الهند.. ايداع طبيب بمستشفى الأمراض العقلية لانتقاده نقص الكمامات - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
5
2020

تابعونا على

الهند.. ايداع طبيب بمستشفى الأمراض العقلية لانتقاده نقص الكمامات

الجمعة 22 ماي 2020 12:29
نسخة للطباعة

تصدر الطبيب الهندي أخصائي التخدير، سودهاكار راو، عناوين الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة وللمرة الثانية في شهرين إثر نقله إلى مستشفى للأمراض العقلية.
وتظهر سلسلة من مقاطع الفيديو التي انتشرت بشكل واسع في الإنترنت مواجهات بين راو والشرطة على طريق سريع في مدينة فيساكاباتنام الجنوبية حيث يعيش ويعمل، وتقول السلطات إنه تم نقله إلى مستشفى للأمراض العقلية بعد ذلك.
وتأتي الأخبار بعد تقارير عن مواجهة الأطباء الهنود ردود فعل عنيفة بعد تحدثهم علنا عن نقص معدات الحماية كالكمامات والسترات الواقية أو عدم الاستعداد الكافي في المستشفيات، تزامنا مع تفشي فيروس كورونا.
وتظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل راو لأول مرة من دون قميص، جالسا داخل سيارته على جانب الطريق، ويصرخ أمام الشرطة.
وفي مقطع فيديو آخر، يرقد الطبيب على الطريق ويداه مقيدتان خلف ظهره بينما يضربه شرطي بهراوة، وقالت الشرطة إنه تم إيقاف الشرطي بانتظار التحقيق.
وفي مقطع آخر قام الضباط بتقييد الطبيب واعتقاله، لكن قبل نقله تحدث إلى الصحافيين المحليين، وقال إن رجال الشرطة أوقفوه وأجبروه على الخروج من السيارة وانتزعوا هاتفه ومحفظته وضربوه.
يذكر أنه في الـ 3 من أبريل، أخبر الدكتور راو، الذي يعمل في مستشفى حكومي، وسائل الإعلام أن الأطباء لم يتم إعطاؤهم ملابس واقية وأقنعة كافية. "يُطلب منا استخدام نفس القناع لمدة 15 يوما، كيف يمكننا علاج المرضى وتعريض حياتنا للخطر؟".
من جهتها اعتبرت الحكومة أن الدكتور بتصريحاته يثير المخاوف وأضر بمعنويات العاملين الآخرين في الرعاية الصحية.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/6/5 09:41
تبرع مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان بمبلغ 2 مليون دولار في حسابات بنكية لعائلات جورج فلويد وأحمد أربيري وبرونا تايلور. وأنشأ مغني الراب الشهير عددا من الحسابات للمساعدة في تغطية الرسوم القانونية لعائلتي أربيري وتايلور، الذين يطالبون بالعدالة...
2020/6/5 09:36
أفاد تقرير مثير، نشره معهد الدراسات السياسية، بأن ثروات مليارديرات الولايات المتحدة ومن بينهم مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، و مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربرغ، قفزت مجتمعة بنسبة تتجاوز 19 بالمئة، أو ما يعادل نصف تريليون دولار منذ بداية جائحة كوفيد-19 في البلاد وقال التقرير إنه منذ 18...
2020/6/5 09:05
في تصعيد جديد للتوتر بين البيت الأبيض و"تويتر"، حذف موقع التواصل الشهير مقطع فيديو تنعي فيه حملة دونالد ترامب، المواطن الأميركي جورج فلويد من على منصة الرئيس الأميركي، مشيرا إلى شكوى تتعلق بحقوق النشر وكان ترامب يتحدث في خلفية الفيديو الذي يضم صورا ولقطات لمسيرات احتجاج وأحداث...
2020/6/5 08:17
بدأت في مينيابوليس مراسم تأبين جورج فلويد الأميركي من أصل إفريقي، الذي أثار فيديو يظهر وفاته أثناء اعتقاله على يد الشرطة تظاهرات واسعة. ومن بين المشاركين في المراسم أفراد من أسرة فلويد والقس جيسي جاكسون وحاكم مينيسوتا تيم والتز والسيناتور عن ولاية مينيسوتا ايمي كلوبوشار، ورئيس...
2020/6/4 10:34
انتحرت مقدمة تلفزيونية في الهند تبلغ من العمر 29 عاما بعد أن رفض حبيبها الزواج منها. حسبما أفاد موقع "ديكان هيرالد". وقبل إقدامها على الانتحار، سجلت تشاندانا مقطع فيديو وأرسلته إلى صديقها دينيش وإلى والديها وبعض الأصدقاء. وذكرت أن سبب انتحارها هو علاقتها بحبيبها. وقالت في المقطع...