذاتي لهونغ كونغ" في البداية من قبل مجلس النواب، ومن قبل مجلس الشيوخ الأمريكي أوائل يوليو، وأرسل إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليه.
وأفادت الخارجية الصينية بأنه سيجري النظر في فرض عقوبات على الأفراد والشركات الأجنبية الضالعة في انتهاك الإعلان البريطاني الصيني لعام 1984 والقانون الرئيس للصين، الذي يحدد وضع هونغ كونغ كمنطقة إدارية خاصة في الصين.
وانتقد البيان القانون الأمريكي الذي قال إنه "يشوه بسوء نية قانون الأمن القومي لهونغ كونغ، ويهدد بفرض عقوبات على الصين، وينتهك بشكل خطير القانون الدولي والعلاقات الدولية الأساسية، وهو تدخل صارخ في الشؤون الداخلية لهونغ كونغ والصين. والحكومة الصينية تدين بشدة هذا الأمر وتقف ضده".
وكان قانون حماية الأمن القومي لهونغ كونغ، الذي أقره البرلمان الصيني قد دخل حيز التنفيذ في 30 يونيو.
ويحدد هذا القانون الذي أثار حفيظة واشنطن، قواعد للتعامل مع أربعة أنواع من الأعمال الإجرامية في هونغ كونغ، وهي: الأنشطة الانفصالية، ومحاولات تقويض سلطة الدولة، والأنشطة الإرهابية، والتآمر مع الدول الأجنبية أو قوات موجودة في الخارج بهدف تعريض الأمن القومي للخطر.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/8/9 16:18
قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، اليوم الأحد، إن 6 سياح فرنسيين قتلوا رميا بالرصاص في النيجر. وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن حاكم محلي، أن السياح الفرنسيين كانوا ضمن مجموعة تتكون من ثمانية أشخاص.(روسيا اليوم)
2020/8/8 13:10
أعلن قصر الإليزيه، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو غدا الأحد اعتبارا من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.   وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيستضيف الأحد مؤتمرا للمانحين للبنان عبر الفيديو، في الوقت...
2020/8/8 12:01
كشفت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية أن السعودية اقترحت على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تقوم بغزو دولة قطر، بعد فرض حصار عليها في جوان سنة 2017.   وقالت الصحيفة في تقرير تناولت فيه الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق، والأزمة الخليجية، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اقترح...
2020/8/8 08:56
تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل مطرد حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما...
2020/8/8 08:23
قال مسؤول كبير بالحكومة الهندية، السبت، إن عدد قتلى حادث طائرة الركاب ارتفع إلى 18 شخصا، مضيفا أن 16 آخرين أصيبوا بجروح بالغة وتحطمت طائرة شركة "إير إنديا إكسبريس"، الجمعة، لدى هبوطها في مطار "كاليكوت الدولي"، وانشطرت إلى نصفين. ونقلت "رويترز" عن كيه جوبالاكريشنان، رئيس منطقة...