اتحاد الناشرين العرب يدعو الحكام العرب لمساعدة أهل القطاع على مجابهة تداعيات كورونا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
30
2020

تابعونا على

اتحاد الناشرين العرب يدعو الحكام العرب لمساعدة أهل القطاع على مجابهة تداعيات كورونا

الخميس 9 أفريل 2020 21:23
نسخة للطباعة

وجّه اتحاد الناشرين العرب رسالة مفتوحة إلى حكام الدول العربية دعا من خلالها إلى العمل على تضمين قطاع النشر ضمن حزم الدعم المختلفة، والتي تم رصدها في دعم اقتصاديات الدول.
ونبه الاتحاد في رسالته إلى أن شرائح كثيرة مجتمعية واقتصادية تتأثر تأثرا مباشرا بقطاع النشر، منهم المؤلفون والمترجمون والباحثون وكذلك المصممون الفنيون والرسامون وقطاع المطابع بكافة أنواعها.
واقترح اتحاد الناشرين بعض الحلول للمساهمة في تخفيف وطأة الأزمة، منها تخصيص مبالغ مالية لشراء الكتب من الناشرين، من خلال وزارات التربية والتعليم لتعزيز المكتبات المدرسية وإلغاء الضرائب على قطاع النشر وتقديم حزم تحفيزية لأهل القطاع.
وكانت البلدان العربية، كغيرها من دول العالم، سارعت منذ مطلع شهر مارس الماضي، إلى اتخاذ تدابير وقائية لمكافحة انتشار وباء كورونا، مثل إعلان الحجر الصحي العام وإلغاء الأنشطة الثقافية والمهرجانات التي تحضرها أعداد كبيرة ومن بينها معارض الكتب.
وتسبب انتشار وباء كورونا العالمي في إلغاء أو تأجيل نحو 10 معارض كتب، منها معرض تونس الدولي للكتاب وكذلك معارض الكتب الدولية بكل من البحرين وبغداد والرياض وأبوظبي.
وات

في نفس القسم

2020/5/30 11:38
نظّمت الوحدات التّابعة لإقليم الأمن الوطني بسوسة يوم 29 ماي 2020 حملات أمنيّة بالجهة. وقد أسفرت عن أهمّ النّتائج التّالية: - إيقاف 14 شخصا مفتشا عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 45 دراجة ناريّة. - تسجيل 47 مخالفة مروريّة. - تسجيل 28 محضرا عدليّا. - تحرير 4 محاضر جبائيّة.
2020/5/30 11:13
أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق للصباح نيوز أن نتائج تحاليل 96 عينية مخبرية صدرت نتائجها كلها سلبية وبالتالي لا وجود لأي اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وأضاف الرقيق انه يجب على المواطنين الإلتزام بقواعد حفظ الصحة وشروطها للحد النهائي من أنتشار فيروس كورونا إضافة...
2020/5/30 10:51
نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرزنامة الخاصة بالمناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين دورة 2020 اكثر تفاصيل تجدونها على موقع الوزارة
2020/5/30 10:50
اعلن مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر عن تحرك وطني يوم 2 جوان القادم. وفي التالي فحوى البيان الصادر عن المجمع والذي تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه : "على خلفية سياسة الترهيب وتكميم الأفواه التي إنتهجتها الحكومة وذلك باستدعاء نشطاء من عمال الحضائر بالحوض المنجمي للمركزية الاولى...
2020/5/30 10:20
في إطار التصدّي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام، قامت يوم 29 ماي 2020 منطقة الأمن الوطني برأس الجبل ولاية بنزرت بحملة أمنيّة شملت كامل مرجع النظر. وقد أسفرت الحملة عن تحقيق النتائج التالية: - إلقاء القبض على 05 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام. - تحرير 03 محاضر...