البوتوكس وكورونا.. كيف استغلت عيادات التجميل الوباء؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
6
2020

تابعونا على

البوتوكس وكورونا.. كيف استغلت عيادات التجميل الوباء؟

الأربعاء 13 ماي 2020 12:33
نسخة للطباعة

استغلت عيادات تجميل ومنتجعات صحية في الولايات المتحدة، أزمة تفشي وباء كورونا، من أجل إجراء بعض اختبارات الكشف عن الفيروس، الأمر الذي أصبح يدر عليها دخلا جيدا.
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية أن عيادات البوتوكس وبعض المنتجعات الصحية وجدت في إجراء اختبارات الأجسام المضادة لفيروس كورونا حلا جديدا لاستئناف عملها، في ظل فرض سياسة التباعد الاجتماعي.
وتجري مجموعة من الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة اختبارات للأجسام المضادة، وسط زيادة الطلب على هذا النوع من الاختبارات للتأكد من الخلو من الفيروس.
ويأتي ذلك وسط تحذير خبراء الصحة من أن إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة لم توافق بعد على العديد من هذه الاختبارات، إذ إن الكثير منها يجرى على مسؤولية من يقومون بها.
وتستخدم اختبارات الأجسام المضادة لتحديد ما إذا كان الشخص قد تعرض للفيروس في الماضي، ويمكن أن تظهر نتيجة الاختبار في غضون 10 دقائق من خلال سحب عينة من الدم بوخز الأصبع.
وفي مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، يقدم أحد مراكز التجميل الاختبار مقابل 149 دولارا.
وفي مدينة لاس فيغاس بمقاطعة كلارك التابعة لولاية نيفادا، تقدم عيادات التجميل اختبارات الأجسام المضادة مع زيارة للطبيب مقابل 169 دولارا، بينما تقدم عيادة مختصة في تقويم العمود الفقري في فلوريدا الاختبار مقابل 125 دولارا.
ويجري العديد من الباحثين عن اختبارات الأجسام المضادة هذا النوع من الفحوص من أجل راحة البال، حتى لا يرتدون الأقنعة الواقية، أو حتى يثبتوا لأصحاب العمل أنهم يستطيعون العودة إليه بأمان.
ويحذر خبراء الصحة من أن العديد من اختبارات الأجسام المضادة قد لا تكون موثوقة، وفي بعض الحالات قد تعرض الصحة العامة للخطر، وفقما أفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية.
ودعا دانييل أومباد أستاذ علم الأوبئة في جامعة نيويورك، إلى ضرورة الالتزام بالاختبارات التي حصلت على موافقة من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة.(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/4/20 11:16
لا توجد امرأة واحدة فى العالم لا تريد بشرة صافية، او شفاه طبيعية ملونة، والتى تتحول مع مرور الوقت بسبب العوامل الخارجية مثل الشمس وعادات نمط الحياة التى يمكنها التسبب فى تحول البشرة إلى اللون الداكن. عادةً ما تكون العلاجات الطبيعية هى الأفضل، قد تؤدى المنتجات المصنعة التى...
2018/1/30 17:39
تمنح الصبغات ألوانا متعددة ومظهرا جميلا للشعر، إلا أنها تخلف أضرارا سلبية كثيرة للشعر والبشرة، فالمواد التي تدخل في تركيبات صبغات الشعر لها تأثيرات صحية واضحة، كما تعمل هذه التركيبات على تراكم بعض المواد الخطيرة في الجسم مع مرور الأعوام؛ إن لم يحسن اختيار نوع الصبغة، ويتم...
2018/1/30 17:12
تجاوزك للأربعين لا يعني بأنك لن تستطيعي التقليل من علامات التقدم بالسن على بشرتك، فإذا قمت باتباع روتين جمالي معين للعناية بالبشرة الأربعينية لن تقومي بالتخفيف من التجاعيد فحسب بل من الممكن أن تعيدي الساعة للوراء وأن تتخلصي منها ومن غيرها من مشاكل البشرة، ولكن عليك أن تبدئي...
2017/11/12 16:30
تعتبر التجاعيد من الأمور المقلقة بالنسبة للنساء، لذا يسعين في شتى الطرق إلى منع ظهورها أو التخفيف منها أو القضاء عليها. وإذا كنتِ تحبّين الاعتماد على الطرق الطبيعية لمواجهة علامات التقدّم بالسنّ، فالجزر يمكن ان يساعدك كثيراً لأنّه غني بالفيتامين Aالذي يجدّد خلايا البشرة وهو مضاد...
2017/11/12 16:20
واجباتك اليومية قد تجعلك لا تولين بشرتك الاهتمام الكافي، لهذا فكرنا أن نساعدك على العناية ببشرتك في أقل وقت وبأقل تكاليف، ويُعتبر تقشير البشرة من أفضل طرق تنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها، وغالبا ما تشتكي الأمهات من أن منتجات التقشير الموجودة في الأسواق لا تحقق نتيجة...