اتحاد الاطباء العامين في الصحة العمومية يقرر مقاطعة الامتحانات الوطنية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

اتحاد الاطباء العامين في الصحة العمومية يقرر مقاطعة الامتحانات الوطنية

الاثنين 29 جوان 2020 13:55
نسخة للطباعة

قرر اتحاد الاطباء العامين في الصحة العمومية تعليق تامين التغطية الصحية للامتحانات الوطنية احتجاجا على ما اعتبره تهميشا لاطباء الخط الاول من قبل سلطة الاشراف.
كما قرر الاتحاد في بيان له، الاثنين، تعليق تاطير الاطباء المقيمين في طب العائلة وكذلك وقف العمل بمسار كوفيد 19 الى حين توضيح مصير بعض الملفات العالقة من قبل وزارة الاشراف.
واكد الكاتب العام للاتحاد سالم الورغمي، في تصريح ل(وات)، "عدم مشاركة الاطباء العامين في الصحة العمومية في الفرق الطبية، التي تتحول الى مراكز الامتحانات الوطنية لتوفير التغطية الصحية للتلاميذ" مضيفا بالقول "نحن نطالب بمنحة خصوصية نظير هذه الخدمات على غرار ما يتمتع به المعلمون والاساتذة عند تامينهم لعمليات المراقبة والاصلاح".
وشدد على "ان الاطباء العامين في الصحة العمومية، لم يدخروا جهدا في المحافظة على سيرورة العمل بمختلف الاقسام ومختلف المناطق في كل الظروف التي مرت بالبلاد ولا سيما مع تفشي فيروس كورونا، دون تثمين من الدولة او الحصول على ابسط الحقوق في الوقت الذي تم فيه تكريم العديد من القطاعات الاخرى".
وذكر بمعارضة الاتحاد التامة للامر الحكومي عدد 341 لسنة 2019 المنظم للدراسات الطبية والذي يقصي تماما الطبيب العام المباشر منذ سنوات مطالبا بتسوية هذا الملف بطريقة تحفظ للطبيب العام كرامته.
وقال "انه لا بد من اقرار المرور الآلي للطبيب العام الى طبيب مختص في طب العائلة، وذلك عبر تنقيح هذا الامر في اتجاه توضيح مصير الأطباء العامين القدامى".
واضاف انه تم الاتصال بجل المتداخلين في هذا الموضوع دون اي اجابة واضحة او خريطة طريق وسقف زمني لاصلاح خطأ يجعل من الاطباء العامين ضحية المنظومة.
وبين ان الاتحاد قرر مقاطعة تاطير الاطباء المقيمين في اختصاص طب العائلة الى حين البت في هذا الملف مشددا على تمسك الاطباء العامين بكل الوسائل القانونية لنيل حقوقهم.(وات)
 

في نفس القسم

2020/7/10 13:25
التقى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون الذي كان مرفوقا بكل من رئيس الهيئة التنظيمية للاستشارة الوطنية حول مسار اللامركزية مصطفى بن جعفر، ورئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللامركزية منذر بوسنينة.   ويأتي...
2020/7/10 13:12
في بادرة متميزة قام صباح اليوم عدد من الصحفيين  بتكريم المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق وذلك تثمينا للمجهودات التي بذلها خلال فترة الجائحة التي مرت بها البلاد التونسية ومن أجل تعامله الراقي و المطلوب مع ممثلي وسائل الاعلام إضافة إلي رحابة صدره والتعاون  الدائم منذ تعيينه...
2020/7/10 12:16
بقلم كمال  بن  يونس  السادة رئيس الدولة ورئيسا الحكومة والبرلمان السادة رؤساء نقابات العمال ورجال الأعمال والفلاحين   في الوقت الذي يحق فيه لتونس- مجتمعا ودولة - أن تفتخر  بنجاحها في الحد من الآثار الخطيرة لوباء كورونا صحيا و اقتصاديا واجتماعيا تبدو البلاد حسب مؤشرات عديدة مهددة...
2020/7/10 12:15
نظّمت الوحدات التّابعة لإقليم الأمن الوطني بسوسة يوم أمس، حملة أمنيّة بالجهة.   وقد أسفرت الحملة عن أهمّ النّتائج التّالية :   - إيقاف 50 شخصا مفتّشا عنهم.   - حجز سيارة محل تفتيش.   - حجز 21 درّاجة ناريّة.   - تحرير 32 مخالفة مروريّة.   - تحرير 18 محضر عدلي.   - تحرير 16 محضر...
2020/7/10 12:11
أصدر حزب قلب تونس بيانا على اثر انعقاد مكتبه السياسي. ودعا حزب قلب تونس رئيس الحكومة إلى الأمر برفع اليد عن لجنة التحقيق في تضارب المصالح والكفّ عن محاولة عرقلة أعمالها. وفي التالي فحوى البيان الذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه: عقد المكتب السياسي لحزب قلب تونس مساء أمس الخميس...