الصين قد تكون بريئة .. دراسة تقدم أدلة صادمة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
10
2020

تابعونا على

الصين قد تكون بريئة .. دراسة تقدم أدلة صادمة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي

الاثنين 6 جويلية 2020 12:20
نسخة للطباعة

ادعى أستاذ بجامعة أكسفورد أن فيروس كورونا لم يأت من الصين، وإنما نشأ في جميع أنحاء العالم بسبب الظروف البيئية.

وظهر المرض لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في نهاية العام الماضي، ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 500 ألف شخص حول العالم.

لكن الدكتور توم جيفرسون، وهو أستاذ مشارك أول في مركز الطب القائم على الأدلة(CEBM)، يعتقد أن هناك أدلة متزايدة بأن الفيروس كان بالفعل في مكان آخر في تلك المرحلة.

وقال جيفرسون: "أعتقد أن الفيروس كان موجودا بالفعل هنا، وهذا يعني في كل مكان. ربما نشهد فيروسا خاملا تم تنشيطه بسبب الظروف البيئية".

ويوضح الدكتور جيفرسون أن الفيروسات غالبا ما تكون خاملة في جميع أنحاء العالم، وتظهر وتختفي اعتمادا على ظروف الانتشار الفيروسي.

وأضاف أنه يشك في أن حالة الفيروس التي ظهرت في جزر فوكلاند في أوائل فيفري، جاءت من الصين. موضحا: "كانت هناك سفينة سياحية ذهبت من جورجيا الجنوبية إلى بوينس آيرس، وتم فحص الركاب ثم في اليوم الثامن، عندما بدأوا الإبحار نحو بحر ويديل، حصلوا على الحالة الأولى ... هل كان في طعام محضر تم تجميده وتنشيطه؟ أشياء غريبة مثل هذه حدثت مع الإنفلونزا الإسبانية".

وقال جيفرسون في تصريح لصحيفة "ذي تلغراف" البريطانية: "أين ذهب سارس-1(Sars 1)؟ لقد اختفى للتو، لذا علينا التفكير في هذه الأشياء. إننا بحاجة إلى البدء في البحث في بيئة الفيروس وفهم كيفية نشأته وتحوله".

وأشار إلى أن توقف تفشي "سارس-1" فجأة، حيث اكتشف في عام 2002 وأعلن عنه من قبل منظمة الصحة العالمية بحلول يوليو 2003. وكان إجمالي عدد القتلى 8096، والذي تجاوزه "كوفيد-19" في 9 فيفري.

وطالب الدكتور جيفرسون من خلال صحيفة "ذي تلغراف" بإجراء تحقيق متعمق في كيفية انتشار الفيروس من خلال تعبئة اللحوم ومصانع الطعام، بالإضافة إلى مرافق المراحيض المشتركة، التي يعتقدون أنها يمكن أن تكشف عن رؤى رئيسية في طرق النقل الجديدة.

وقال الدكتور جيفرسون: "هناك الكثير من الأدلة على أن كميات كبيرة من الفيروس في مياه الصرف الصحي في كل مكان، وكمية متزايدة من الأدلة تشير إلى انتقاله عبر البراز". وادعى أن هذه البيئات جاهزة لتنشيط المرض.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/8/9 16:18
قالت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، اليوم الأحد، إن 6 سياح فرنسيين قتلوا رميا بالرصاص في النيجر. وذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن حاكم محلي، أن السياح الفرنسيين كانوا ضمن مجموعة تتكون من ثمانية أشخاص.(روسيا اليوم)
2020/8/8 13:10
أعلن قصر الإليزيه، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو غدا الأحد اعتبارا من الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.   وقال مكتب الرئيس الفرنسي إن ماكرون سيستضيف الأحد مؤتمرا للمانحين للبنان عبر الفيديو، في الوقت...
2020/8/8 12:01
كشفت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية أن السعودية اقترحت على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تقوم بغزو دولة قطر، بعد فرض حصار عليها في جوان سنة 2017.   وقالت الصحيفة في تقرير تناولت فيه الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق، والأزمة الخليجية، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اقترح...
2020/8/8 08:56
تواصل أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا حول العالم الارتفاع بشكل مطرد حيث تجاوز عدد الوفيات بحسب آخر الاحصاءات 720 ألفا، فيما بلغ عدد المصابين حوالي 19.4 مليون شخص. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 161 ألف وفاة، فيما...
2020/8/8 08:23
قال مسؤول كبير بالحكومة الهندية، السبت، إن عدد قتلى حادث طائرة الركاب ارتفع إلى 18 شخصا، مضيفا أن 16 آخرين أصيبوا بجروح بالغة وتحطمت طائرة شركة "إير إنديا إكسبريس"، الجمعة، لدى هبوطها في مطار "كاليكوت الدولي"، وانشطرت إلى نصفين. ونقلت "رويترز" عن كيه جوبالاكريشنان، رئيس منطقة...