إحباط 4 عمليات "حرقة" والقبض على 117 شخصا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

إحباط 4 عمليات "حرقة" والقبض على 117 شخصا

الأحد 24 ماي 2020 20:40
نسخة للطباعة

تمكنت وحدات الحرس البحري في كل من صفاقس ونابل وبنزرت وتونس العاصمة، خلال اليومين الماضيين، من إحباط 4 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة والقبض على 117 شخصا من المشاركين في هذه العمليات، وفق ما ورد اليوم الأحد على الصفحة الرسمية للناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي، بموقع "فيسبوك".
ففي صفاقس، ضبطت دوريات تابعة لمراكز الحرس الوطني بساقية الداير وساقية الزيت، أمس السبت، 90 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي. وقد أذنت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
كما تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت، في نفس اليوم، من ضبط 15 شخصا، بينهم إثنان مفتش عنهما وعنصران سلفيان محل مراقبة بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي.
وأذنت النيابة العمومية لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني ببنزرت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
وبدورها، تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل، أمس السبت، من ضبط زورق مطاطي مجهز بمحرك على متنه 5 أشخاص مجتازين للحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي من بينهم 3 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام.
وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمعنيين ومباشرة قضية عدلية في شأنهم.
وأحبطت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس، يوم الجمعة الماضي، عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وضبط 7 مجتازين أحدهم صادر في شأنه منشورا تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة.
وقد تم الاحتفاظ بهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .