تنشرها "الصباح نيوز"..النائب السابق سهيل العلويني يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

تنشرها "الصباح نيوز"..النائب السابق سهيل العلويني يوجه رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية

الاثنين 13 جويلية 2020 15:27
نسخة للطباعة

وجه الدكتور سهيل العلويني، طبيب مستشار لدى منظمة الصحة العالمية بتونس ، برلماني سابق ورئيس لجنة الصحة السابق بمجلس نواب الشعب، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الكورونا، وناشط سياسي وطني مستقل رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد في ما يلي نصها:

الى السيد الرئيس الاستاذ قيس سعيد

رئيس الجمهورية التونسية:

في حديثكم المسجل والموجود على صفحة رئاسة الجمهورية منذ يومين، أمام المجلس الاعلى للقوات المسلحة التي نكن لها نحن التونسيون كل الاحترام، أصبنا بالحيرة و الهلع على امننا و امن وطننا. فقد تحدثتم، سيدي الرئيس، على أطراف داخلية وخارجية تسعى الى تفجير الدولة والكيان التونسي من الداخل والخارج هذا امر جلل.

والاخطر فيه هو الاطراف الداخلية اي تونسية، لأن الامر يرقى الخيانة العظمى لتونس.

انتم تمتلكون سيدي الرئيس السلطة القانونية، ويدفعكم واجبكم الدستوري كضامن لامن البلاد وسلامة ترابها وتحملكم مسؤولية القائد العام للقوات المسلحة، لاعطاء الأوامر للنيابة العسكرية من اجل فتح تحقيق في تهديد امن البلاد والخيانة العظمى و ايقاف المتورطين في ذلك، وتحويلهم للقضاء.   سيدي الرئيس

ان موضوعا مثل هذا لا يمكن السكوت عنه ولا الاكتفاء باثارته اعلاميا دون متابعة، لأنه سيصبح مصدر خوف وهلع لدى عموم التونسيين، خاصة بعد ان سيادتكم من اعلن عنه، نظرا لما تحظون به من ثقة، وتبعا لموقعكم الذي يسمح لكم بالاطلاع على كل المعلومات الكافية.

سيدي الرئيس

ان السلطة الدستورية التي تمتلكونها تحملكم واجب التحرك في اتجاه حماية وطننا و دولتنا لفضح الخونة والمتٱمرين. اما في ما يخص الاطراف  الخارجية التي تتٱمر على تونس، فانه من واجبكم ايضا الإعلان عليها، لأن ما تقوم به هو اعلان حرب منها على دولتنا ووطننا.  وللتونسيين حق معرفة اعداء تونس، فالتعامل معها من اي فرد من الشعب  يرتقي الى التعامل مع العدو و هذه كذلك خيانة عظمى،.

حديثكم الخطير امام قواتنا المسلحة الباسلة وأمننا الجمهوري يضع الجميع امام مسؤولية عظمى. وطننا نصونه و نفديه  بدمائنا وارواحنا ان لزم الامر ولنا ان نعرف الخونة و الأعداء و إعلان التعبئة العامة ضد العدو حق و واجب ، فاليوم الوضع الذي تحدثتم عنه ولم تفصحو عنه جهرا بدأ يتبلور أمامنا، داخليا وخارجيا فهل هو ما تحدثتم عنه؟

سيدي الرئيس

ثقتي فيكم ان تأخذو بزمام الامور فأنتم الذي له الشرعية و المشروعية كقائد اعلى للقوات المسلحة  للحفاظ على هذا الوطن الذي من أجله استشهد من سال دمه الطاهر على هذه الارض الطيبة.

والحال  ان المؤسسات الجمهورية الاخرى في طريق فقدان صلاحيتها و مصداقيتها ومشروعيتها، و بطريقة عبثية لا ترتقي الى المسؤولية المنوطة لها.   انتم الان سيادة الرئيس  القائمين  على حماية وحدة وطننا تونس و انقاذه من الفوضى التي لا تبشر بخير.

و تبقى تونس و طننا العزيز و كيانه الآمن في حدوده تعلو فوق كل الطموحات و الإرادات  و التجاذبات السياسية التي أساءت فهم معنى الديمقرطية ورأت فيها بلطجيةً و ثورجية او مصلحة خاصة للإعتلاء للحكم.

فكيف لنا ان نتطور و نحقق التنمية و نلبي الطموحات المشروعة  للشعب من كرامة ، تشغيل و صحة، في اوضاع يغلب عليها العبث و التناحر.

سيادة الرئيس

لكم سديد النظر فيما سبق فمعلوماتي كمهتم بالشأن العام تقتصر على ما اراه واقرأه واسمعه و يصل لي من اخبار من عند ذوي الثقة وهذا ما جعلني اقيم الوضع العام بالخطورة القصوى.

مع فائق الاحترام لسيادتكم و مقامكم.

حفظ الله بلدنا ووطننا من كل مكروه.

في نفس القسم

2020/8/6 01:11
افادت وزارة الداخليه أنه تبعا لما يتمّ تداوله ببعض صفحات مواقع التّواصل الاجّتماعي وببعض المواقع الإلكترونية بخصوص قيام الوحدات الأمنيّة بالبحث عن عناصر إرهابية تتحوّز بسيارة مفخّخة ومطاردتها بجهة حيّ النصر من ولاية أريانة، تُعلم وزارة الدّاخلية أنّ هذا الخبر عار من الصّحّة...
2020/8/5 23:48
في رسالة "فايسبوكية"، نشرتها على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وجهتها إلى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اقترحت وزيرة المرأة السابقة هيكلة الحكومة الجديدة. وفي ما يلي نص الرسالة رسالة الى السيد رئيس الحكومة المكلف . ارى.من واجبي الوطني وانطلاقا من تجارب...
2020/8/5 22:25
لا يمكننا نحن جمهور المتلقين (الجمهور) من غير المختصين فنيا ومسرحيا أن نقيّم ما أتاه لطفي العبدلّي في كلّ الحالات ومهما بلغ من التدنّي والاسفاف إلا بمعايير ذائقتنا الفنّية، أما تحميل أعماله على سرير بريكوست واخضاعه لمعايير الممنوعات السياسيّة لأنها مسّت من بعض الذوات الفاعلة...
2020/8/5 21:57
أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة " للصباح نيوز " اليوم الأربعاء 05 اوت 2020 ان النتائج المخبرية سلبية لليوم 113 على التوالي و ان الجهة خالية من العدوى المحلية منذ 15 افريل 2020 ، و تسجيل حالة جديدة وافدة من السعودية وهي اصيلة مدينة قصر هلال . هذا و أشار...
2020/8/5 21:56
- استهجن الإتحاد الوطني للمرأة التونسية ما اعتبره "عودة موجة من الممارسات العنيفة تجاه النساء التونسيات والخطابات المشحونة بالإهانة المجانية والسخرية والتنمّر والاعتداء اللفظي والمعنوي والجسدي التي طالت رموزا من النساء في الحقل السياسي ومحاميات أثناء أداء واجبهن المهني ومبدعات...