نجوم "الليغا" ينتقدون عودة المنافسات الكروية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
15
2020

تابعونا على

نجوم "الليغا" ينتقدون عودة المنافسات الكروية

الأربعاء 3 جوان 2020 15:44
نسخة للطباعة

انتقد كل من جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة الإسباني وداني كارفاخال ظهير نادي ريال مدريد، قرار الحكومة الإسبانية بعودة منافسات دوري كرة القدم بوصفه قرارا متسرعا في غمرة تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد.
وجاء ذلك الانتقاد خلال لقاء افتراضي عبر الفيديو جمع عددا من لاعبي أندية الدوري الإسباني مع رئيس المجلس الأعلى للرياضة، إيرين لوثانو، ووزير الصحة سلفادور إيلا، ومدير مركز التحذيرات والطوارئ الصحية فرناندو سيمون.
كما حضر اللقاء إلى جانب بيكيه وكارفاخال كل من آسيير إياراميندي من ريال سوسييداد، وكوكي ريسوركسين من أتلتيكو مدريد.
وحذر بيكيه خلال اللقاء من أن عودة "الليغا" تزيد من احتمالية خطر الإصابة بفيروس كورونا، وفقا لما أوردته محطة "راديو كتالونيا".
وانضم كارفاخال وريسوركسين وإيارامندي لدعم وجهة نظر بيكيه إزاء قرار الحكومة، حسبما نقلت صحيفة "آس" الإسبانية.
ويأتي الكشف عن تلك المخاوف من جانب اللاعبين، ليعكس ما يشعر به أغلب اللاعبين في الدوري الإسباني، رغم عودة الفرق للتدريبات الجماعية استعدادا لاستئناف الموسم.
من جهة أخرى، أكدت وزيرة الرياضة الإسبانية، إيرين لوثانو أن استئناف منافسات "الليغا"، ستكون دون حضور الجماهير رغم أن المناطق التي دخلت المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قد تسمح بإقامة مباريات بحضور الجماهير.
وكانت الحكومة الإسبانية قد أعطت أواخر الشهر الماضي الضوء الأخضر لعودة منافسات دوري كرة القدم بدءا من الأسبوع المقبل، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب تفشي مرض كوفيد-19 في البلاد.
وتأمل رابطة "الليغا" في إنهاء الموسم بحلول أواخر جويلية ، ما سيتيح للأندية أيضا تفادي الخسائر المالية الكبيرة الناتجة عن ضياع إيرادات البث التلفزيوني.
وتوقفت منافسات "الليغا" الإسبانية بعد المرحلة السابعة والعشرين من أصل 38، مع تصدر بطل الموسمين الماضيين برشلونة الترتيب، بفارق نقطتين فقط عن غريمه التاريخي ريال مدريد.
وسيكون الدوري الإسباني ثاني مسابقة بين أكبر خمس مسابقات في أوروبا تستأنف نشاطها بعد أن تسبب الوباء في تعليق معظم المنافسات الرياضية حول العالم منذ مارس الماضي، وذلك بعد عودة الدوري الألماني في وقت سابق هذا الشهر.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/7/15 11:51
ينتظر البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، تسجيل رقم قياسي جديد في مباراة "البيانكونيري" أمام ساسولو، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي. ويمتلك رونالدو الفرصة  الليلة خلال مواجهة ساسولو لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل على الأقل 50 هدفا...
2020/7/15 10:10
كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن شبح الرحيل يحوم حول ثنائي الفريق الملكي، خيسوس فاييخو وداني سيبايوسهذا، خلال فصل الانتقالات الصيفية. وبدأ "الملكي" في بيع لاعبيه هذا الصيف منذ عدة أسابيع، والبداية كانت مع المدافع خافي سانشيز، الذي انتقل لبلد الوليد مقابل 3 ملايين يورو، وتبعه...
2020/7/15 09:53
ثبتت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، يوم الثلاثاء، عقوبة إيقاف الرئيس السابق للاتحاد الأفغاني لكرة القدم كرم الدين كريم عن مزاولة أي نشاط مرتبط باللعبة مدى الحياة، على خلفية اتهامه بالاستغلال الجنسي للاعبات. وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اتخذ في يونيو 2019، قرار إيقاف كريم بعد...
2020/7/15 08:14
اعترف الأوروغوياني، لويس سواريز، مهاجم برشلونة، بأن تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم أمر مستحيل، مؤكدا ضرورة عدم البحث عن أعذار. وأجرى سواريز مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الثلاثاء، بمناسبة حلوله بالمركز الثالث كأفضل هداف في تاريخ برشلونة...
2020/7/14 18:04
عادت كرة القدم للحياة بعد توقف دام قرابة 3 أشهر، ومثلت العودة "بداية جديدة" للأندية، التي تركت موسمها معلقا، فعاد البعض من التوقف بقوة، ليحسن موقفه محليا، بينما انهار البعض الآخر تماما، وكأن توقف المنافسات ضربه "ضربة قاضية" لم يفق من بعدها. وفي دوريات أوروبا، برزت 7 أندية، هوت...