متى تتحول أعراض كورونا الخفيفة لقاتلة ومتى تذهب للمستشفى؟ - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

متى تتحول أعراض كورونا الخفيفة لقاتلة ومتى تذهب للمستشفى؟

الأربعاء 8 أفريل 2020 15:10
نسخة للطباعة

معظم مرضى فيروس كورونا يعانون من أعراض خفيفة في البداية، ففي اليوم الأول أو الثاني قد يعاني المريض العادي من الحمى أو السعال الجاف أو ضيق التنفس أو ألم العضلات أو التعب، لكن هل يمكن أن تسوء الأعراض وتصبح أكثر احتياجاً لدخول المستشفى.. هذا ما نعرف إجابته في السطور التالية، وفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر".
وتميل حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى التفاقم بعد حوالي 5 إلى 10 أيام من بدء الأعراض.
ووفقاً للأبحاث فقد دخل مرضى فيروس كورونا في ووهان بالصين إلى المستشفى بعد حوالي أسبوع من الأعراض، كما تم قبول ذوي الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة بعد ذلك بثلاثة أيام.
بناءً على هذا البحث، يشتبه الأطباء في أن الأسبوع الأول من الإصابة قد يكون حاسمًا لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تصبح الحالة شديدة أم لا.
وقالت ميجان كوفي، طبيبة الأمراض المعدية في مدينة نيويوك: "نرى أن الكثير من الناس يتوقفون عن مكافحة الفيروس بحلول اليوم الخامس إلى اليوم السابع - وخاصة الأشخاص الذين لم تكن لديهم حالات مرضية مزمنة و أكثر خطورة، فعادة ما يكون هناك سيطرة على الفيروس في وقت مبكر إلى حد ما في ذلك الأسبوع الأول."
لكن الحالات الشديدة يمكن أن تؤدي إلى فشل في الجهاز التنفسي- عندما لا يتلقى الدم ما يكفي من الأكسجين، وطريقة واحدة لاكتشاف الحالات الشديدة وهي البحث عن ضيق في التنفس.
حددت دراسة حديثة أجريت على 85 مريضاً ماتوا في ووهان أن البداية المبكرة لضيق التنفس يمكن أن تكون علامة تحذير من مرض قاتل محتمل، حيث توفي معظم المرضى في الدراسة بسبب فشل في التنفس وثلثيهم يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي لمساعدتهم على التنفس.
ومع ذلك، من غير المحتمل أن يعاني مرضى كورونا من صعوبة في التنفس على الفور.

قال كوفي: "إذا كان شخص ما يسجل ضيق في التنفس، فهذا عرض مهم، لكن هذا عادة ما يحدث بعد خمسة أو ثمانية أو عشرة أيام من مسار المرض."
حتى ذلك الحين، لا يحتاج كل مريض يعاني من ضيق في التنفس للذهاب إلى المستشفى.
قال كوفي إن المرضى يمكنهم البحث عن علامات معينة لتحديد ما إذا كانوا يحتاجون إلى عناية طبية فورية، ومن هذه العلامات: ضيق في التنفس يجعل من الصعب عليك المشى في غرفتك أو صعود الدرج أو التحدث بجمل كاملة - فهذه دائمًا علامات على أن لديك ضيق شديد في التنفس.
وأضاف أن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاستنشاق والزفير يجب أن يذهبوا إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى فوراً لكن معظم المرضى الذين يعانون من أعراض متدهورة يجب أن يناقشوا حالتهم مع الطبيب أولاً.
وتابع كوفي: "من المهم حقًا أن يكون لديك طبيب رعاية أولية أو شخص يمكنك التحدث إليه بشأن حالتك بحيث يمكنك أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى الذهاب إلى الطوارئ أم لا".(وكالات)

في نفس القسم

2020/5/27 18:34
قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، يوم الأربعاء، إن سيناريو سوريا يتكرر في ليبيا وإن الوضع مقلق جدا. وأضاف لو دريان في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الفرنسي "الأزمة تتفاقم.. نحن نواجه السيناريو السوري في ليبيا. وصرح بأنه إذا لم يعد الطرفان المتحاربان في ليبيا إلى طاولة...
2020/5/27 15:29
جماعة فرنسية معنية بحماية البيئة اكتشفت بقايا ومخلفات كورونا متناثرة في قاع البحر المتوسط قرب منتجع أنتيب في الريفييرا الفرنسية، وتحاول رفع الوعي وتطهير المنطقة. ومن هذه المخلفات كمامات جراحية تغطيها الطحالب ترقد في قاع البحر، وقفازات مطاطية تغمرها المياه، وتتحرك باضطراب أسفل...
2020/5/27 14:06
بدأت بعض المجتمعات إعادة فتح أجزاء من اقتصاداتها وسط استمرار جائحة فيروس كورونا حول العالم، سواء كانوا على استعداد لذلك أم لا. وشهدت الأيام القليلة الماضية تدفق الكثيرين إلى خارج منازلهم، بعد شهرين من الإغلاق الذي كانت تنص إرشاداته على البقاء في المنزل قدر الإمكان، وتجنب التفاعل...
2020/5/27 11:08
نجا محارب قديم في الحرب العالمية الثانية، عمره 100 عام، من معركته مع فيروس كورونا بعد أن أمضى 58 يوما في مستشفى بفيرجينيا. وقال المستشفى إن لويد فالك، كان أحد أول مرضى "كوفيد-19" بمستشفى Henrico Doctors عندما تم قبوله في 24 مارس مع ظهور أعراض المرض عليه. وكتب المستشفى على حسابه...
2020/5/27 09:56
تقدمت امرأة أميركية ببلاغ للشرطة في مدينة ميامي، تفيد فيه بخطف مجهولين لابنها المصاب بالتوحد، غير أن كاميرات المراقبة كشفت جريمة مروعة أقدمت عليها الأم "المتوحشة". وأوضحت صحيفة "ميامي هيرالد" أن المقطع المصور الذي صدم الرأي العام، أظهر باتريشيا ريبلي وهي تقترف جريمتها، غافلة عن...