جرجيس.. 5 حالات بفيروس كورونا و اجراءات جديدة للمستشفى - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
1
2020

تابعونا على

جرجيس.. 5 حالات بفيروس كورونا و اجراءات جديدة للمستشفى

الثلاثاء 31 مارس 2020 21:34
نسخة للطباعة

تعتبر معتمدية جرجيس الثانيه في ولايه مدنين بعد جربه  بحصول 5 حالات  ايجابيه لفيروس كورونا و هي كلها وافدة

وقد انعقدت خلية ازمة  بالمستشفى الجهوي بجرجيس المنعقدة بتاريخ 28 مارس 2020 ، و سعيا  الى حماية الجميع من خطر العدوى المحتمل ، فقد تقرر بما يلي :

- الغاء العيادات الخارجية بصفة كلية بالمستشفى باستثناء عيادات امراض النساء و التوليد ، طب الاطفال و امراض القلب .

- نقلة خدمات قسم الاستعجالي الى فضاء العيادات الخارجية و تخصيصه للمسار الاستعحالي العادي Circuit d'urgence ordinaire.

- تخصيص الفضاء الحالي لقسم الاستعجالي لمسار Covid 19مع تخصيص جناح للانعاش الطبي به للتكفل بهذه الحالات بطاقة استيعاب 08 اسرة ( في انتظار استكمال عملية التجهيز ) .

- تركيز بمدخل المستشفى فضاء لاجراء عملية الفرز الاولي Pré - triage، مع دعوة كافة الوافدين على المؤسسة الى اتباع التعليمات و التوجيهات .

- الاقتصار على مدخل وحيد للمستشفى ( بجانب المسجد ) طيلة هذه الفترة .

- الاقتصارعلى عيادات طب الاسنان بكل من مركزي الصحة الاساسية وسط المدينة و  المستشفى لتامين الخدمات الاستعجالية فحسب .

- مواصلة نشاط مختلف مراكز الصحة الاساسية بالجهة مع تكثيف العيادات الطبية العادية عوضا عن عيادات الامراض المزمنة ( حفاظا على سلامة الفئات الهشة مع ضمان تزويدها بالادوية الخاصة بها ) مع دعوة كافة المواطنين الى الالتزام بالتعليمات و تم تنظيم حلقة تكوينية  شملت اطار طبي و شبه الطبي .

و من جهه اخري  بلغت حمله التبرعات لتدعيم المنظومة الصحية بجرجيس قرابه 250 الف دينار في جرجيس اضافة  ل47 الف اورو من الجالية بالخارج اي ما  يقارب 150 الف دينار .

عماد

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/6/1 16:07
انتظم صباح الاثنين أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تجمع عمالي لأعوان الصحة تلته مسيرة نحو مقر ولاية صفاقس، وذلك تزامنا مع الاضراب الجهوي لقطاع الصحة الذي تم اقراره لكامل يوم 1 جوان ضمن سلسلة اضرابات قطاعية جهوية تضامنية مع النقابيين العاملين بالمستشفيين الجامعيين الحبيب...
2020/6/1 16:03
اعلنت وزارة النقل عن دفعة اخرى من عملية اجلاء التونسيين العالقين بالخارج من 5 جوان 2020 الى 15 جوان 2020. وفي التالي البرنامج:
2020/6/1 15:50
علمت " الصباح نيوز " من مصادر باقليم الحرس الوطني بالقصرين ان دورية تابعة لمنطقة الحرس بالقصرين تمكنت في نهاية الاسبوع من  القاء القبض على شخص في العقد الخامس من عمره  مفتش عنه ، و صدرت  في شأنه 10 مناشير تفتيش لتورطه في قضايا حق عام، و باستشارة النيابة العمومية ستتم بداية من...
2020/6/1 15:24
عقدت لجنة الأمن والدفاع جلسة يوم الاثنين 1 جوان 2020 خصصّتها للنظر في برنامج عملها للفترة القادمة والتحاور بخصوص البرنامج التكويني بمعهد الدفاع الوطني، بالإضافة الى الحديث حول مستجدات الوضع الأمني بالبلاد. وخلال الاجتماع، اطلّع النواب على مشروع برنامج الدورة الخاصة لفائدة أعضاء...
2020/6/1 15:16
حالة من الاحتقان والغضب الشديد عبّر عنها عدد من الطلبة بالمركز الثقافي الجامعي يحي بن عمر القادمين من ولايات مختلفة والمعنيين بإجراء تحاليل سريعة للتقصي عن فيروس كورونا قبل مباشرة العودة الجامعية يوم 8 جوان وذلك نتيجة لبطء العملية وقلة الأعوان المكلفين بإجراء التحاليل حسب ما...