في سن 79 عاما.. مسن مغربي يجتاز امتحان البكالوريا - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
15
2020

تابعونا على

في سن 79 عاما.. مسن مغربي يجتاز امتحان البكالوريا

الثلاثاء 7 جويلية 2020 11:33
نسخة للطباعة

حظي رجل مغربي مسن في التاسعة والسبعين من عمره، بثناء وإعجاب واسعين بعدما ظهر في صورة وهو يجتاز امتحان البكالوريا، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشرت صفحة مدرسة "البقالي" الثانوية  في مدينة آيت ملول، وسط المغرب، على موقع فيسبوك، صورة الرجل الذي يرتدي جلباب تقليديا وكمامة واقية على الوجه، وهو منهمك في ورقة التحرير.

ولا يقتصر اجتياز امتحان البكالوريا في المغرب على طلاب الثانوية العامة، إذ يمكن للأفراد أن يتقدموا بشكل "حر"، ويسمون "المرشحين الأحرار".

في غضون ذلك، لم تعرف المدينة التي ينحدر منها الرجل المسن، كما لم يجر الكشف عن معلومات بشأن تخصصه، وما إذا كان في سلك الآداب أو العلوم.

ونال مرشح البكالوريا، هذا القدر من الإشادة، لأنه حرص على اجتياز الامتحان رغم الظروف الصحية، فضلا عن كون كبار السن من الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا.

وجسد الرجل المغربي المسن شغف الإنسان بالعلم والتعلم، بحسب معلقي المنصات الاجتماعية، وسط آمال بأن تتكلل التجربة بالنجاح.

ويتشبث كثيرون من كبار السن في المغرب، باجتياز امتحان البكالوريا، في كل سنة، ويتمكن البعض من الحصول على الشهادة بعد أعوام طويلة من المحاولة.

ويتجتاز مئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة في المغرب امتحان شهادة البكالوريا، هذه السنة، وسط ترتيبات استثنائية، بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقام المغرب بإغلاق كافة المدارس في مارس الماضي، لأجل كبح انتشار فيروس كورونا، واضطر التلاميذ إلى مواصلة الدراسة عن بعد، على غرار باقي دول العالم.

وانطلقت امتحانات البكالوريا في الثالث من جويلية الجاري، بالنسبة لشعبة الآداب، أما طلاب التخصص العلمي فيجتازون الامتحان بين يوم الاثنين، أي السادس من جويلية والتاسع من الشهر نفسه.

ويجتاز الطلاب المغاربة الامتحان، في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي، ولذلك، تم تعويض فصول الدراسة بقاعات مغطاة، مع إبقاء مسافة فاصلة بين الطاولات.

وأظهرت الصور عددًا من القاعات في المغرب وقد جرت تهيئتها لاستقبال التلاميذ، بشكل متباعد، فيما انطلقت حملات توعية لأجل حث مجتازي الامتحان على الالتزام بجملة من الشروط الصحية.(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/8/14 21:18
قال مصدر قضائي لبناني، إن القاضي غسان عويدات مدعي عام التمييز في لبنان وجه اتهامات لـ25 شخصا بينهم مسؤولون كبار في مرفأ بيروت والجمارك والأمن في قضية انفجار الـ4 من أوت الكارثي. وصرح المصدر القضائي بأن 19 منهم قيد الاحتجاز في أعقاب انفجار الرابع من أغسطس في مستودع قالت السلطات...
2020/8/14 11:05
ذكر رئيس "الجمعية الفلكية السعودية" المهندس ماجد أبو زاهرة، أنه سيكون من الممكن رصد ظاهرة فلكية بالعين المجردة بسماء معظم البلدان العربية قبل شروق شمس السبت 15 اوت ببضع ساعات، وذلك عند وقوع هلال قمر نهاية الشهر ظاهرياً قرب كوكب الزهرة بالأفق الشرقي. وقال أبو زاهرة في حديث إلى "...
2020/8/14 08:25
حذّرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، الخميس، من أن 640 من الأبنية التراثية تضررت جراء الانفجار الذي ضرب بيروت مطلع اوت ، و60 منها معرضة للانهيار.   وأعلنت المنظمة في بيان أنها حصلت على هذه الأرقام من تقييم قام به سركيس خوري مدير عام الآثار في وزارة...
2020/8/13 16:01
أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن المرحلة القادمة ستشهد مواقف عربية جماعية في مواجهة التدخلات التركية المرفوضة في الشؤون الداخلية للدول العربية. وأوضح أبو الغيط خلال اتصال هاتفي مع فؤاد حسين، وزير خارجية العراق، أنه ستتم مواجهة التدخلات التركية المرفوضة...
2020/8/13 08:07
حذر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، من "ثورة مضادة" تستهدف استقرار البلد من خلال إثارة "الغضب الشعبي"، في أعقاب توقيف عدة مسؤولين محليين لعدم تطبيقهم قرارات حكومية. ونقلت "فرانس برس" عن الرئيس تبون في كلمة في اجتماع للحكومة مع ولاة الجمهورية (المحافظون) "في بعض...