الكتلة الوطنية توجّه مطلب اعتراض إلى رئيس البرلمان بسبب "انتهاك حقوق أعضائها في عضوية اللجان" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
6
2020

تابعونا على

الكتلة الوطنية توجّه مطلب اعتراض إلى رئيس البرلمان بسبب "انتهاك حقوق أعضائها في عضوية اللجان"

الخميس 2 جويلية 2020 21:18
نسخة للطباعة

وجّهت الكتلة الوطنية بمجلس نواب الشعب، مطلب اعتراض إلى رئيس المجلس، على إثر "انتهاك حقوق أعضائها في ما يتعلق بعضوية اللجان".
وقد تم توجيه مطلب الاعتراض، إثر "منع عضو لجنة الحقوق والحريات، مريم اللغماني (الكتلة الوطنية)، من المشاركة في أعمال اللجنة المكلفة بالنظر في مشروع القانون المتعلق بهيئة الإتصال السمعي والبصري وحرمانها من حق التصويت واستبدال عضويتها بنائب عن قلب تونس"، حسب ما جاء في بيان للكتلة.
واعتبرت أن هذا المنع هو "اعتداء من رئاسة المجلس على حق نائب في ممارسة دوره، وخرق للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب"، وأكدت وجود "شبهة تواطؤ وفساد وتضارب مصالح"، مذكرة بأن مشروع القانون، موضوع النظر، يتعلق بتنظيم قطاع الإتصال السمعي البصري والذي "يعني مباشرة رئيس الحزب الذي تنتمي إليه النائب التي وقع فرضها على اللجنة".
وحمّلت الكتلة الوطنية، رئاسة المجلس، "المسؤولية الكاملة في ما يتعلق بالخروقات المذكورة"، داعية إياها إلى "تسوية الوضعية المذكورة وجبر الضرر الحاصل".
وذكّرت بأنه تم بتاريخ 14 أفريل 2020، الإعلان خلال الجلسة العامة وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، عن تأسيس الكتلة الوطنية بمجلس نواب الشعب، وتولت إدارة المجلس بتاريخ 12 ماي 2020، إعلام الكتلة الوطنية بالشغورات على مستوى اللجان البرلمانية الخاصة والقارة، عبر البريد الإلكتروني لإدارة المجلس.
كما تم بتاريخ 3 جوان الماضي، إيداع طلبات عضوية اللجان الخاصة والقارة لأعضاء الكتلة الوطنية بإدارة المجلس، وفقا للتراتيب المعمول بها وللشغورات المبينة بمراسلة إدارة المجلس.
يُذكر أن الكتلة الوطنية تكوّنت في 14 أفريل 2020، من 9 نواب كانوا استقالوا من كتلة حزب قلب تونس ويرأسها النائب حاتم المليكي، قبل انضمام النائبين محمد مراد الحمزاوي وزهير مخلوف إليها في 9 جوان 2020، بعد أن استقالا أيضا من "قلب تونس"، ليصبح عدد أعضاء الكتلة الوطنية حاليا 11 نائبا.
وات

في نفس القسم

2020/8/6 18:12
سجلت الكاف اليوم  الخميس 6 اوت 2020  تسجيل  إصابة  جديدة بفيروس كورونا وافدة   من  دولة إفريقية  حسب مصدر طبي من الإدارة الجهوية للصحة بالكاف  . وبذلك ارتفع عدد المصابين بهذا الفيروس منذ شهر مارس المنقضي  الى27حالة  شفي منهم 14شخصا وتوفي واحد  .ومازال 12شخص حاملين للفيروس ...
2020/8/6 18:02
قررت الهيئة  المديرة لمهرجان بومخلوف الدولي اليوم الخميس 6 اوت  2020  إثر  جلسة مع والي  الجهة  واللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا  الغاء الدورة 45 لهذا المهرجان وقتيا، توقيا من خطر انتشار فيروس كورونا والذي كان مبرمجا انطلاق فعالياته يوم السبت المقبل 8 اوت 2020. عبد الحميد...
2020/8/6 17:57
استقبل رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اليوم الخميس 06 أوت 2020، محافظ البنك المركزي الأسبق مصطفى كمال النابلي. وأفادت إذاعة "شمس أف أم" ، أن اللقاء دام قرابة الساعة وقد رفض النابلي عقب اللقاء الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام.
2020/8/6 17:52
في إطار المتابعة المتواصلة لمشروع مضاعفة الطريق الجهويةMC 27 في قسطيها الأول والثاني الرابطين بين نابل و منزل تميم ، أدى والي نابل محمد رضا مليكة صباح اليوم الخميس زيارة ميدانية إطلع من خلالها على نسبة تقدم الأشغال بالقسط الأول الرابط بين مدينتي نابل وقربة والمتوقع أن تبلغ خلال...
2020/8/6 17:19
كشف خبراء أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بأعراض آلام أسفل الظهر عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي اليومي، بما في ذلك إضافة مشروب شائع إلى الروتين المعتاد. وتُعد آلام الظهر حالة شائعة تؤثر على معظم الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم، وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانيةNHS....