الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
9
2020

تابعونا على

الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي

الجمعة 3 جويلية 2020 11:39
نسخة للطباعة

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن توقيع اتفاقيتي تفاهم بين "مجموعة 42" المتمركزة في أبو ظبي والمتخصصة في التقنيات الفائقة وشركتين إسرائيليتين متخصصتين في التكنولوجيا.

وأوضحت الوكالة أن مذكرتي التفاهم وقعتا تحديدا مع شركة "رافييل" التي تعمل في مجال المنظومات العسكرية المتقدمة، و"إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء"، اللتين وصفتهما بأنهما من أكبر شركات التكنولوجيا في إسرائيل.

وأفيد بأن هدف التوقيع على المذكرتين يتمثل في "التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة فيروس (سارس - كوفيد 2) المسبب للجائحة".

وجرى توقيع المذكرتين من خلال تقنية الاتصال عبر الفيديو، بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

وناقش مسؤولو هذه الشركات خلال حفل التوقيع آفاق تبادل الخبرات والتقنيات من أجل تطوير حلول متقدمة "ومبادرات طبية يستفيد منها ليس شعبي الدولتين فقط ولكن جميع شعوب العالم".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة 42" إن شركته تعمل على تبني "التعاون كوسيلة للوصول إلى تقنيات أفضل وأكثر فعالية من أجل تعزيز الفائدة العامة.. وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة المثل في الجهود الدولية من أجل التغلب على وباء فيروس كوفيد 19 وتتشرف مجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع شركتي (رافاييل) وشركة (آي ايه أي) من أجل هذه القضية المهمة".

ووصفت هذه المبادرة المشتركة بأنها تأتي "لتجمع بعضا من أهم المشاركين وأكثرهم نشاطا في مواجهة جائحة كورونا في المنطقة، وتهدف إلى تعزيز تعاونهم وجمع خبراتهم وقدراتهم التقنية ومواردهم في سبيل الإسراع بالتوصل إلى حلول سباقة لحماية الصحة العامة ودعم المعركة العالمية ضد فيروس كورونا".

الجدير بالذكر أن "مجموعة 42" تقود في دولة الإمارات العربية المتحدة التجارب السريرية الثالثة للقاح "محتمل" مضاد للفيروس التاجي المستجد تحت اشراف دائرة الصحة في أبوظبي.

علاوة على ذلك، تعتبر هذه المجموعة المتخصصة في التكنولوجيا الفائقة "من الشركات السباقة في مكافحة المرض منذ بداية ظهوره، وبفضل ما تمتلكه من خبرات في مجال التسلسل الجيني القائم على الذكاء الاصطناعي أعلنت المجموعة بالتعاون مع شركة (أوكسفورد نانوبور تكنولوجيز) المتخصصة بمجال تسلسل الحمض النووي ومقرها المملكة المتحدة عن تطوير حل غير مسبوق يمكن استخدامه على نطاق سكاني واسع لإجراء الفحوصات السريعة وعالية الدقة للكشف عن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19)".  (روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/8/9 16:28
ذكرت قناة "الجديد" أن قيادة الجيش اللبناني قالت اليوم الأحد إن الآمال تراجعت بالعثور على ناجين من حادث الانفجار المروع الذي شهده مرفأ بيروت يوم الثلاثاء. وقالت وزارة الصحة أمس السبت إن 21 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين عقب الانفجار الذي دمر أجزاء من المدينة وأودى بحياة 158 شخصا...
2020/8/9 15:29
قال رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري، بهاء الدين أبو شقة، إن من يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بدون عذر، يعرض نفسه للغرامة. ودعا أبو شقة في بيان، اليوم الأحد، المصريين للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، التي ستجري يومي الثلاثاء والأربعاء...
2020/8/9 15:03
سارعت دول عربية إلى إرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان بعد الانفجار الهائل الذي شهدته بيروت وراح ضحيته 158 قتيلا على الأقل وأسفر عن إصابة زهاء ستة آلاف شخص بجروح. وفيما يلي تفاصيل بعض هذه المساعدات العربية: البحرين - طائرة محملة بالإمدادات الطبية. مصر - طائرتان محملتان بالإمدادات...
2020/8/9 14:16
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن أسرار مثيرة بشأن السفينة "روسوس"، التي كانت تحمل شحنة نترات الأمونيوم، قبل تفريغها في ميناء بيروت قبل نحو 7 سنوات. وكانت مادة نترات الأمونيوم، التي تستخدم في صناعة الأسمدة والمتفجرات، وراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت، الثلاثاء، وتسببت في...
2020/8/9 13:33
اعتبرت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أن الكارثة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت "جريمة كبيرة بحق شعب لبنان"، سواء أكان إهمال أو حادثا مدبرا. وأضافت الرومي ، في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" أثناء تفقدها حي الجميزة، إحدى أكثر المناطق تضررا بالعاصمة اللبنانية: "في رأيي الشخصي أن...