احتمال تقليص الدول المستضيفة لمباريات الأمم الأوروبية 2021 - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

احتمال تقليص الدول المستضيفة لمباريات الأمم الأوروبية 2021

الخميس 9 أفريل 2020 16:41
نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، بدأ بإجراء مباحثات حول إجراء تعديلات على بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.
وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن هناك بعض الدول (التي كان من المقرر أن تستضيف بعض مباريات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد) بدأت تشكك في قدرتها على استضافة المباريات في ظل المخاوف المتعلقة بوباء كورونا.
وأكدت الصحيفة، أن الاتحادين الإيطالي والإسباني لكرة القدم أبديا شكوكا كبيرة حول إمكانية استضافة مدينتي روما وبلباو لمباريات يورو 2021، مع انتشار فيروس كورونا والآثار الاقتصادية الهائلة التي تسبب فيها الوباء العالمي على الدولتين بشكل خاص.
وأضافت الصحيفة، أن هناك العديد من الملاعب الأخرى أصبح من غير المؤكد قدرتها على استضافة المباريات في ظل إنشغالها بأحداث رياضية مقررة سابقا صيف 2021.
وأكدت الصحيفة، أن الاتحاد الإنقليزي لا يزال متمسكا بإقامة المباريات كما هو مقرر في ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة لندن، الذي سيستضيف مباريات المنتخب الإنقليزي، ومباريات الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية.
ونقلت الصحيفة عن متحدث من "اليويفا" قوله، إن الاتحاد لا يزال متمسكا بتنظيم البطولة في 12 دولة كما هو مقرر سابقا، وإنه يقوم حاليا بالتشاور مع الاتحادات الأوروبية ذات الصلة، لبحث الاستعدادات النهائية للبطولة في 2021، وأي الدول التي لا تزال ملتزمة باستضافة البطولة.
وكان من المقرر إقامة النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة بين 12 جوان و12 جويلية عام 2020، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وبمشاركة 24 منتخبا، والمدن هي: "أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، دبلن، غلاسكو، لندن، ميونيخ، روما، وسان بطرسبورغ".
ومن المقرر أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية 4 مباريات في البطولة (التي تم تأجيلها لصيف 2021)، ثلاث منها في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2021/1/20 16:45
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ،اليوم الأربعاء، تعافي لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو من فيروس كورونا، وانضمامه لتشكيلة الفريق لمواجهة نابولي في نهائي كأس السوبر الإيطالي. وقال بطل ايطاليا في المواسم التسعة الماضية في بيان، إن كوادرادو أجرى "اختبارين سلبيين لكوفيد-19،...
2021/1/20 15:01
تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء، صوب استاد "مابي" بمدينة ريجيو إيميليا الإيطالية، الذي سيكون مسرحا لمباراة كأس السوبر، بين فريقي يوفنتوس ونابولي. ويخوض يوفنتوس نهائي كأس السوبر 2021، بصفته بطلا للموسم الماضي للدوري الإيطالي "الكالتشيو"، ويواجه نابولي الذي توج بلقب...
2021/1/20 13:12
أجرى نادي روما ستة تبديلات فيما تسمح له القوانين بخمسة، قبل توديعه ثمن نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم أمس الثلاثاء أمام ضيفه المتواضع سبيتسيا 2-4 بعد التمديد. وتقدم سبيتسيا باكرا بهدفي أندريه غالابينوف من ركلة جزاء، وريكاردو سابونارا، في الدقيقتين 6 و15، قبل أن يعادل روما عبر...
2021/1/19 16:57
أعلن نادي ميلان متصدر البطولة الإيطالية لكرة القدم عن تعاقده مع اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد للموسم التالي. وقال النادي إن المهاجم الذي لعب 89 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا وسجل 33 هدفا سيرتدي الرقم 9 في الفريق. وخاض ماندزوكيتش تجربة اللعب في...
2021/1/19 16:32
نجا ليونيل ميسي قائد برشلونة من إيقاف طويل بعد واقعة الهجوم على أسيير بياليبري لاعب أتليتيك بيلباو خلال خسارة نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم يوم الأحد بعد الاكتفاء بإيقافه لمباراتين فقط. وافاد الاتحاد الإسباني للعبة اليوم الثلاثاء إن ميسي سيعاقب بالحرمان من اللعب في...