سمير عبد الله : زلزال سياسي في البلاد..وزلزال أكبر داخل حركة النهضة - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
11
2020

تابعونا على

سمير عبد الله : زلزال سياسي في البلاد..وزلزال أكبر داخل حركة النهضة

الثلاثاء 14 جويلية 2020 12:40
نسخة للطباعة

اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله ان مقررات مجلس الشورى الأخير هي القطرة التي أفاضت الكأس  باعتبار انها استفزت وتحدت الجميع بتكليف الغنوشي باجراء مشاورات لتغيير المشهد السياسي وتشكيل حكومة جديدة ، وفق قوله.

وأكد عبد الله في تدوينة نشرها على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ان الرسالة التقطها بسرعة رئيس الدولة ، ولأول مرة منذ توليه السلطة ليخرج من دائرة الكلام الى دائرة الفعل على حد تعبيره.

وفي ما يلي نص التدوينة:

مثلنا التونسي يلخص الوضع " الي يحسب وحدو يفضلو"

النهضة أرادت " التكوير" بالجميع : بالبرلمان والحكومة والرئاسة والبلد في علاقة بالملف الليبي.. وخسرت..

 

القطرة التي أفاضت الكأس هي مقررات مجلس الشورى الأخير.. مقررات استفزت وتحدت الجميع بتكليف الغنوشي باجراء مشاورات لتغيير المشهد السياسي..مقررات حولت هذا الحزب ورئيسه عمليا الى دولة موازية..

 

الرسالة التقطها بسرعة رئيس الدولة.. ولأول مرة منذ توليه السلطة يخرح من دائرة الكلام الى دائرة الفعل.. بل هو أهم قرار سياسي اتخذه :تحجيم تغول وعربدة الغنوشي..

هذا أول فك ارتباط حقيقي مع حركة النهضة.. لم ينجزه الباجي طيلة عهدته الرئاسية ورغم التزامه الانتخابي.. وأنجزه قيس سعيد في مهلة زمنية قصيرة..

قيس سعيد لم ينس الفيديو المسرب وتهكم الغنوشي منه " جاء يطبها عماها".. الغنوشي يمكن له الآن أن يتحدث عن نفسه بتلكالمقولة..

الفخفاخ قوي بدعم الرئيس قام بضربة معلم بتقرير تحوير حكومي واخراج وزراء النهضة.. ضربة معلم أكسبته أمس موجة تعاطف كبيرة لدى الرأي العام.. وتحولت قضية تضارب المصالح الى قضية ثانوية.. قضية ابتزاز سياسي يقودها حزب هو آخر من يحق له الحديث عن مقاومة الفساد..

 

النهضة لا يمكن لها ان تستوعب لحظة هذه الرجة وهي الحزب الوحيد الذي يحكم البلاد وبدون انقطاع منذ 2011..وهي لا تستوعب لحظة ان تتحول الى المعارضة خشية فتح الملفات..

النهضة التي تحكم بأقل من 20% من الاصوات أي حوالي 400 الف صوت من جملة 8ملايين ناخب.. وهذه مفارقة كبرى لديمقراطية عرجاء..

 

الغنوشي فقد دوره المحوري ورجعت المبادرة وبقوة لقصر قرطاج.. مدعوما بشخصية محورية : أمين عام اتحاد الشغل أكبر منظمة جماهيرية في البلاد وصمامة أمان للاستقرار السياسي والاجتماعي..

 

هناك توجه نحو عدم عرض التحوير الوزاري على تزكية البرلمان والاحتكام الى الدستور وعلويته الذي لا يوجب ذلك وسيكون هذا التوجه ان تحقق أكبر تحدي لحركة النهضة.

 

اختم بخبر مزلزل : الدستوري الحر هو أول حزب في البلاد ولأول مرة حسب الباروماتر السياسي لهذا اليوم ويتفوق ب5نقاط على حركة النهضة

وعبير موسي في المرتبة الثانية بعد قيس سعيد في الرئاسية..

الرسالة قوية حول انقلاب المشهد السياسي في تونس.. وموجة تراجع وتقهقر "الاسلام السياسي الاخواني" تجتاح تونس..

القوى المدنية مع الدستوري الحر أمام فرصة تاريخية ذهبية ربما لن تعاد لانقاذ تونس التي نحبها ..

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/8/11 10:36
سيتمّ تحويل وقتي في مسار حركة المرور بالطريق الجهويّة رقم 39 م1 (نهج الإخوان حفوز) والطريق الوطنيّة رقم 5، ابتداء من، الخميس 13 اوت 2020، وعلى مدى 15 يوما ويمكن العبور عبر شارع الاستقلال ثمّ نهج الشباب ونهج الحسين داي، وفق ما أعلنت عنه وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابيّة،...
2020/8/11 10:31
كشفت الخطوط التونسية عن تراجع عدد المسافرين على متن أسطولها، خلال الربع الثاني من 2020 بنسبة 97 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 تحت ثأثير انتشار فيروس كوفيد -19 في جل بلدان العالم.   وأفادت الشركة، وفق بيانات ماليّة غير نهائية نشرتها على موقع بورصة الاوراق الماليّة، أنّ...
2020/8/11 09:52
تحول صباح اليوم الثلاثاء 11اوت 2020 نورالدين الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل الى ولاية الكاف فى زيارة إلى  مصنع اسمنت أم الكليل.بتاجروين الذي يعاني من صعوبات مالية . كما سيتولى وضع حجر الاساس للاتحاد المحلي للشغل بالدهماني. وتأتي  هذه الزيارة في اطار مزيد دعم العمل النقابي...
2020/8/11 09:32
اكد مصدر مسؤول لمراسلنا بالجهة أن الدائرة الصحية بكندار قامت برفع عدد خمسة عينات تحليلية لاقارب المتوفي ليلة البارحة بفيروس كورونا في استعجالي فرحات حشاد. وتجدر الاشارة الى أن المصاب اصيل منطقة البلالمة من معتمدية كندار ومقيم في القيروان وكان قد تحول الي مسقط رأسه قبل وفاته ....
2020/8/11 09:29
اصدرت النقابة الجهوية للفلاحين ببنزرت امس الاثنين بيانا عبرت فيه عن عميق استياءها إزاء ما يعيشه قطاع الزراعات الكبرى من صعوبات كما اعلنت  رفضها للمعايير  المعتمدة حاليا  في تسعير الحبوب و  التي لا تمت حسب رأيها بأي صلة للواقع الفلاحي خلال  المواسم الأخيرة واعتبرت  أن هذه...