رئيس لجنة الحجر الصحي لـ"الصباح نيوز": "ثمة برشة دلال"..والمصابون والمطالبون بالحجر يشترطون "التلفاز والويفي" بالنزل ... - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
5
2020

تابعونا على

رئيس لجنة الحجر الصحي لـ"الصباح نيوز": "ثمة برشة دلال"..والمصابون والمطالبون بالحجر يشترطون "التلفاز والويفي" بالنزل ...

الأحد 5 أفريل 2020 13:29
نسخة للطباعة

تحدث رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة،محمد الرابحي، في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن الصعوبات التي يواجهونها حاليا في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا او التونسيين القادمين من الخارج والمطالبين ضرورة بتطبيق الحجر الصحي الذي يتواصل على مدى 15 يوما .

وقال الرابحي: "ثمة برشة دلال" ..مضيفا ان المصابين بفيروس كورونا والمواطنين التونسيين القادمين اما برا او جوا يرفض اغلبهم الانصياع الى اوامر وقرارات وزارة الصحة بالالتزام بضوابط الحجر الصحي في الاماكن المخصصة لذلك.

وقال الرابحي ان أصحاب النزل تبرعوا بنزلهم لفائدة الوزارة  لوضع الاطارات الصحية او المعنيين بالحجر الاجباري مراكز التكوين المهني والمبيتات الجامعية وللاسف اليوم كل من يعود الى تونس يطالب بالبقاء في نزل تتوفر به جميع الكماليات (تلفاز، ويفي) .

وواصل محمد الرابحي القول بان اعوان الوزارة استقبلوا ليلة امس 140 تونسيا قادمين من الدار البيضاء ولم يتمكنوا من اقناعهم بالذهاب الى مراكز الحجر الصحي المهيأة لذلك الا في ساعة متاخرة من ليلة امس حيث تم ايواء 120 بالمدرسة السياحية بسوسة و20 آخرين تم إيوائهم بمبيت جامعي بنابل .

كما اشار محدثنا كذلك الى ان عددا من التونسيين رفضوا في الايام القليلة الماضية الخضوع للحجر الصحي الاجباري   بالمدرسة السياحية بكركوان بالحمامات نظرا لعدم توفرها على جهاز تلفاز.

وختم محدثنا تصريحه بدعوة كل شخص مطالب بالخضوع الى الحجر الصحي ان يتحلى بالصبر والالتزام بالاجراءات من اجل مصلحة تونس ومصلحة مواطنين لان الفيروس لا يفرق بين غني او فقير ولا بين مواطن او اخر ويمكن ان يفتك باقاربنا او اشخاص  نحبهم وفق تعبيره.

اميرة الدريدي

في نفس القسم

2020/6/5 11:49
علمت " الصباح نيوز " من مصادر باقليم الحرس الوطني بالقصرين ان فرقة الابحاث و التفتيش التابعة لمنطقة الحرس بسبيطلة تمكنت البارحة من حجز اكثر من 2000 علبة جعة محملة على متن شاحنة خفيفة كان صاحبها ينوي ترويجها خلسة ، و قد تم تحرير محضر ضد مالكها واتخاذ الاجراءات اللازمة فيما يتعلق...
2020/6/5 11:37
اعلنت اليوم المكلفة بالاعلام والاتصال برئاسة الجمهورية رشيدة النيفر في تصريح على موجات شمس اف ام ان إجراء حظر الجولان مازال ساري المفعول من الحادية عشر ليلا الى الخامسة صباحا . واشارت رشيدة النيفر الى إمكانية النظر في توقيت حظر الجولان في الأيام المقبلة مرتبطة بتطور الوضع...
2020/6/5 11:35
تقرر تأجيل موكب إمضاء وثيقة الإستقرار والتضامن الحكومي الذي كان مبرمجا اليوم الجمعة 5جوان 2020 ببيت الحكمة بقرطاج الى موعد لاحق .
2020/6/5 11:34
نظم عدد من عمال منتجع "انانتارا توز" السياحي وقفة احتجاجية داخل المنتجع وهو منتجع لشركة "الديار القطرية" مساحته 400 ألأف متر مربع وأفتتح يوم 1 ديسمبر 2019. وفي هذا السياق قال حمزة فرحات رئيس نقابة عملة "أنانتارا توزر" لـ "الصباح نيوز" أن النقابة تستنكر تصرفات مديرة الموارد...
2020/6/5 11:01
أدّى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم الجمعة 05 جوان 2020 زيارة إلى منتزه المروج مرفوقا بوزير البيئة شكري بن الحسن وبوالي تونس الشاذلي بوعلاق وشيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم، وذلك في إطار اليوم الوطني والعالمي للبيئة.