رهان الصعود إلى الرابطة الأولى.. باجة في حاجة الى نقطة.. وصراع بين الرجيش والقوافل - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
2
2020

تابعونا على

رهان الصعود إلى الرابطة الأولى.. باجة في حاجة الى نقطة.. وصراع بين الرجيش والقوافل

السبت 23 ماي 2020 13:56
نسخة للطباعة

انحصر التنافس على الصعود الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بين اربعة فرق وهي الاولمبي الباجي ( 32 نقطة) والنجم الاولمبي بسيدي بوزيد (28 نقطة) عن المجموعة الاولى ومستقبل الرجيش (32 نقطة) وقوافل قفصة (31 نقطة) عن المجموعة الثانية.
ويصعد فريق واحد عن كل مجموعة وذلك بعدا ان اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم انه تم اعتماد المقترح الاول الذي اختاره 14 ناديا من جملة 24 تكون مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم من بين ثلاثة مقترحات لانهاء بطولة الرابطة المحترفة الثانية .
وسيخوض الفريقان المتصدران (الاول والثاني ) لكل مجموعة مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور، مع حمل كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى غاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة.
في المجموعة الاولى ينطلق الاولمبي الباجي ( 32 نقطة) بحظوظ كبيرة في الصعود والعودة الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى لانه سيكون في حاجة لنقطة واحدة من مقابتين فاصلتين على ميدانين محايدين باعتباره يملك اسبقية اربع نقاط عن منافسه الوحيد على الصعود نادي اولمبيك سيدي بوزيد.
اما اولمبيك سيدي بوزيد الذي تمسك في مراسلته للجامعة بالمقترح الثاني من المقترحات الثلاثة للجامعة والقاضي باستكمال كامل جولات البطولة وربط قبوله بالمقترح الاول ( اجراء مقابلتين فاصلتين بين المتصدرين) بعدم احتساب رصيد النقاط الحاصل باعتبار ان الرصيد الحاصل عند توقف نشاط البطولة ليس في صالحه فانه سيبحث في المقابلتبن الفاصلتين المقررتين في اواخر شهر جوان المقبل عن تحقيق فوزين ضروريين في حساب الصعود من اجل الصعود .
وفي المجموعة الثانية فان التافس سيكون شديدا بين طموح مستقبل رجيش المتصدر ب32 نقطة وتجربة فريق قوافل قفصة الملاحق ب31 نقطة
وسيكون مستقبل الرجيش في حاجة للحفاظ على نقطة اسبقيته من اجل الصعود وذلك بتحقيق فوز وحيد في احدى المقابلتين او تعادلين على الاقل بينما يرتهن صعود فريق قوافل فريق التجربة بجمع اربع نقاط على الاقل من فوز وتعادل. وهو ما يرشح المنافس المباشرة بين مستقبل الرجيش وقوافل قفصة الى مزيد التشويق.
ويذكر انه بمقتضى المقترح المعتمد وفي ما يتعلق بسباق تفادي النزول فان الفرق المتحصلة على المراتب الأربعة الأخيرة ( 9 و10 و11 و12 ) من كل مجموعة ستخوض مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة من مرحلة واحدة وبدون حضور الجمهور حاملة معها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى غاية إيقاف النشاط.
ويخوض كل فريق 3 مقابلات وعلى اثرها يضمن أصحاب المراتب الأولى و الثانية من كل مجموعة البقاء في الرابطة الثانية فيما ينزل أصحاب المراتب الثالثة والرابعة (الفريقان المتحصلان على أقل عدد من النقاط ) من كل مجموعة الى الرابطة الثالثة مستوى أول.
كما انه بمقتضى النظام المعتمد لانهاء موسم بطولة الرابطة المحترفة الثانية ينتهي الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية غير المعنية برهاني الصعود وتفادي النزول وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة وعددها 12 فريقا ( على اساس ستة فرق من كل مجموعة ).
ويذكر ان استئناف نشاط البطولة حسب النظام المقترح يبقى دائما رهين موافقة السلطات العمومية المعنية حسب تطور الوضع الصحي بالبلاد علما انه تقرر استئناف الانشطة الرياضية تدريجيا خلال الاسابيع المقبلة .(وات)

في نفس القسم

2020/6/2 13:15
حدد تاريخ 5 جوان الجاري موعدا لإنطلاق أشغال تعشيب الملعب البلدي المرحوم الطاهر الزياني ببئربورقبة . ذلك ما أفادنا به اليوم – الثلاثاء- عضو المجلس البلدي بالحمامات ورئيس الدائرة البلدية ببئربورقبة مصطفى الحمزاوي . مؤكدا أنه قام بزيارة ميدانية اليوم رفقة ممثل شركة المقاولات التي...
2020/6/2 11:21
اعلن النادي الصفاقسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان فريق اكابر كرة القدم سيستانف التمارين يوم الخميس 4 جوان الجاري بمشاركة 37 لاعبا استعدادا لعودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى المقررة يوم 2 اوت المقبل. وضمت قائمة اللاعبين المدعوين لاستئناف...
2020/6/2 10:41
باشر َ المستقبل الرياضي برجيش تربصا مغلقا لمدة أسبوع في مدينة رجيش . وشملت التدريبات صباح اليوم حصصا لمزيد تحسين اللياقة البدنية على شواطئ المدينة. ويتحول مستقبل الرجيش يوم الأحد القادم 7 جوان الى تونس العاصمة لمواجهة الأولمبي الباجي وديا . ويستعد مستقبل الرجيش لملاقاة قوافل...
2020/6/2 09:04
ناقشت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، العديد من المقترحات للموسم الجديد 2020 – 2021، من مسابقات الأندية سواء دورى أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، خاصة فى ظل ضيق الوقت الخاص بالموسم الجديد، خاصة حال أقيمت بطولة كأس أمم أفريقيا فى موعدها، خلال شهري جانفي وفيفري...
2020/6/1 20:48
بعد راحة مطولة نسبيا فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد،استانف فريق اكابر فريق كرة قدم الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم الاثنين غرة جوان 2020 التمارين. وحسب الناطق الرسمي لجمعية الاتحاد الرياضي المنستيري طارق الصيادي فقد دارت الحصة في شكل مجموعات توزعت حسب برنامج وضعه الاطار...