كيف تسبب أزمة كورونا أحلاما غريبة ورعبا ليليا؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
29
2020

تابعونا على

كيف تسبب أزمة كورونا أحلاما غريبة ورعبا ليليا؟

السبت 23 ماي 2020 13:28
نسخة للطباعة

نتعامل جميعا مع جائحة فيروس كورونا بعدد لا يحصى من الطرق، وهذه التغييرات في الروتين اليومي تؤثر علينا بشكل كبير.
ونظرا لأن حياتنا اليومية تغيرت، فقد تغيرت أنماط نومنا. وبينما يستمتع بعض الأشخاص بالوقت الإضافي في السرير، عانى آخرون من قلة النوم وأحلام غريبة.
وقال الدكتور باتريك ماكنمارا إن السبب الذي يجعل الكثير منا يعاني من أحلام أو كوابيس خلال هذا الوقت، يرجع إلى الطريقة التي نعالج بها العواطف.
وأوضح أن الإبلاغ عن عدد القتلى اليومي من جميع أنحاء العالم جعلنا نخشى الإعلان التالي، وأضاف أننا قادرون على دمج الخوف الشديد عندما يتم ترميز الذكريات المرتبطة بالخوف في الأحلام.
وفي الوقت الحالي، التهديد غير معروف وغير عادي، وهذا يعني، وفقا للدكتور باتريك، أن الأمر يستغرق وقتا أطول حتى يتم دمج هذه المشاعر في الذكريات طويلة المدى.
ويعمل العديد من الأشخاص في الوقت الحاضر من المنزل وليس لديهم أي فكرة عن موعد عودتهم إلى العمل، بينما خسر آخرون وظائفهم ولا يدركون كيف سينتهي وضعهم المالي. كما يكافح الآخرون دون حياة اجتماعية متنوعة. وهذه المشكلات تجعلنا أكثر عرضة للأحلام الغريبة والكوابيس بسبب الضغط الذي نواجهه.
وهناك أنواع مختلفة من الأحلام، والأكثر شيوعا سيشمل عادة عددا قليلا من الأشخاص الذين تعرفهم في الحياة الواقعية ثم بعض الغرباء.
ويمكن أن تكون بعض الأحلام أكثر حدة، ويقول الدكتور باتريك إن الكوابيس يمكن علاجها باستخدام تقنيات إعادة هيكلة معرفية بسيطة.
وفي حديثه إلى Medium، شجع باتريك الناس على تتبع أحلامهم خلال هذا الوقت، خاصة إذا أصبحوا أكثر كثافة.
وقال إن الأحلام يمكن أن تحمل في بعض الأحيان معاني عاطفية تحتاج إلى التفكير فيها.
وادعى الدكتور باتريك أيضا أن بعض الأحلام تحمل صورا يمكن أن تشير إلى أمراض وشيكة أو قادمة ولذلك يجب علينا الانتباه إلى أحلامنا.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/11/28 13:16
ذكرت قناة إن12 الإخبارية الإسرائيلية يوم السبت أن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانية بالثأر لمقتل عالم نووي قرب طهران. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الوزارة لا تعلق على المسائل الأمنية المتعلقة بممثليها في...
2020/11/28 12:30
وصف مدير الأمن الإلكتروني الأمريكي الذي أقاله الرئيس ترامب لقوله إن انتخابات الثالث من نوفمبر كانت أدق انتخابات في التاريخ الأمريكي، وصف مزاعم التزوير بأنها "ادعاءات هزلية". وقال كريس كريبز المدير السابق لوكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية...
2020/11/28 10:04
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن منافسه الديمقراطي جو بايدن لا يمكنه الدخول للبيت الأبيض، إلا إذا أثبت أن الأصوات المدلى بها في الانتخابات قد تم الحصول عليها بطريقة قانونية. وكتب ترامب على صفحته في "تويتر": "لا يمكن لبايدن دخول البيت الأبيض كرئيس إلا إذا تمكن من إثبات أن 80...
2020/11/27 22:27
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع الأطراف لضبط النفس وتفادي أي خطوات من شأنها أن تؤدي إلى التصعيد في أعقاب اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.
2020/11/27 16:33
شهدت كينيا مؤخرا حادثة غريبة وربما فريدة من نوعها تمثلت بنهوض رجل أعلنت وفاته، وهو أمر تكرر حدوثه، غير أن حادثة الكيني هذا والفريدة أنه نهض بينما كان فريق يعمل على تحنيطه في المشرحة. وتوفي بيتر كيغن البالغ من العمر 32 عاما، الثلاثاء الماضي، بعدما نقل إلى مستشفى كابكاتيت الواقع...