خالد ببو :انضمامي للاتحاد الدولي للرقبي كسب هام وشرف للرقبي التونسي والعربي والافريقي - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
6
2020

تابعونا على

خالد ببو :انضمامي للاتحاد الدولي للرقبي كسب هام وشرف للرقبي التونسي والعربي والافريقي

الأربعاء 22 أفريل 2020 15:10
نسخة للطباعة

اعرب التونسي خالد ببو المنضم الجديد لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرقبي عن اعتزازه بخطته الجديدة معتبرا انضمامه للهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي للرقبي انجازا هاما وشرفا للرقبي التونسي والعربي والافريقي مشيرا الى ان تونس التي كانت من مؤسسي الاتحاد الافريقي للرقبي مند 30 سنة من خلال المرحوم البشير سالم بلخيرية - الاب الروحي - للرقبي في تونس وافريقيا .
واكد خالد ببو في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) على ان انتماءه للمكتب التنفيدي للاتحاد الدولي للرقبي جاء ثمرة مسيرة طويلة في مجال الرياضة والحركة الأولمبية معربا عن تقديره للهياكل الرياضية والاولمبية في تونس وفي افريقيا التي مكنته من الخبرة اللازمة ومهدت له الطريق للانضمام للمكتب التنفيذي الذي كان دائما حكرا على ممثلي الدول ذات التقاليد العريقة في رياضة الجيدو.
ويذكر ان خالد ببو يشغل خطة رئيس اتحاد الافريقي للرقبي وعضو اتحاد الكنفدراليات الرياضية الافريقية - اوكسا-
وأضاف ببو انه من موقع مسؤوليته يسعي الى ان يحقق الرقبي الافريقي نقلة هامة عبر برامج تطوير اللعبة في القارة على مستوى التكوين في كل الاختصاصات واستضافة التظاهرات الرياضية الكبرى في الرقبي.
وقال رئيس الاتحاد الافريقي للرقبي انه تم اطلاق دورة افريقية للرقبي في صنف السيدات تقام سنويا في تونس وانه سيتم العمل على برمجة دورة مماثلة لصنف الذكور مؤكدا على ان هذه البرامج ستمكن الجامعة التونسية للرقبي من حضور فاعل على الصعيد الوطني والافريقي والدولي معربا عن دعم الاتحاد الافريقي لان تنظم تونس عدة دورات و بطولات قارية ودولية بما يخدم السياحة ويساهم في نشر رياضة الرقبي في تونس .
واضاف ان الاتحاد عمل كمختلف الهياكل الرياضية في العالم على التوعية بأهمية الوقاية من "فيروس كورونا" ويواصل العمل عن بعد لتسيير دواليب الرقبي الافريقي مشيرا الى ان الازمة التي يعرفها العالم بسبب فيروس "كورونا" عطل عدة برامج موضحا انه تم تعليق انشطة الرقبي في افريقيا بالتنسيق مع الحكومات والجامعات المعنية برياضة الرقبي وانه يأمل في عودة مسابقات الرقبي في القارة الافريقية في شهر اكتوبر او نوفمبر 2020 حسب تطور الوضع الصحي.
وأوضح ان الاتحاد الافريقي للرقبي يسعى الى تنمية برامجه في مستوى تكوين الحكام والاطباء ويعمل على مزيد العناية برياضة النخبة في القارة الافريقية حتي تصبح قادرة على المنافسة في المستوي العالمي مشير الى انه يتوقع نقلة نوعية متوقعا لرياضة الرقبي في شمال افريقيا .
وكان التونسي خالد ببو رئيس الاتحاد الافريقي للرقبي ضمن مكانه بالمكتب التنفيدي للاتحاد الدولي للرقبي دون خوض انتخابات وذلك بعد ان استقر عدد المرشحين للمكتب التنفيدي عند سبعة مرشحين فقط لشغل سبعة أماكن بالمكتب التنفيدي بعد ان سحبت جامعة فيجي ترشح ممثلها راتو فرانسيس كين.
ويعد وجود التونسي خالد ببو رئيس الاتحاد الافريقي للرقبي ضمن المكتب التنفيدي للاتحاد الدولي للرقبي كسبا للرياضة التونسية.
وافاد لاتحاد الدولي للرقبي انه سيتم اعتماد التركيبة الجديدة للمكتب التنفيدي للاتحاد الدولي خلال مؤتمره الذي سيقام يوم 12 ماي المقبل عبر الفيديو.(وات)

في نفس القسم

2020/6/5 14:14
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة اليد عن التشكيلة المثالية لمسابقة رابطة الأبطال الأوروبية لكرة اليد للسيدات لموسم 2019-2020. وضمت التشكيلة اللاعبة التونسية الدولية أسماء الغاوي (28 سنة) اثر اختيارها كأفضل لاعبة دائرة في أوروبا من خلال الاستفتاء الذي جرى على الموقع الرسمى للاتحاد...
2020/6/5 10:02
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للرقبي برئاسة التونسي خالد ببو رئيس الاتحاد الافريقي وعضو الاتحاد الدولي للرقبي الصرف الفوري للمنح المالية المتاتية من صندوق التضامن بمبلغ 170.000 يورو في هذا الظرف الصحي الدقيق الذي يعرفه العالم بسبب جائحة كورونا . واوضح الاتحاد الافريقي...
2020/6/4 10:50
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة ان اندية مرحلة التتويج لبطولة القسم الوطني (أ) اكابر ستستأنف التمارين يوم 8 جوان الجاري وذلك بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. وستعود اندية بقية الاقسام للأكابر والكبريات يوم 11 جوان الجاري. ويذكر ان الجامعة التونسية كانت حددت يوم 15 جويلية لاستئناف...
2020/5/29 15:26
أعلن نادي دينامو بوخاراست الروماني تمديد عقد حارسه وقائد المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد مكرم الميساوي لمدة موسم اضافي، لينتهي العقد الجديد في جوان 2021. وتأتي هذه الخطوة بعد الاداء الكبير الذي قدمه الميساوي ومساهمته في نجاحاته رفقة بلال العلويني وامين بنور.
2020/5/29 14:01
افادت الجامعة التونسية لكرة السلة انها ستعقد غدا اجتماعا عبر الفيديو مع ممثلي أندية بطولة القسم الوطني "أ" بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا . وسيتم خلاله بالخصوص مناقشة سبل انجاح عودة التدريبات واستئناف منافسات البطولة . ومن جهة اخرى يشارك رئيس الجامعة علي البنزرتي اليوم عبر...