نيمار ينضم لقائمة النجوم المتبرعين بالملايين - الصباح نيوز | Assabah News
May.
29
2020

تابعونا على

نيمار ينضم لقائمة النجوم المتبرعين بالملايين

السبت 4 أفريل 2020 08:46
نسخة للطباعة

تبرع البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ5 ملايين ريال برازيلي (نحو مليون دولار أمريكي) لمكافحة فيروس كورونا المستجد في بلاده، بحسب ما كشفت عنه قناة "أس بي تي" المحلية.
وسيسدد جزء من هذا المبلغ إلى "يونيسيف" (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، ويذهب الباقي إلى صندوق تضامن أنشأه صديق المهاجم، المقدم التلفزيوني الشهير، لوسيانو هوك.
وكان هوك، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية البرازيلية، أعلن أخيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي جمع 1.5 مليون ريال (نحو 300 ألف دولار أمريكي) لصالح سكان الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، خصوصا المعرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وحذا نيمار البالغ 28 عاما حذو زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي المهاجم الشاب، كيليان مبابي، الذي تبرع بمبلغ لم يكشف عنه لمؤسسة "آبي بيار".
وعاد نيمار إلى بلاده البرازيل بعد تعليق البطولات في أوروبا بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19"، وأقام في فيلا مترفة في منتجع مانغاراتيبا البحري بالقرب من ريو، حيث أمضى أشهر طويلة خلال فترة تعافيه من إصابات شديدة في قدمه خلال السنوات الاخيرة.
وتم توجيه الانتقادات الأسبوع الماضي لانتشار صور له مع أصدقائه يمارس الكرة الشاطئية، فيما تطبق في البرازيل قواعد صارمة للحجر المنزلي.
لكن محيطه أكد أن اللاعب لم يستقبل "أية زيارة" وكان في حجر منزلي "معزولا تماما" إلى جانب أشخاص آخرين سافروا معه من فرنسا.
وكان عدد من نجوم كرة القدم قد تبرع للأسباب عينها، أبرزهم الارجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2020/5/29 16:04
أعلن نادي العربي الكويتي إصابة نجمه، وليد البريكي، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليكون أول لاعب في الدوري الكويتي يصاب بالفيروس. وأبدى النادي العربي مساندته لنجمه عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتمنى له الشفاء العاجل. وينضم بذلك البريكي لقائمة الرياضيين...
2020/5/29 15:10
ذكرت إذاعة "كادينا سير"، اليوم الجمعة، أن المدعي العام الإسباني، طالب بسجن مهاجم أتلتيكو مدريد، الدولي الإسباني دييغو كوستا، ستة أشهر، وتغريمه نصف مليون يورو، بتهمة التهرب الضريبي. وأضافت الإذاعة الإسبانية، أن المدعي العام، اتهم كوستا بالاحتيال على مليون يورو من الخزانة العامة...
2020/5/29 14:37
ألقت الشرطة في البوسنة والهرسك، اليوم الجمعة، القبض على الحكم السلوفيني، سلافكو فينسيتش، للاشتباه في انتمائه لعصابة مخدرات ودعارة. واعتقل فينسيتش، الذي قاد بعض المباريات الأوروبية في الفترة الأخيرة بالدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا كان أبرزها مواجهة ليفربول وجينك في دور...
2020/5/29 14:24
أعلن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة كأس الاتحاد لهذا الموسم، بعد توقفها لأكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا. وستقام مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، وفقا لبيان رسمي من الاتحاد الإنقليزي، يومي (27 و28) جوان المقبل. وأشار البيان...
2020/5/29 13:44
تترقب جماهير كرة القدم صراع برشلونة وريال مدريد على لقب الدوري، مع إعلان عودته الشهر المقبل، ولكن صراعا آخرا خارج الملعب، بدأت المصادر الإسبانية بتداوله الجمعة. ويتمثل الصراع الجديد بالتنافس بين الناديين للحصول على توقيع لاعب خط الوسط الإسباني، فابيان رويز، الذي أصبح من عناصر...