اولمبياد طوكيو.. تسليم الشعلة الأولمبية إلى بلدية فوكوشيما خلال حفل هادئ - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
1
2020

تابعونا على

اولمبياد طوكيو.. تسليم الشعلة الأولمبية إلى بلدية فوكوشيما خلال حفل هادئ

الأربعاء 1 أفريل 2020 12:22
نسخة للطباعة

ترك منظمو أولمبياد "طوكيو 2020" الشعلة الأولمبية في مقر بلدية "فوكوشيما" اليوم الأربعاء حيث سيتم عرضها حتى نهاية الشهر المقبل عقب تأجيل الأولمبياد للعام القادم بسبب جائحة فيروس كورونا.
وتم تسليم الشعلة في حفل هادئ في قرية التدريب الوطنية في "فوكوشيما" التي كانت ستكون مركزا لانطلاق مسيرة الشعلة .
وسافر "يوكيهيكو نونومورا" فقط من اللجنة المنظمة للأولمبياد إلى فوكوشيما في الشمال لحضور حفل تسليم الشعلة.
وقال نونومورا في بداية الحفل "هذا رمز للأمل للعالم أجمع من أجل احتفال البشرية من خلال طوكيو 2020 عقب التغلب على فيروس كورونا الخطير" .
وسلم الشعلة بعدها إلى "ماكوتو نوجي" من بلدية فوكوشيما .
وقال نوجي " أثق بشدة في أن انتقال الشعلة الأولمبية من قرية التدريب الوطنية العام المقبل سيكون رسالة قوية على قدرتنا على تجاوز الصعاب. إنها ترمز للأمل بعد التغلب على مرض فيروس كورونا الذي نكافحه حاليا بواسطة الناس ليس فقط من اليابان لكن من جميع أنحاء العالم".
وستظل الشعلة معروضة في القرية حتى 30 أفريل الحالي قبل انتقالها إلى طوكيو حيث لم يقرر المنظمون بعد أين سيتم عرضها في العاصمة اليابانية.
واستسلمت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية لضغوط شديدة من الرياضيين والاتحادات الرياضية حول العالم الأسبوع الماضي ليوافقا على تأجيل الأولمبياد لمدة عام واحد بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأعلن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" الأسبوع الماضي تأجيل الأولمبياد لمدة عام واحد بعد الاتفاق مع "توماس باخ" رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.
وهذا هو أول تأجيل في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة البالغ 124 عاما، رغم أن العديد من الدورات، ومن بينها أولمبياد طوكيو 1940، أُلغيت بسبب الحرب.
ويمثل التأجيل انتكاسة قوية لليابان التي استثمرت 12 مليار دولار في الاستعدادات رغم أن الأسواق المالية رحبت بالقرار مع توقع بعض المستثمرين إلغاء الألعاب.
وستقام الأولمبياد الآن بين 23 جويلية والثامن من أوت 2021. (وات)

في نفس القسم

2020/5/31 16:47
رأى الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، أن كرة القدم التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد "لن تعود إلى ما كانت عليه قبل تفشيه"، متحدثا عن "مشاعر الحزن والإحباط" التي سببتها أزمة الوباء. وجاءت تصريحات أفضل لاعب في العالم 6 مرات في مقابلة مع صحيفة "إل باييس" الإسبانية،...
2020/5/31 16:12
كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد حاول تجنيد قائده سيرخيو راموس للمساعدة في التعاقد مع هارفي إليوت، لكن نجم ليفربول الصاعد لم يرغب في مقابلة الرجل الذي تسبب في إصابة زميله محمد صلاح. كان لدى اللاعب الإنقليزي الصغير هارفي إليوت (16 عاما) مجموعة من الخيارات المتاحة له عندما كان...
2020/5/31 15:53
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأحد، تفعيله لخيار شراء الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم الفريق المعار من إنتر ميلان. وقال بطل فرنسا في بيان نشره عبر حسابه في موقع "تويتر"، إنه قام بتفعيل خيار شراء إيكاردي بصفة نهائية، بعدما انضم في الصيف الماضي لمدة موسم واحد على سبيل...
2020/5/31 13:20
رشح نجم منتخب بلغاريا السابق ديميتار برياتوف نادي بايرن ميونيخ للفوز برابطة أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة هذا الموسم قائلا إن بطل ألمانيا ربما يكون في وضع أفضل من منافسيه إذا عادت عجلة البطولة الأوروبية الأولى للأندية للدوران وذلك بسبب استئناف مباريات البطولة الألماني...
2020/5/31 11:15
تعرض منزل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي والذي يقع في مدينة مانشستر بشمال غربي إنقلترا للسرقة، بعد أسابيع قليلة من واقعة سرقة منزل ديلي آلي، نجم توتنهام. وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن منزل محرز تعرض لسطو مسلح، أدى إلى سرقة 3 ساعات فاخرة، كان يمتلكها الدولي الجزائري....