الشركة التونسية لصناعات التكرير :سوق النفط بدأ في استعادة توازنه - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

الشركة التونسية لصناعات التكرير :سوق النفط بدأ في استعادة توازنه

الاثنين 1 جوان 2020 19:11
نسخة للطباعة

افادت الشركة التونسية لصناعات التكرير تطور سعر البرنت يؤكد نسق الاستعادة التدريجي للأنشطة الاقتصادية بمختلف المناطق ولو بنسب غير متجانسة، مع التخفيف الفعلي في إجراءات الحجر الصحي.

واضافت ان سوق النفط بدأ في استعادة توازنه خلال شهر ماي 2020 ليبلغ معدّل 29 دولار للبرميل مقابل 18,5 دولار للبرميل كمعدّل للشهر السابق، حيث تابع سعر خام برنت ارتفاعه ليقارب 35 دولار للبرميل في آخر يوم من شهر ماي و ذلك تبعا لمؤشرات إيجابية بارتفاع في الطلب من ناحية مع تحكّم و تخقيض في العرض من ناحية أخرى، وفق بلاغ صادر عن وزارة الطاقة.

هذا، مع مؤشرات باستقرار مستوى المخزون العائم و الذي تضاعف خلال الشهرين الأخيرين في إشارة إلى انخفاض الضغط على مستوى إيجاد السبل لتسويق المواد البتروليّة.

بالنسبة للمؤشرات على مستوى العرض،  تمثلت في انخفاض   الكميات طبقا للالتزام باتفاق "أوبك+" الممضى في 12 أفريل 2020 حول التخفيض في مستوى الانتاج ب9,7 مليون برميل يوميا خلال شهري ماي و جوان 2020 و خاصة من طرف روسيا التي خفضت إنتاجها ل8,7 مليون برميل نفط يوميا مقارنة بمستوى مرجعي ب 11مليون برميل يوميا.

يبقى نسق استرجاع الاقتصاد العالمي لما كان عليه خلال السنوات السابقة مقيدا بالتخوف من رجوع موجة ثانية من جائحة كورونا ، بالانعكاسات السلبية للتوترات في بعض العلاقات الدولية و كذلك بالمستوى المرتفع لمخزون النفط العالمي و التي تعد من أهم العوامل التي تؤشر باستمرار أسعار النفط عند مستوى منخفض على المدى القصير و المتوسط.

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .