محمد الحامدي : وزارة التربية منفتحة على الصحفيين دون قيود - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

محمد الحامدي : وزارة التربية منفتحة على الصحفيين دون قيود

الاثنين 6 أفريل 2020 18:45
نسخة للطباعة

مثل البحث عن تطوير التعاون بين وزارة التربية وقطاع الإعلام لإنارة الرأي العام بمستجدات الشأن التربوي في هذا الظرف الاستثنائي، محور لقاء جمع، اليوم الاثنين، وزير التربية محمد الحامدي ووفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ترأسه رئيس النقابة ناجي البغوري.
وأكد الحامدي خلال اللقاء، أن وزارة التربية ستكون منفتحة على الصحفيين دون أي قيود، لتمكينهم من الحصول على المعلومة من أجل إنارة الرأي العام، متعهدا بضمان حق الصحفيين في النفاذ إلى المعلومة على المستوى المركزي أو الجهوي بالتنسيق مع المديرين الجهويين للتربية، وفق بيان صادر عن نقابة الصحفيين.
وأوضح أن إصدار وزارة التربية مذكرة داخلية لإطاراتها حول التصريح لوسائل الإعلام، لا يهدف إلى التضييق على المعلومة وإنما يرمي الى تنظيم العمل الداخلي، مشيرا إلى أنه بإمكان الصحفيين التواصل مباشرة مع مصالح الإعلام صلب وزارة التربية التي تقوم بتوجيههم للإدارات المعنية للحصول على المعلومة الدقيقة.
ومن جهته، استعرض رئيس النقابة ناجي البغوري جملة من الإشكاليات التي تعيق عمل الصحفيين في الحصول على المعلومة داخل المنظومة التربوية في مختلف الجهات، داعيا إلى تسهيل عمل الصحفيين في هذا الظرف الاستثنائي، لاسيما مع إطلاق القناة التربوية بالشراكة مع مؤسسة التلفزة التونسية.
كما تطرق الجانبان إلى كيفية تطوير التعاون بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ووزارة التربية، لتوفير ظروف أنسب لعمل الصحفيين في الملفات المتعلقة بالمنظومة التربوية بالتنسيق مع المندوبات الجهوية للتربية.
وكان رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين استنكر، السبت الماضي، إصدار وزير التربية مذكرة داخلية لتنظيم تعامل إطارات الوزارة مع وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن تلك المذكرة تعيد إحياء المنشور عدد 4 الصادر في 16 جانفي 2017 المتعارض مع حرية الصحافة وحق النفاذ للمعلومة، وفق قوله.
وأصدرت وزارة التربية، من جانبها، بيانا أكدت فيه حرصها على نفاذ الصحفيين إلى المعلومة، مشددة على أن الوزارة "ليست في وارد اتخاذ أي إجراء من شأنه التضييق على مهمتهم".
وات

في نفس القسم

2020/6/3 23:21
أسفرت عملية التصويت على مشروع لائحة إعلان رفض البرلمان التدخل الخارجي في الشقيقة ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل عن 94 نعم 07 إحتفاظ و68 رفض.
2020/6/3 22:19
افادت مؤسسة التلفزة الوطنية ان الصحفي فطين حفصية يواصل الإضطلاع بخطة رئيس تحرير الأخبار خلافا لما يتم تداوله في بعض المواقع الألكترونية وباعتباره في عطلة استراحة فقد تم تكليف أحد رؤساء التحرير المساعدين بنيابته خلال فترة عطلته حسب ماهو معمول به في مختلف الإدارات أثناء...
2020/6/3 22:17
أفادنا رئيس الادارة الفرعية للصحة البيئية بقفصة عمر العبدلي انه تنفيذا للبرنامج المتعلق بالتحكم في إنتشار فيروس كورونا تم عشية اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 القيام بعملية دفن المتوفاة بفيروس كورونا اصيلة معتمدية المتلوي وفق الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة في هذا الاطار و ذلك...
2020/6/3 22:15
تمكنت الشرطة البيئية التابعة لبلدية بن قردان من ولاية مدنين مساء اليوم من العثور على 40 قارورة بداخلها مواد كيميائية مصنفة بالخطيرة بالقرب من شاطيء مرسى القصيبة بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين حسب ما افاد مصدر بلدي مسؤول للصباح نيوز .ذات المصدر اضاف ان سعة هذه القوارير...
2020/6/3 22:09
علمت " الصباح نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان قسم الاستعجالي بالمؤسسة استقبل مساء اليوم الاربعاء عددا من جرحى حادث مرور جد بالطريق الجهوية الرابطة بين تالة و العيون و اسفر عن اصابة 6 اشخاص كلهم من اصيلي معتمدية العيون و حالتهم جميعا مستقرة ، و حسب بعض مرافقي...