متابعة نشاط المؤسسات الصناعية الناشطة في قطاع الجلود والأحذية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

متابعة نشاط المؤسسات الصناعية الناشطة في قطاع الجلود والأحذية

السبت 6 جوان 2020 13:34
نسخة للطباعة

مثل متابعة نشاط المؤسسات الصناعية الناشطة في قطاع الجلود والأحذية في ظل جائحة كورونا المستجد محور لقاء وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد صالح بن يوسف الجمعة 5 جوان 2020 بمقر الوزارة بالسيد أكرم بالحاج رئيس الغرفة الوطنية الجلود والأحذية بحضور السيد خميس ميتاتو رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي الأحذية والسيد أروان بوعصيدة رئيس الغرفة الوطنية لمصدري الأحذية والسيد نبيل بن بشير المدير العام للمركز الوطني الجلود والأحذية.

وتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى أهم الإشكاليات التي يواجهها قطاع الجلود والأحذية والتي تحول دون تطويره في ظل جائحة كورونا في ضوء نتائج الدراسة الاستراتيجية المنجزة من قبل القطاع والتي تبرز الإمكانات الهامة على مستوى التشغيل والإنتاج والتصدير.

وطالب ممثلو الغرف الوطنية بضرورة تقديم الدعم المادي للحرفيين المتضررين من توقف انتاجهم خلال فترة الحجر الصحي من خلال بعث صندوق دعم لمنح الحرفيين قروض صغيرة والعمل على تطبيق التشريعات التي تنظم توريد الأحذية وخاصة المستعملة.

وأكد صالح بن يوسف، أن الوزارة قد أحدثت خلية تعنى بمتابعة مشاغل المؤسسات المتضررة من جائحة كورونا والإجابة على استفساراتها وتوجيهها وتنسيق التدخلات مع مختلف الأطراف المختصّة بما يمكّن من فضّ الإشكاليات التي تعترضها من خلال تقديم الدعم الضروري لهذه المؤسسات.

يشار أن قطاع الجلود والأحذية يضم 366 مؤسسة صناعية توفر حوالي 38 ألف موطن شغل وتبلغ قيمة صادرات القطاع حوالي 1600 مليون دينار.

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .