تنشرها "الصباح نيوز"..النائب السابق سهيل العلويني يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
30
2020

تابعونا على

تنشرها "الصباح نيوز"..النائب السابق سهيل العلويني يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية

الاثنين 13 جويلية 2020 15:27
نسخة للطباعة

وجه الدكتور سهيل العلويني، طبيب مستشار لدى منظمة الصحة العالمية بتونس ، برلماني سابق ورئيس لجنة الصحة السابق بمجلس نواب الشعب، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الكورونا، وناشط سياسي وطني مستقل رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد في ما يلي نصها:

الى السيد الرئيس الاستاذ قيس سعيد

رئيس الجمهورية التونسية:

في حديثكم المسجل والموجود على صفحة رئاسة الجمهورية منذ يومين، أمام المجلس الاعلى للقوات المسلحة التي نكن لها نحن التونسيون كل الاحترام، أصبنا بالحيرة و الهلع على امننا و امن وطننا. فقد تحدثتم، سيدي الرئيس، على أطراف داخلية وخارجية تسعى الى تفجير الدولة والكيان التونسي من الداخل والخارج هذا امر جلل.

والاخطر فيه هو الاطراف الداخلية اي تونسية، لأن الامر يرقى الخيانة العظمى لتونس.

انتم تمتلكون سيدي الرئيس السلطة القانونية، ويدفعكم واجبكم الدستوري كضامن لامن البلاد وسلامة ترابها وتحملكم مسؤولية القائد العام للقوات المسلحة، لاعطاء الأوامر للنيابة العسكرية من اجل فتح تحقيق في تهديد امن البلاد والخيانة العظمى و ايقاف المتورطين في ذلك، وتحويلهم للقضاء.   سيدي الرئيس

ان موضوعا مثل هذا لا يمكن السكوت عنه ولا الاكتفاء باثارته اعلاميا دون متابعة، لأنه سيصبح مصدر خوف وهلع لدى عموم التونسيين، خاصة بعد ان سيادتكم من اعلن عنه، نظرا لما تحظون به من ثقة، وتبعا لموقعكم الذي يسمح لكم بالاطلاع على كل المعلومات الكافية.

سيدي الرئيس

ان السلطة الدستورية التي تمتلكونها تحملكم واجب التحرك في اتجاه حماية وطننا و دولتنا لفضح الخونة والمتٱمرين. اما في ما يخص الاطراف  الخارجية التي تتٱمر على تونس، فانه من واجبكم ايضا الإعلان عليها، لأن ما تقوم به هو اعلان حرب منها على دولتنا ووطننا.  وللتونسيين حق معرفة اعداء تونس، فالتعامل معها من اي فرد من الشعب  يرتقي الى التعامل مع العدو و هذه كذلك خيانة عظمى،.

حديثكم الخطير امام قواتنا المسلحة الباسلة وأمننا الجمهوري يضع الجميع امام مسؤولية عظمى. وطننا نصونه و نفديه  بدمائنا وارواحنا ان لزم الامر ولنا ان نعرف الخونة و الأعداء و إعلان التعبئة العامة ضد العدو حق و واجب ، فاليوم الوضع الذي تحدثتم عنه ولم تفصحو عنه جهرا بدأ يتبلور أمامنا، داخليا وخارجيا فهل هو ما تحدثتم عنه؟

سيدي الرئيس

ثقتي فيكم ان تأخذو بزمام الامور فأنتم الذي له الشرعية و المشروعية كقائد اعلى للقوات المسلحة  للحفاظ على هذا الوطن الذي من أجله استشهد من سال دمه الطاهر على هذه الارض الطيبة.

والحال  ان المؤسسات الجمهورية الاخرى في طريق فقدان صلاحيتها و مصداقيتها ومشروعيتها، و بطريقة عبثية لا ترتقي الى المسؤولية المنوطة لها.   انتم الان سيادة الرئيس  القائمين  على حماية وحدة وطننا تونس و انقاذه من الفوضى التي لا تبشر بخير.

و تبقى تونس و طننا العزيز و كيانه الآمن في حدوده تعلو فوق كل الطموحات و الإرادات  و التجاذبات السياسية التي أساءت فهم معنى الديمقرطية ورأت فيها بلطجيةً و ثورجية او مصلحة خاصة للإعتلاء للحكم.

فكيف لنا ان نتطور و نحقق التنمية و نلبي الطموحات المشروعة  للشعب من كرامة ، تشغيل و صحة، في اوضاع يغلب عليها العبث و التناحر.

سيادة الرئيس

لكم سديد النظر فيما سبق فمعلوماتي كمهتم بالشأن العام تقتصر على ما اراه واقرأه واسمعه و يصل لي من اخبار من عند ذوي الثقة وهذا ما جعلني اقيم الوضع العام بالخطورة القصوى.

مع فائق الاحترام لسيادتكم و مقامكم.

حفظ الله بلدنا ووطننا من كل مكروه.

في نفس القسم

2020/10/30 16:43
أكّدت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بسوسة أن نتائج 251 تحليلا مخبريا معالجا يوم أمس كشفت عن تسجيل88 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وافدة كما شملت الإصابات 6 من الإطارات الطبية وشبه الطبية ليرتفع بذلك عدد المصابين في قطاع الصحة إلى 361 وإجمالي الإصابات منذ تاريخ فتح الحدود...
2020/10/30 16:25
سجلت ولاية صفاقس، اليوم الجمعة، 43 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، مقابل تعافي 128 شخصا ، وفق آخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة أصدرته اليوم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس. وجاء في ذات التحيين ان الاصابات الجديدة حاءت ضمن نتائج 121 تحليلا مخبريا أجريت، أمس الخميس، بمخبر...
2020/10/30 15:45
علمت "الصباح نيوز " من الادارة الجهوية للصحة بالقصرين ان الجهة سجلت 3 وفايات جديدة بكوفيد 19 لترتفع بذلك حالات الوفاة الى 45 حالة ، و انه وردت عليها ظهر اليوم نتائج 73 عيّنة تم تحليلها بتاريخ الامس بالمخبر العسكري المتنقل الموجود بالقصرين منذ اكثر من اسبوع و كشفت عن تسجيل  42...
2020/10/30 15:43
أكدت المحامية ايمان قزازة؛ عضو هيئة الدفاع في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي، أنه تم تأجيل جلسة كانت مقررة اليوم الجمعة على أن يتم تحديد موعدها الاثنين المقبل. وبينت في تصريح الجمعة ل"وات" ان تأخير هذه الجلسة كان بسبب عدم اكتمال نصاب التركيبة القانونية للدائرة الجنائية الخامسة...
2020/10/30 15:40
أدان حزب "الأمل " في بيان أصدره اليوم عملية نيس الإرهابية ، واكد أن هؤلاء الذين يقتلون الناس ويقطعون الرؤوس لا يمكن أن يكونوا مدافعين عن الإسلام الذي يدعو للتسامح والتعايش بين الشعوب والديانات. ودعا الحزب الحكومات إلى مزيد الحزم في مواجهة خطاب الكراهية ودعوات القتل الرائجة في...