اجتماع يبحث تأثير أزمة انتشار كورونا على كرة القدم الإفريقية - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
11
2020

تابعونا على

اجتماع يبحث تأثير أزمة انتشار كورونا على كرة القدم الإفريقية

السبت 4 جويلية 2020 10:12
نسخة للطباعة

نظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنظمة الصحة العالمية وهيئة سلامة الملاعب الرياضية اجتماعاً استمر يوماً واحداً عبر الفيديو ، وذلك لتبادل الأفكار حول تأثير أزمة انتشار وباء كوفيد-19 على كرة القدم الإفريقية.

واهتم الاجتماع بكيفية تطبيق معايير الصحة والسلامة كمسؤولية تنظيمية مع استئناف أنشطة كرة القدم في القارة.

وشارك في الاجتماع عن بعد ماري ستيفن، المنسقة الإقليمية لإفريقيا في منظمة الصحة العالمية وكاتارينا شتاينبرج، مدير السلامة والأمن بالفيفا، وماسيميليانو مونتاناري، المدير التنفيذي للمركز الدولي للسلامة الرياضية، وشاهين راهين، مدير الأمن والسلامة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فضلا عن مسؤولي الأمن والسلامة بمختلف الاتحادات الأعضاء ومسؤولي الأمن والسلامة في الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وركز المشاركون على العمل بالشراكة مع السلطات الحكومية مثل وزاراة الصحة ووحدات مكافحة العدوى في دول الاتحادات الأعضاء، وذلك أثناء تنظيم الأحداث الرياضية حين تسمح الظروف بذلك.

واوضح القائم بأعمال أمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم عبد المنعم باح ان الاجتماع يعد الثاني من نوعه الذي ينظمه الكاف منذ توقف أنشطة كرة القدم عبر إفريقيا بسبب انتشار وباء كوفيد-19 وتمثلت أهمية هذا الاجتماع في تبادل الخبرات ومناقشة شركائنا وأصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم في كيفية إيجاد حلول من منظور إفريقي".

من جانبه، أوضح هيلموت سبان مدير الامن بالفيفا إطار العمل التنظيمي الذي وضعه الاتحاد الافريقي لإرشاد الاتحادات الأعضاء حول استئناف الأنشطة الرياضية وكرة القدم بصفة خاصة.

وقدم ممثل منظمة الصحة العالمية ، ماوريتسيو باربيسكي، المستشار الخاص للمدير التنفيذي للطوارئ الصحية، عرضا ً للوضع الإقليمي لفيروس كوفيد-19 في إفريقيا، بالإضافة للإرشادات والاعتبارات الخاصة بالرياضيين والمسؤولين.

فيما استعرض كين سكوت، مدير التفقد في هيئة سلامة الملاعب الرياضية المهارات والتقنيات التي اتبعتها الهيئة عقب استئناف البطولة الإنجليزية ، وذلك فيما يخص تنظيم المسابقات الرياضية الكبرى، وبصورة خاصة مباريات الدرجة الأولى والدرجات الأدنى بدون حضور الجماهير، فيما قام بشرح المعايير التي تم وضعها من أجل عودة تدريجية للجماهير، وهو ما يمكن تطبيقه من قبل الاتحادات الإفريقية الأعضاء.

وقدم مدير المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم سامسون أدامو عرضاً بخصوص إعادة جدولة المسابقات القارية، مع الوضع في الاعتبار سلامة وأمن الشركاء الرئيسيين، فيما استعرض إيميروا المحاذير الأمنية في القارة.(وات)

في نفس القسم

2020/8/10 13:40
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، أن المباراة المقررة بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "ستلعب في موعدها المحدد"، الخميس. ويأتي قرار اليويفا رغم اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف أتلتيكو مدريد. وكشف النادي...
2020/8/10 13:26
نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونج، في التفوق على ليونيل ميسي قائد برشلونة، وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس. وذكر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أن ليفاندوفسكي نال جائزة أفضل لاعب في الأسبوع بدوري الأبطال، بعدما تمكن من قيادة فريقه لفوز عريض على تشيلسي...
2020/8/10 11:02
قالت مجلة ذا رينغ إن المباراة الاستعراضية المقررة بين بطل العالم الأسبق في وزن الثقيل الأمريكي مايك تايسون ومواطنه روي جونز تأجلت إلى 28 نوفمبر المقبل.وكان من المقرر إقامة المباراة في 12 سبتمبر القادم. وأضافت المجلة أنه تقرر تأجيل المواجهة بعد أن أكد معسكر تايسون أنه من الممكن...
2020/8/10 09:19
أعلن نادي الاتحاد السكندري في بيان رسمي، الاثنين، عن اكتشاف حالة كورونا ضمن صفوف فريقه الأول، وذلك قبل ساعات من مواجهة الزمالك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وأصدر الاتحاد السكندري بيانا، كشف فيه تلقيه خطاب من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بوجود حالة جديدة مصابة بفيروس...
2020/8/10 08:41
أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الأحد عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوفه دون الإعلان عن هوية المصابين وذلك على بعد أربعة أيام من خوض الفريق ربع نهائي رابطة أبطال أوروبا ضد نادي لايبزيغ الألماني في العاصمة البرتغالية لشبونة. وقال نادي أتلتيكو...