الصندوق الإستثماري "Orange Ventures" يوفر فرص استثمارية للشركات الناشئة في تونس وإفريقيا والشرق الأوسط - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

الصندوق الإستثماري "Orange Ventures" يوفر فرص استثمارية للشركات الناشئة في تونس وإفريقيا والشرق الأوسط

الثلاثاء 14 جويلية 2020 12:23
نسخة للطباعة
19 جويلية 2020 آخر أجل لتقديم الترشحات في مسابقة MEA Seed Challenge

أطلق الصندوق الإستثماري Orange Venturesمنذ غرة جوان مسابقة لتمويل رواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط MEA Seed Challenge، والتي تمنح فرص استثمارية للشركات الناشئة في تونس و إفريقيا والشرق الأوسط.

 

وتهدف هذه المسابقة إلى توفير الإمكانيات والوسائل وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال في تونس و إفريقيا والشرق الأوسط لإطلاق مشاريعهم والتوسّع وتطويرها.

 

ويعدّ استثمار ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرقميّة أمرا أساسيا لتعزيز التنمية في القارة وأيضا يمثّل تحدّ مهمّ لمجموعة أورنج العالمية التي ترغب في تطوير أنشطتها الاستثمارية في المنطقة وتعزيز التعاون والشراكة مع هؤلاء الفاعلين في مجال الإبتكار.

 

وفي هذا الإطار تسعى Orange Venturesإلى إستثمار 500000 أورو في هذه المسابقة، سيتمّ اختيار 7 شركات ناشئة للاستفادة باستثمار مالي يتراوح بين 50000 و 150000 أورو.

 

كما أن مسابقة MEA Seed Challengeمفتوحة للشركات الناشئة في كلّ من الكاميرون وكوت ديفوار ومصر والأردن والمغرب والسينغال وتونس، وهي تستهدف الفاعلين في مرحلة النمو ذات الإمكانات العالية والمشاريع الرقميّة التي تعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا الحديثة. ويمكن للشركات الناشئة تقديم ترشحاتهم إلى غاية 19 جويلية 2020 على الموقع الإلكتروني : https://digitalventures.orange.com/mea-seed-challenge/

 

وسيتمّ الإعلان عن الفائزين في المسابقة خلال شهر سبتمبر القادم. وسيتحصّل الفائز الأوّل على استثمار  مالي بقيمة 150000 أورو ويستفيد أيضا بدعم لمدة 3 أشهر من قبل شريكنا Seedstars.

 

معلومات عن Orange Ventures

 

Orange Venturesهو صندوق استثمار تكنولوجي متعدد الخدمات بقيمة 350 مليون يورو مع تركيز دولي، وهي تمول الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات الاهتمام الاستراتيجي لمجموعة أورنج العالمية (الشبكات وتكنولوجيا المعلومات والأعمال الرقمية والأمن السيبراني و Fintech) و (منصات المستهلك والألعاب الإلكترونية و Edtechوالصحة وغيرها).

 

كما تطرح Orange Venturesمبادرات مخصصة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، والشركات ذات التأثير.

 

بدعم من مجموعة أورنج العالمية  يقدم الصندوق للشركات الناشئة التي  تستثمر فيها ميزة النفاذ إلى خبرة المجموعة وتأسيس علاقات تعاون مع العديد من وحدات الأعمال الاقتصادية والتجارية و 263 مليون حريف في 29 دولة.

 

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة ventures.orange.comأو متابعتنا على TwitterOrange_DV.

 

جهة اتصال المستثمرين: OV Grégoire de Padirac gregoire.depadirac@orange.com

 

 

 

معلومات عن مجموعة أورنج العالمية

 

مجموعة أورنج العالمية هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسيين في العالم ، حيث يبلغ حجم مبيعاتها 42 مليار يورو و 147000 موظف اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 ، بما في ذلك 87000 في فرنسا.

 

وتقدم المجموعة خدماتها لـ 266 مليون حريف اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 منهم 207 مليون حريف للهاتف الجوّال و 21 مليون حريف للهاتف القار.

 

وتتواجد المجموعة في 26 دولة، وأورنج هي أيضا واحدة من الشركات العالمية الرائدة في خدمات الاتصالات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية Orange Business Services.

 

وأطلقت المجموعة في ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة 'Engage 2025' المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية والهادفة لإعادة هيكلة نموذج لمهنة المجموعة كمشغّل للخدمات. وستسرع الشركة مجالات النمو وتضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج الابتكار الخاص بها، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن الناشئة و المستحدثة.

 

شركة مدرجة على بورصة Euronext Parisتحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

 

لمزيد من المعلومات (على شبكة الانترنات وعلى هاتفك الجوّال): www.orange.comأو www.orange-business.comأو متابعتنا على Twitter:presseorange.

 

Orangeوأي منتج أو خدمة أخرى من منتجات Orangeالمذكورة في هذا البيان الصحفي هي علامات تجارية مملوكة لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.

في نفس القسم

2020/8/5 16:57
اطلقتOoredoo لعبة الـMega Quizz FORTUNA والتي تمنحك فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيّمة. رسالة نصية واحدة تفصلك عن فرصة الفوز بمبلغ مالي يصل الى 5000 دينار شهريا او 5000 دينار أسبوعيا. ليس هذا فقط وانما تمنحكOoredoo من خلال هذه اللعبة البسيطة فرصة الفوز بسيارةKia Picanto بقيمة...
2020/7/29 15:14
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تطلق Ooredoo الخدمة الحصرية« Happy Hours Internationaux » لمشتركي الهاتف الجوال.  تتميز مرة أخرى Ooredoo في خدمة حرفائها وتقديم افضل الخدمات والعروض الحصرية والاسعار التي تتحدى كل المنافسات. تسعى Ooredoo دائمًا إلى تحسين تجربة حرفائها، وتقديم...
2020/7/29 08:52
بفضل)"My BNA H24"الفضاء الالكتروني الجديد للبنك الوطني الفلاحي(يمكنكم الاستفادة من جميع الخدمات المصرفيّة والقيام بجميع معاملاتكم البنكية عن بعد بسهولة على مدى ساعات اليوم طوال أيام الأسبوع. يمكنكم "My BNA H24"من الاطّلاععلىحساباتكم المصرفيّة عبر موقع BNA eBankingوالتصرف في...
2020/7/27 11:41
أعلنت مجموعة QNB، أكبر المؤسسات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، عن نتائجها المالية للستة أشهر المنتهية في 30 جوان .2020 بلغ صافي الأرباح 6,4 مليار ريال قطري ( 1,8مليار دولار أمريكي) للستة أشهر الأولى من عام 2020 بانخفاض نسبته13 % مقارنة بالعام الماضي. ونظراً للظروف...
2020/7/24 12:14
تقدمت اتصالات تونس إلى كافة التلاميذ الناجحين في مناظرات وامتحانات الشهائد التربوية الوطنية بأحرّ التهاني مثنية على جهودهم الكبيرة على درب التفوق الدراسي والامتياز في مسارات العلم والمعرفة رغم الظروف الاستثنائية التي شهدتها هذه السنة الدراسيّة . فمع اعلان فترة الحجر الصحّي العام...