الملكة إليزابيث تعد بانتصار بريطانيا على كورونا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
2
2020

تابعونا على

الملكة إليزابيث تعد بانتصار بريطانيا على كورونا

الاثنين 6 أفريل 2020 08:47
نسخة للطباعة

استلهمت الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، في خطاب نادر ألقته وسط أزمة فيروس كورونا، أجواء الحرب العالمية الثانية، واعدة بانتصار شعبها على الجائحة إذا صمد في وجه العزل العام.
وفي خطابها التلفزيوني الخامس فقط منذ جلوسها على العرش قبل 68 عاما، دعت إليزابيث البريطانيين إلى التحلي بعزيمة أسلافهم وإثبات أنهم في قوة الأجيال السابقة.
وقالت الملكة البالغة من العمر 93 عاما في كلمتها التي ألقتها من قصر ويندسور حيث تقيم مع زوجها الأمير فيليب البالغ 98 عاما: "أود أن أشكر كل من يبقى منكم في منزله ويساعد بذلك في حماية الضعفاء. نواجه هذا المرض معا، وأود التأكيد لكم على أننا سننتصر عليه إذا ظللنا متحدين وصامدين".
وتابعت، في إشارة مباشرة لأشهر أغنية بريطانية في سنوات الحرب في حقبة الأربعينيات عندما كانت الملكة في سن المراهقة: "سنلتقي مرى أخرى.. والأيام الأفضل ستعود من جديد".
وأضافت: "رغم التحديات التي واجهناها من قبل فإن هذا التحدي مختلف. إننا نتشارك هذه المرة مع جميع الأمم في جهد مشترك مستفيدين بإنجازات العلم الرائعة والحب الغريزي للتداوي. سننجح وسيُنسب هذا النجاح لكل واحد منا".
وقالت إليزابيث الثانية إن الوضع الحالي يذكرها بخطابها الأول للأمة الذي ألقته عام 1940، عندما تحدثت هي وشقيقتها الراحلة مارغريت من قصر ويندسور وتطرقتا إلى الأطفال الذين جرى إجلاؤهم من منازلهم لتفادي الغارات الجوية لألمانيا النازية.
وأضافت أن الناس سيفخرون في المستقبل بطريقة تعاملهم مع مثل هذا التحدي ومواجهة ما جرى من تشويش على حياتهم.
وقالت: "من سيأتون بعدنا سيقولون إن البريطانيين أبناء هذا الجيل كانوا في غاية القوة... وإن صفات الانضباط والعزيمة الهادئة المرحة والشعور بالآخرين لا تزال تميز هذا البلد. إن الافتخار بما نحن عليه لا يتعلق بماضينا فحسب بل يحدد حاضرنا ومستقبلنا".
وأذيع الخطاب بعد ساعات من إعلان المسؤولين ارتفاع عدد وفيات المرض في بريطانيا في الساعات الـ24  الماضية بواقع 621 حالة إلى 4934 في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أعداد الوفيات هذا الأسبوع.
ولحماية الملكة الطاعنة في السن من أي خطر، جرى تصوير الخطاب في غرفة كبيرة لضمان وجود مسافة كبيرة بينها وبين المصور الذي ارتدى قفازات وكمامة وكان الشخص الوحيد الموجود معها. (روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/7/2 15:48
بينما تكافح الولايات المتحدة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، ظهر فيروس آخر راح يعيث فسادا بين الأرانب في البلاد. وعبر 7 ولايات في الجنوب الغربي، ينفق الآلاف من الأرانب البرية والمحلية من تفش نادر لمرض شديد العدوى، يعرف باسم فيروس مرض الأرانب النزفي (RHDV2). وفي حديث مع The Cut،...
2020/7/2 13:29
لقي ما لايقل عن 113 شخصا، مصرعهم جراء انهيار أرضي اليوم الخميس في منجم لحجر اليشم الكريم في شمال ميانمار.وقالت إدارة الإطفاء، إن العمال كانوا يجمعون الأحجار الكريمة في منطقة هباكانت الغنية باليشم في ولاية كاتشين عندما دفنتهم "موجة من الوحل" ناتجة عن الأمطار الغزيرة.وأضافت أن...
2020/7/2 13:11
أقدمت لاعبة الترياتلون الكورية الجنوبية تشوي سوك-هيون على الانتحار لإنهاء سنوات من الاساءات البدنية واللفظية من طاقم التدريب وتجاهل شكاواها من السلطات الرياضية، وفقا للتقارير. ووجدت تشوي (22 عاما) الفائزة بالميدالية البرونزية في فئة الناشئات في بطولة الترياتلون الآسيوية عام 2015...
2020/7/2 12:13
سببت إقامة حفل زفاف بالهند استضاف مئات الضيوف في أكثر من مجرد انتشار لعدوى فيروس كورونا، حيث أفادت التقارير أن الحفل تسبب في وفاة العريس وإصابة أكثر من  113 شخصًا بكورونا.يأتي ذلك في الوقت الذى اقتربت فيه حالات الإصابة بالفيروس التاجى فى الهند من 585.500 شخص تقريبًا.ووفقا لتقرير...
2020/7/2 08:03
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الذي لم يشاهد في السابق وهو يضع كمامة، الأربعاء، إن وضع قناع لن يكون "مشكلة" بالنسبة إليه، فيما أكد مجدداً اعتقاده أن فيروس كورونا المستجد "سيختفي" في "لحظة ما". وذكر ترمب لموقع "فوكس بيزنس" Fox Buisness: "لن يكون وضع كمامة مشكلة بالنسبة لي...