رهان الصعود إلى الرابطة الأولى.. باجة في حاجة الى نقطة.. وصراع بين الرجيش والقوافل - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
29
2020

تابعونا على

رهان الصعود إلى الرابطة الأولى.. باجة في حاجة الى نقطة.. وصراع بين الرجيش والقوافل

السبت 23 ماي 2020 13:56
نسخة للطباعة

انحصر التنافس على الصعود الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بين اربعة فرق وهي الاولمبي الباجي ( 32 نقطة) والنجم الاولمبي بسيدي بوزيد (28 نقطة) عن المجموعة الاولى ومستقبل الرجيش (32 نقطة) وقوافل قفصة (31 نقطة) عن المجموعة الثانية.
ويصعد فريق واحد عن كل مجموعة وذلك بعدا ان اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم انه تم اعتماد المقترح الاول الذي اختاره 14 ناديا من جملة 24 تكون مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم من بين ثلاثة مقترحات لانهاء بطولة الرابطة المحترفة الثانية .
وسيخوض الفريقان المتصدران (الاول والثاني ) لكل مجموعة مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور، مع حمل كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى غاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة.
في المجموعة الاولى ينطلق الاولمبي الباجي ( 32 نقطة) بحظوظ كبيرة في الصعود والعودة الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى لانه سيكون في حاجة لنقطة واحدة من مقابتين فاصلتين على ميدانين محايدين باعتباره يملك اسبقية اربع نقاط عن منافسه الوحيد على الصعود نادي اولمبيك سيدي بوزيد.
اما اولمبيك سيدي بوزيد الذي تمسك في مراسلته للجامعة بالمقترح الثاني من المقترحات الثلاثة للجامعة والقاضي باستكمال كامل جولات البطولة وربط قبوله بالمقترح الاول ( اجراء مقابلتين فاصلتين بين المتصدرين) بعدم احتساب رصيد النقاط الحاصل باعتبار ان الرصيد الحاصل عند توقف نشاط البطولة ليس في صالحه فانه سيبحث في المقابلتبن الفاصلتين المقررتين في اواخر شهر جوان المقبل عن تحقيق فوزين ضروريين في حساب الصعود من اجل الصعود .
وفي المجموعة الثانية فان التافس سيكون شديدا بين طموح مستقبل رجيش المتصدر ب32 نقطة وتجربة فريق قوافل قفصة الملاحق ب31 نقطة
وسيكون مستقبل الرجيش في حاجة للحفاظ على نقطة اسبقيته من اجل الصعود وذلك بتحقيق فوز وحيد في احدى المقابلتين او تعادلين على الاقل بينما يرتهن صعود فريق قوافل فريق التجربة بجمع اربع نقاط على الاقل من فوز وتعادل. وهو ما يرشح المنافس المباشرة بين مستقبل الرجيش وقوافل قفصة الى مزيد التشويق.
ويذكر انه بمقتضى المقترح المعتمد وفي ما يتعلق بسباق تفادي النزول فان الفرق المتحصلة على المراتب الأربعة الأخيرة ( 9 و10 و11 و12 ) من كل مجموعة ستخوض مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة من مرحلة واحدة وبدون حضور الجمهور حاملة معها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى غاية إيقاف النشاط.
ويخوض كل فريق 3 مقابلات وعلى اثرها يضمن أصحاب المراتب الأولى و الثانية من كل مجموعة البقاء في الرابطة الثانية فيما ينزل أصحاب المراتب الثالثة والرابعة (الفريقان المتحصلان على أقل عدد من النقاط ) من كل مجموعة الى الرابطة الثالثة مستوى أول.
كما انه بمقتضى النظام المعتمد لانهاء موسم بطولة الرابطة المحترفة الثانية ينتهي الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية غير المعنية برهاني الصعود وتفادي النزول وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة وعددها 12 فريقا ( على اساس ستة فرق من كل مجموعة ).
ويذكر ان استئناف نشاط البطولة حسب النظام المقترح يبقى دائما رهين موافقة السلطات العمومية المعنية حسب تطور الوضع الصحي بالبلاد علما انه تقرر استئناف الانشطة الرياضية تدريجيا خلال الاسابيع المقبلة .(وات)

في نفس القسم

2020/11/28 17:05
قطع النادي الصفاقسي شوطا حاسما للتاهل الى الدور المقبل من تصفيات كاس رابطة افريقيا لكرة القدم بعد فوزه اليوم في زنجبار على فريق اف / سي /مالندج زنجبار بنتيجة 5-صفر في اطار ذهاب الدور التمهيدي الاول. وسجل كل من كينغسلاي اودو د30 وهاني عمامو د40 وفراس شواط ثلاثية "هاتريك" ( 56د...
2020/11/28 16:24
ضمن النادي الصفاقسي مبكرا وبنسبة كبيرة التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري ابطال إفريقيا وذلك بعد ان تغلب منذ قليل على مضيفه ملانديج الزنجباري بخمسة اهداف دون رد في ذهاب الدور التمهيدي الاول للمسابقة. وسجل خماسية نادي عاصمة الجنوب كلا من كينغسلاي إيدوه وهاني عمامو...
2020/11/28 16:19
عملت الهيئة المديرة للترجي الرياضي الجرجيسي برئاسة علي الوريمي على تعزيز الاطار الفني المشرف على فريق الاكابر بتفعيل خطة مدير رياضي وقد اسندت المهمة لفوزي كريدان الاعب السابق للترجي الجرجيسي و جمعية جربة و المسير السابق بجمعية جربة وياتي تعيين كريدان الملم بشؤون منافسات كرة...
2020/11/28 15:42
فاز اتحاد تطاوين ظهر اليوم في ملعب قابس على الملعب القابسي بنتيجة 2-0 في مباراة ودية ويذكر ان اتحاد تطاوين الذي يدربه اسكندر القصري يستعد لانطلاق بطولة الرابطة المحترفة الاولى فيما يجري الملعب القابسي تحضيراته استعادا لانطلاق موسم الرابطة المحترفة الثانية تحت اشراف المدربين...
2020/11/28 13:10
اعلن اتحاد تطاوين عن تعاقده مع صانع العاب جمعية اريانة احمد الهمامي والمهاجم الجزائري محمد عطية لمدة ثلاث سنوات قادما من مستقبل سليمان. ويواصل اتحاد تطاوين جهوده من اجل تعزيز الرصيد البشري للفريق قبل بداية بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي تاجل موعد انطلاقها في اكثر...