احتمال تقليص الدول المستضيفة لمباريات الأمم الأوروبية 2021 - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
3
2020

تابعونا على

احتمال تقليص الدول المستضيفة لمباريات الأمم الأوروبية 2021

الخميس 9 أفريل 2020 16:41
نسخة للطباعة

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، بدأ بإجراء مباحثات حول إجراء تعديلات على بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.
وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن هناك بعض الدول (التي كان من المقرر أن تستضيف بعض مباريات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي تم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد) بدأت تشكك في قدرتها على استضافة المباريات في ظل المخاوف المتعلقة بوباء كورونا.
وأكدت الصحيفة، أن الاتحادين الإيطالي والإسباني لكرة القدم أبديا شكوكا كبيرة حول إمكانية استضافة مدينتي روما وبلباو لمباريات يورو 2021، مع انتشار فيروس كورونا والآثار الاقتصادية الهائلة التي تسبب فيها الوباء العالمي على الدولتين بشكل خاص.
وأضافت الصحيفة، أن هناك العديد من الملاعب الأخرى أصبح من غير المؤكد قدرتها على استضافة المباريات في ظل إنشغالها بأحداث رياضية مقررة سابقا صيف 2021.
وأكدت الصحيفة، أن الاتحاد الإنقليزي لا يزال متمسكا بإقامة المباريات كما هو مقرر في ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة لندن، الذي سيستضيف مباريات المنتخب الإنقليزي، ومباريات الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية.
ونقلت الصحيفة عن متحدث من "اليويفا" قوله، إن الاتحاد لا يزال متمسكا بتنظيم البطولة في 12 دولة كما هو مقرر سابقا، وإنه يقوم حاليا بالتشاور مع الاتحادات الأوروبية ذات الصلة، لبحث الاستعدادات النهائية للبطولة في 2021، وأي الدول التي لا تزال ملتزمة باستضافة البطولة.
وكان من المقرر إقامة النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة بين 12 جوان و12 جويلية عام 2020، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وبمشاركة 24 منتخبا، والمدن هي: "أمستردام، باكو، بلباو، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، دبلن، غلاسكو، لندن، ميونيخ، روما، وسان بطرسبورغ".
ومن المقرر أن تستضيف مدينة سان بطرسبورغ الروسية 4 مباريات في البطولة (التي تم تأجيلها لصيف 2021)، ثلاث منها في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/6/3 15:56
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن استئناف المنافسات بعد فترة التوقف التي سببها فيروس كورونا المستجد، ستبدأ بإقامة الشوط الثاني من مباراة رايو فاليكانو وألباسيتي. وكانت المباراة التي أقيمت في ديسمبر الماضي، توقفت بعد الشوط الأول، عندما كان الفريقان متعادلين...
2020/6/3 15:44
انتقد كل من جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة الإسباني وداني كارفاخال ظهير نادي ريال مدريد، قرار الحكومة الإسبانية بعودة منافسات دوري كرة القدم بوصفه قرارا متسرعا في غمرة تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد. وجاء ذلك الانتقاد خلال لقاء افتراضي عبر الفيديو جمع عددا من لاعبي أندية...
2020/6/3 15:35
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن استكمال مباريات دوري أبطال آسيا 2020 بعد التوقف جراء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد موافقة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد. واتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين، على المبدأ الأساسي لإيجاد...
2020/6/3 15:07
كشف تقرير صحفي اليوم الأربعاء عن خطط المسؤولين الإيطاليين بشأن عودة الجماهير للمدرجات مع استئناف منافسات الكالتشيو. وحسب صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية فإن هناك ما يقرب من 300 شخص سيحضرون في المباراة الواحدة وهو الحد الأقصى حاليا. وفي الوقت ذاته بدأت الأندية دراسة المقترحات...
2020/6/3 14:00
قررت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأربعاء، إلغاء منافسات الدوري العراقي الكروي للموسم الجاري بعد توقف دام نحو شهرين بسبب جائحة كورونا. وعقدت الهيئة التطبيعية اجتماعا بممثلي الأندية لمناقشة مصير المسابقة اليوم، لتخرج بقرار رسمي يقضي بشطب النتائج وإلغاء...