محرز بوصيان: المحادثة مع وزير الشباب والرياضة كانت مثمرة.. ومستعدون للتعاون لتحقيق الاهداف المرجوة - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
6
2020

تابعونا على

محرز بوصيان: المحادثة مع وزير الشباب والرياضة كانت مثمرة.. ومستعدون للتعاون لتحقيق الاهداف المرجوة

السبت 25 أفريل 2020 14:32
نسخة للطباعة

قال محرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ان جلسة العمل مع وزير شؤون الشباب والرياضة احمد قعلول يوم الجمعة بمقر الوزارة كانت مثمرة وتمّ خلالها تناول الوضع الرياضي العام على ضوء الوضع الصحي الوبائي بالبلاد وما يتعيُن اتخاذه من اجراءات وقائية واحتياطات على كافة المستويات وخاصة الصحية لضمان عودة النشاط الرياضي في أحسن الظروف وأقرب الآجال بعد رفع الحجر الصحي.
وعبّر رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية عن استعداد اللجنة للعمل المشترك والتعاون التام مع الوزارة لتحقيق الاهداف المرجوّة للرياضة التونسية.
وافاد محرز بوصيان في تصريح لوكالة (وات) انه تمّ الاتفاق على العمل سوية من خلال اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي بمعية كافة الجامعات الرياضية على وضع خطة صحية وأخرى فنية في الغرض.
وتمّ التطرق الي فحوى الإتفاقية المتعلقة باللجنة المشتركة بين الوزارة واللجنة الاولمبية والمتضمنة للميزانية المخصصة للاعداد الاولمبي والاحتياجات اللوجيستية.
كما تم النظر في عديد الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل دراستها في اطار الشراكة بين الوزارة واللجنة الاولمبية.
وافاد بوصيان ان اللجنة الطبية والعلمية واللجنة الفنية التابعتين للجنة المشتركة للاعداد الاولمبي ستجتمعان يوم الاثنين المقبل بالوزارة لضبط برنامج عمل استعدادا لوضع الخطة الصحية والفنية لاستئناف النشاط الرياضي.
ويشار الى ان جلسة العمل التي حضرها ايضا مسؤولون من وزراة شؤون الشباب والرياضة ومن اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الاولمبية جاءت لتفتتح من جديد مسار تشاور وتنسيق بين الطرفين بعد ان عرفت العلاقة خلال الاشهر الاخيرة جفاء نسبيا خاصة على مستوى عمل اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي حيث اعتبرت اللجنة في فترات سابقة ان الوزارة لم تكن متحفزة لتفعيل عمل اللجنة المشتركة مما جعل اللجنة الاولمبية تعلن في اكتوبر 2019 عن اطلاق الفريق الاولمبي ( طوكيو 2020 - باريس 2024) لمساعدة الرياضيين على احكام التحضير للمواعيد الاولمبية المقبلة.وهو فريق عمل ضم خبراء من عدة اختصاصات رياضية وتراسه شخصية وطنية من شركاء اللجنة.
وستستفيد جميع الاطراف من تأخير دورة الالعاب الاولمبية الى الصائفة المقبلة لتدارك النقائص وضمان أفضل الظروف للرياضيين التونسيين لمزيد التحضير او لضمان التاهل للدورة الاولمبية بالنسبة للذين لم يتاهلوا بعد ولتحقيق أحسن النتائج.
ويذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية قررت ان يحافظ كل الرياضيين الذين تاهلوا للدورة الاولمبية في موعدها الاصلي 2020 على حقهم في المشاركة في الدورة في موعدها الجديد عام 2021 بطوكيو. (وات)

في نفس القسم

2020/6/5 14:14
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة اليد عن التشكيلة المثالية لمسابقة رابطة الأبطال الأوروبية لكرة اليد للسيدات لموسم 2019-2020. وضمت التشكيلة اللاعبة التونسية الدولية أسماء الغاوي (28 سنة) اثر اختيارها كأفضل لاعبة دائرة في أوروبا من خلال الاستفتاء الذي جرى على الموقع الرسمى للاتحاد...
2020/6/5 10:02
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للرقبي برئاسة التونسي خالد ببو رئيس الاتحاد الافريقي وعضو الاتحاد الدولي للرقبي الصرف الفوري للمنح المالية المتاتية من صندوق التضامن بمبلغ 170.000 يورو في هذا الظرف الصحي الدقيق الذي يعرفه العالم بسبب جائحة كورونا . واوضح الاتحاد الافريقي...
2020/6/4 10:50
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة ان اندية مرحلة التتويج لبطولة القسم الوطني (أ) اكابر ستستأنف التمارين يوم 8 جوان الجاري وذلك بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. وستعود اندية بقية الاقسام للأكابر والكبريات يوم 11 جوان الجاري. ويذكر ان الجامعة التونسية كانت حددت يوم 15 جويلية لاستئناف...
2020/5/29 15:26
أعلن نادي دينامو بوخاراست الروماني تمديد عقد حارسه وقائد المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد مكرم الميساوي لمدة موسم اضافي، لينتهي العقد الجديد في جوان 2021. وتأتي هذه الخطوة بعد الاداء الكبير الذي قدمه الميساوي ومساهمته في نجاحاته رفقة بلال العلويني وامين بنور.
2020/5/29 14:01
افادت الجامعة التونسية لكرة السلة انها ستعقد غدا اجتماعا عبر الفيديو مع ممثلي أندية بطولة القسم الوطني "أ" بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا . وسيتم خلاله بالخصوص مناقشة سبل انجاح عودة التدريبات واستئناف منافسات البطولة . ومن جهة اخرى يشارك رئيس الجامعة علي البنزرتي اليوم عبر...