إحباط عمليات اجتياز للحدود البحرية والقبض على 25 شخصا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

إحباط عمليات اجتياز للحدود البحرية والقبض على 25 شخصا

الثلاثاء 2 جوان 2020 13:12
نسخة للطباعة

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، حسام الجبابلي، اليوم الثلاثاء، أنه تم القبض على 25 شخصا واحباط تنظيم اجتياز للحدود البحرية.

وذكر الناطق الرسمي في بلاغات منفصلة نشرها على صفحته على فايسبوك، ان وحدات إقليم الحرس البحري بالوسط والمنطقة البحرية بصفاقس تمكنت امس وفي عملية إستباقية وبعد نصب كمين محكم وتحريات سابقة، من إلقاء القبض على تسعة شبان أصيلي منطقة الزهروني بالعاصمة تتراوح أعمارهم من 19 إلى 36 سنة وكان يرافقهم منظم العملية، كانوا على متن سيارة قادمين من تونس في اتجاه جزيرة قرقنة وبتكثيف التحريات مع المجموعة تم التعرف على عديد العناصر الأخرى من شبكة مختصة في تنظيم عمليات الاجتياز أصيلي مدينة صفاقس و تونس العاصمة.

وقد أذنت النيابة العمومية لفرقة الإرشاد البحري بصفاقس بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق يهدف لاجتياز الحدود البحرية خلسة" والاحتفاظ بمنظم العملية مع حجز السيارة ومبلغ مالي من العملة المحلية حوالي 22 الف دينار. وتم ايضا إصدار برقيات التفتيش في ثلاثة عناصر رئيسية لهذه الشبكة والمساعي حثيثة لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وفي بلاغ اخر تمكنت وحدات المنطقة البحرية بتونس امس من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من متساكني ولايتي تونس وأريانة مستوى شاطئ رواد وحجز شاحنة وثلاثة محركات بحرية وكمية من المحروقات وثلاثة دراجات نارية. وقد تعهدت فرقة الارشاد للحرس الوطني بحلق الوادي بالموضوع وتم الاحتفاظ بشخصين اثنين في حين ادرج العنصر الثالث بحالة تقديم بحسب تعليمات النيابة العمومية.

وفي ولاية القيروان تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنطقة رقادة (القيروان الجنوبية) يوم أمس من ضبط سيارتين كان على متنها 13 شخصا تتراوح اعمارهم بين 19 و 30 سنة ،قاطنين القيروان و المهدية وكانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي انطلاقا من سواحل المهدية.

وحجزت وحدات الحرس لديهم مبلغا ماليا قدره 5 الاف دينار وتمت إحالتهم على فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني إثر استشارة النيابة العمومية التي اذنت بالاحتفاظ بكامل المجموعة.

وكان الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني قد افاد امس في حصيلة اسبوعية لنشاط لوحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدّة من 24 ماي إلى غاية يوم 30 ماي الفارط انه تم إحباط عمليتي اجتياز الحدود البريّة خلسة والقبض على مجتازين اثنين كما تم احباط 23 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة و إلقاء القبض على 413 مجتازا .(وات)

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .