رابطة الدورى الإسبانى توصى الأندية بإيجار فنادق خاصة لاستئناف التدريبات - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
5
2020

تابعونا على

رابطة الدورى الإسبانى توصى الأندية بإيجار فنادق خاصة لاستئناف التدريبات

الأربعاء 8 أفريل 2020 13:59
نسخة للطباعة

بدأت رابطة الدورى الإسبانى برئاسة خافيير تيباس، فى الاستعداد لخطوة عودة الأندية إلى التدريبات الجماعية، بعد انتهاء فترة العزل الصحى خلال الفترة المقبلة، تأهباً لإستئناف النشاط الرياضى من جديد، ووفقاً لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن رابطة الدورى الاسبانى أوصت بضرورة إيجار فندق لكل نادٍ بعد انتهاء فترة العزل الصحي، بحيث يكون كل نادٍ في فندق معزول ومؤمن من الاختلاط كي.
وأضافت الصحيفة أن برشلونة على رأس الأندية الإسبانية، الذى بدأ فى البحث عن الفندق المناسب الذي يلبي متطلبات رابطة الليغا.
وتابعت أن توقف البطولات احترازاً من فيروس كورونا، ربما يعطي الفرصة لمدرب برشلونة كيكي سيتين لتحليل الفريق والوصول إلى التأقلم المطلوب بصورة أكبر، خاصة وأنه لم يمضي وقتا أطول منذ توليه المهمة خلفاً للمدرب المُقال ارنستو فالفيردي.
كما أن مدرب برشلونة سيستفيد أيضاً من عودة الثنائي المصاب لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي، وعلى الرغم من التباعد بين سيتين ومساعديه إلا أن "الفيديو كونفرانس" يسهل التواصل بينه وبين مساعديه واللاعبين.
من جانب آأخر أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدورى الإسبانى أن خسائر المسابقة سوف تصل إلى مليار يورو حال إلغائها بعد توقفها إثر انتشار فيروس كورونا، وقالت صحيفة "أس" الإسبانية نقلا عن تقارير إيطالية عن كواليس اجتماع رئيس رابطة الليجا الإسبانية، خافيير تيباس، مع وسائل الإعلام الأجنبية حول مصير الليغا هذا الموسم.
وصرح تيباس: "نحن لا نفكر فى الإلغاء، على الرغم من أن الخسائر المتوقعة من استئناف النشاط ستكون 150 مليون يورو، وندرس عودة المسابقة في 29 مايو القادم أو في السادس من جوان."
وشدد رئيس رابطة الدورى الإنجليزى قائلا "ندرس أيضا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، عودة المنافسة الأوروبية يوم 28 يونيو القادم، لا نريد أن نتجاوز شهر أوت، فهذا يعني أنه سيؤثر على جدول الموسم القادم بلا شك، وهذا ما نريده بالطبع".
وبسؤاله عن تداخل المواعيد أجاب: "هناك احتمالان قيد النظر، الأول هو لعب المسابقات المحلية والدولية في نفس الوقت، والثاني هو استئاف المحلية في أوائل يونيو على أمل الانتهاء في يوليو، ثم إكمال المسابقات الأوروبية بين جويلية وأوت."
أما عن سؤاله عن فكرة إلغاء الموسم، رد رئيس الليغا: "لم يتم طرح هذا الخيار على الإطلاق في الوقت الحالي، إنها فرضية لا نفكر فيها، نريد أن ننهي الموسم بأي شكل، ربما خلف أبواب مغلقة".
عن عقود اللاعبين وفترة الانتقالات، قال:"سيكون من الضروري تعديل عقود اللاعبين التي تنتهي صلاحيتها في 30 جوان، وكذلك اتفاقيات الإعارة، ليس الأمر بسيطًا ولكنه ليس معقدًا للغاية، أعتقد أن اللاعبين سيوافقون على ذلك، وأن البطولات المختلفة ستجد حلا يتوافق مع اللوائح العامة، من الواضح أن التواريخ الحالية، من 1 جويليةإلى 1 سبتمبر، لن تكون ضرورية ويجب تغييرها، لكن لا يمكننى قول المزيد، وسيتعين علينا رؤية توصيات الفيفا وتعديل لوائح سوق الانتقالات وفقا للظروف الحالية الناتجة عن الفيروس التاجي، وهي بالتأكيد استثنائية".
واختتم حديثه بالتعليق على قرار تخفيض رواتب اللاعبين: "إنه من المستحيل التوصل لاتفاق جماعي مع اللاعبين بشأن ذلك، واعتقد بأن كل نادٍ سيصل إلى حل مع لاعبيه.(وكالات)

في نفس القسم

2020/6/5 13:21
أعلن برشلونة الإسباني عن إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ"تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن ما تسبب بغيابه عن آخر تدريبين لفريقه يومي الأربعاء والجمعة. وأصدر برشلونة بيانا أكد فيه أن "قائد برشلونة ليونيل ميسي يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الأيمن، وقام بتدريب خاص...
2020/6/5 12:42
قضت محكمة رومانية بحبس طبيبة طوارئ محلية لعام ونصف مع إيقاف التنفيذ لإهمالها في علاج لاعب الوسط الكاميروني باتريك إيكينغ الذي توفي عقب سقوطه خلال مباراة لكرة القدم في ماي 2016. وسقط إيكينغ مغشيا عليه على أرض الملعب نتيجة تعرضه لأزمة قلبية بعد وقت قصير من نزوله بديلا لأحد زملائه...
2020/6/5 12:20
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لحكم رفع بوجه لاعب من ذوي البشرة السمراء بطاقة حمراء وإشارة بذيئة في وقت تعم الاحتجاجات ضد العنصرية عدة ولايات أمريكية بعد مقتل جورج فلويد. وكاد أن يتسبب الحكم أندريس تريمانس في فضيحة دولية مدوية خلال مباراة ودية في لاتفيا جمعت فريقي...
2020/6/5 11:57
ثبتت إصابة 9 لاعبين من نادي "سيارا" البرازيلي لكرة القدم بفيروس كورونا الجديد مع الاشتباه بإصابة أربعة آخرين، حسبما أعلن النادي البرازيلي الذين ينافس في الدرجة الأولى امس الخميس. وأجريت الاختبارات على 148 شخصا في النادي -- بما في ذلك اللاعبون والمدربون والموظفون -- حيث ثبتت...
2020/6/5 11:31
ذكرت صحيفة Tuttosport الإيطالية، أن نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الملقب بـ"صاروخ ماديرا" لا يهمل أي تفصيل حتى يكون الأفضل دوما، وهذه المرة كان عبر تعديل صغير في حذائه. ولاحظ مراسلو الصحيفة خلال متابعتهم لتدريبات اليوفي، التغييرات التي لجأ إليها البرتغالي البالغ 35 عاما، إذ أجرى...