حول الإجراءات الاستثنائية المتعلقة ببرامج التشغيل.. تفاصيل جديدة - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
4
2020

تابعونا على

حول الإجراءات الاستثنائية المتعلقة ببرامج التشغيل.. تفاصيل جديدة

الأربعاء 1 أفريل 2020 18:30
نسخة للطباعة

حول الإجراءات الاستثنائية المتعلقة ببرامج التشغيل.. تفاصيل جديدة

تبعا للبلاغ الإعلامي الصادر يوم 30 مارس 2020 عن وزارة التكوين المهني والتشغيل حول الإجراءات الاستثنائية المتخذة لفائدة المنتفعين بالبرامج النشيطة للتشغيل والباعثين الشبان والمؤسسات الاقتصادية وخاصة منها المتعلقة بصرف المنح والامتيازات، أوضح الوزارة ما يلي :

• المؤسسات الاقتصادية التي تواصل نشاطها، تتولى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل صرف الامتيازات الممنوحة في اطار برنامج "عقد الكرامة" بصفة منتظمة وفي الآجال المعمول بها.

• المؤسسات الاقتصادية التي توقف نشاطها عن العمل، تتولى الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل صرف الامتيازات الممنوحة في إطار برنامج "عقد الكرامة"خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وبعد تقديم ما يفيد خلاص أجور المنتدبين المعنيين.

هذا ويمكن لهذه المؤسسات ايداع ملفات الخلاص والمؤيدات الخاصة بها في اطار هذا البرنامج عبر البريد الإلكتروني لمكتب التشغيل والعمل المستقل مرجع نظر المؤسسة والمدرج بموقع واب الوكالة (www.emploi.nat.tn).

مع العلم أنه يمكن بصفة استثنائية قبول الملفات التي لا تتضمن وثيقة التصريح الثلاثي بالأجور المقدمة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي(CNSS) .

• فيما يتعلق بعقد الاعداد للحياة المهنية وعقد الخدمة المدنية وبقية العقود سارية المفعول في اطار البرامج النشيطة للتشغيل، فقد تقرّر مواصلة صرف منح المنتفعين بهذه البرامج بصفة شهرية ودون انقطاع بصرف النظر عن توقف نشاط المؤسسات والجمعيات والمنظمات المهنية من عدمه.

• مواصلة صرف منح المرافقة إلى مستحقيها من الباعثين الشبان بصرف النظر على وضعية المؤسسة على أن لا تتجاوز مدة الانتفاع بهذه المنحة 12 شهرا.

• مواصلة صرف منح التربصات التطبيقية بالمؤسسات للمدّة المتبقية لفائدة المتربصين المعنيين.

في نفس القسم

2020/6/3 23:21
أسفرت عملية التصويت على مشروع لائحة إعلان رفض البرلمان التدخل الخارجي في الشقيقة ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل عن 94 نعم 07 إحتفاظ و68 رفض.
2020/6/3 22:19
افادت مؤسسة التلفزة الوطنية ان الصحفي فطين حفصية يواصل الإضطلاع بخطة رئيس تحرير الأخبار خلافا لما يتم تداوله في بعض المواقع الألكترونية وباعتباره في عطلة استراحة فقد تم تكليف أحد رؤساء التحرير المساعدين بنيابته خلال فترة عطلته حسب ماهو معمول به في مختلف الإدارات أثناء...
2020/6/3 22:17
أفادنا رئيس الادارة الفرعية للصحة البيئية بقفصة عمر العبدلي انه تنفيذا للبرنامج المتعلق بالتحكم في إنتشار فيروس كورونا تم عشية اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 القيام بعملية دفن المتوفاة بفيروس كورونا اصيلة معتمدية المتلوي وفق الإجراءات الصحية الوقائية المتبعة في هذا الاطار و ذلك...
2020/6/3 22:15
تمكنت الشرطة البيئية التابعة لبلدية بن قردان من ولاية مدنين مساء اليوم من العثور على 40 قارورة بداخلها مواد كيميائية مصنفة بالخطيرة بالقرب من شاطيء مرسى القصيبة بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين حسب ما افاد مصدر بلدي مسؤول للصباح نيوز .ذات المصدر اضاف ان سعة هذه القوارير...
2020/6/3 22:09
علمت " الصباح نيوز " من مصادر طبية بالمستشفى الجهوي بالقصرين ان قسم الاستعجالي بالمؤسسة استقبل مساء اليوم الاربعاء عددا من جرحى حادث مرور جد بالطريق الجهوية الرابطة بين تالة و العيون و اسفر عن اصابة 6 اشخاص كلهم من اصيلي معتمدية العيون و حالتهم جميعا مستقرة ، و حسب بعض مرافقي...