سامي الطاهري : "اتحاد الشغل غير معني بأية مشاورات لتشكيل الحكومة..واعتماد النهضة على المناورة سيزيد من عزلتها" - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
26
2020

تابعونا على

سامي الطاهري : "اتحاد الشغل غير معني بأية مشاورات لتشكيل الحكومة..واعتماد النهضة على المناورة سيزيد من عزلتها"

الثلاثاء 14 جويلية 2020 10:59
نسخة للطباعة

أكد الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أن "الاتحاد غير معني بأية مشاورات لتشكيل حكومة جديدة طالما أن الحكومة الحالية قائمة".

 

وقال الطاهري لـ(وات) اليوم ، إن الوضع الحالي يحتم على حركة النهضة وحلفائها الاحتكام الى القانون إذا أرادوا الإطاحة بالحكومة، وذلك تعقيبا على إعلان مجلس شورى حركة النهضة عن تكليف رئيسها راشد الغنوشي باجراء مشاورات مع رئيس الجمهورية والأحزاب والمنظمات الوطنية لتشكيل حكومة جديدة.

 

وأرجع رغبة حركة النهضة، المكون الأغلبي للفريق الحكومي الحالي، في الإطاحة بحكومة إلياس الفخفاخ إلى "كونها أصبحت معزولة سياسيا".

 

ويرى الطاهري أن "اعتماد حركة النهضة على أساليب المناورة والتكتيك سيزيد من عزلتها"، مشيرا إلى أنها "تسعى لإجراء مشاورات دون سند قانوني وخارج نطاق الدستور فيما تقوم في الوقت نفسه بالدعوة إلى احترام الشرعية".

 

من جهة أخرى، أكد الطاهري أن اتحاد الشغل غير معني بمشاورات يشوبها الغموض وغايتها الإطاحة بالحكومة الحالية تحت غطاء "تغيير المشهد الحكومي"، معتبرا أن لغة الوضوح تقتضي إما سحب الثقة من الحكومة عبر البرلمان أو الإبقاء عليها ودعمها لمجابهة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة.

 

وجدد موقف اتحاد الشغل الرافض للاصطفاف وراء ما أسماها بالأجندات الخارجية، مؤكدا بأنه لا أحد سيحتمل تشكيل "ترويكا جديدة" عند الإطاحة بالحكومة الحالية، في تلميح منه لإمكانية تحالف حركة النهضة وحزب قلب تونس وائتلاف الكرامة، وهو تحالف سيكون "ناسفا" للتجربة الديمقراطية، وفق رأيه.

 

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد أكد أمس الاثنين، أنه لن يكون طرفا في أية مشاورات، معتبرا أن الحكومة الحالية تامة الصلاحيات. ويأتي ذك ردا على قرار مجلس شورى حركة النهضة بتكليف رئيسها راشد الغنوشي لإجراء مشماورات مع الرئيس التونسي لتشكيل حكومة جديدة (وات )

في نفس القسم

2020/11/26 08:33
تمكنت يوم 25 نوفمبر 2020 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجبل الجلود من إلقاء القبض على 12 شخصا صادرة في شأنهم مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة وذلك من أجل تورّطهم في قضايا عدليّة موضوعها: "إهمال عيال، العنف الشديد، الإضرار بملك الغير، بيع الخمر خلسة...
2020/11/26 08:22
أسفرت الحملات التي قامت بها وحدات الشرطة البلديّة يوم 25 نوفمبر 2020 عن تحقيق النتائج التالية: في مجال الأمن العــــام: * القيام بـ 114 عملية حجز. * إلقاء القبض على 11 شخصا مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام. * حجز 35 آلة وزن. * تحرير 31 محضرا عدليّا. *القيام بـ 80 عمليّة...
2020/11/26 08:08
أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها الأربعاء، أنه تم تسجيل1094 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا 48 حالة وفاة جديدة، ليبلغ العدد الجملي للوفيات جراء فيروس كورونا، إلى غاية يوم 24 نوفمبر الجاري على الساعة 11 ليلا، 2983 وفاة. وفي التالي التفاصيل:
2020/11/26 08:01
يعرف طقس اليوم ظاهرة الضباب الكثيف خاصة بالمنخفضات والمناطق المجاورة للسدود والغابات وقرب السواحل مما يساهم في انخفاض مدى الرؤية الأفقية هي ما تميز الساعات الأولى للنهار.. وجدد المعهد الوطني للرصد الجوي التذكير بالالتزام بالحذر بالنسبة لمستعملي الطريق وخصوصاً في الطرقات السيارة...
2020/11/25 21:59
في مواصلة لاعتصامهم أمام مداخل المنطقة الصناعية للمطالبة بالتنمية والتشغيل وبتفعيل قرارات المجالس الوزارية السابقة ، نشرت تنسيقية اعتصام الصمود2 بقابس بيانا ثانيا يوم أمس طالبت من خلاله رئاسة الحكومة "الإسراع في تشكيل وفد وزاري صاحب قرار ليحلّ بالجهة" وذلك تفاديا من المعتصمين...