تهم المواطنين غير الحاملين لتراخيص جولان إستثنائية.. وزارة الداخلية تقرر إجراءات جديدة للتنقل - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
1
2020

تابعونا على

تهم المواطنين غير الحاملين لتراخيص جولان إستثنائية.. وزارة الداخلية تقرر إجراءات جديدة للتنقل

الثلاثاء 31 مارس 2020 20:16
نسخة للطباعة

في إطار تعهّدها بمسؤوليّاتها الوطنية في هذا الظّرف الاستثنائي ومعاضدة للمجهود الوطني في مكافحة إنتشار فيروس "الكورونا" المستجد، وحرصا على حسن تطبيق القانون وضمانا للأمن القومي الصحي بالبلاد.

تدعو وزارة الداخلية عموم المواطنين للالتزام بتطبيق مقتضيات الحجر الصحي الشامل ومنع الجولان، وتعلم أنها ستواصل التّصدي إلى كل المخالفات المتعلقة بالمسائل المشار إليها وستتولى تطبيق القانون بكل صرامة على كل المخالفين.

ولتسهيل حياة المواطنين يمكن الترخيص بصورة إستثنائية، شخصية وحصرية لبعض الوضعيات التي لم تشملها منصة وزارة تكنولوجيا الإتصال والتحول الرقمي المعلن عليها صلب بلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 29 مارس 2020 على غرار:
. المهن والحرف الصغرى وصغار التجار والتي تحتاجها المجموعة الوطنية في هذه المرحلة "أنشطة غذائية وكل الأنشطة ذات العلاقة، صحة، طاقة، خدمات، الفلاحين...".
. الحالات الخاصة والمتأكدة (أمر عائلي جلل، وضعية طارئة وأكيدة...).

وندعو هذه الفئات أن تتعهد بما يلي:

. ضرورة إعداد تصريح على الشرف يتضمن (الهوية كاملة، رقم بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر، العنوان بكل دقة، عنوان مقر العمل أو المقر المقصود سواء داخل الولاية أو خارجها، المسلك المتبع، الوسيلة المعتمدة والمبررات الواقعية أو القانونية لطلب ترخيص الجولان الاستثنائي).
. الاستظهار به لدى مركز الأمن او الحرس الوطنيين مرجع نظر مقر السكنى للتأشير والإمضاء عليه من قبل رئيس الوحدة الأمنية المعنية.
. الترخيص الإستثنائي للجولان شخصي يستعمله صاحبه دون سواه ويستظهر به خلال الرقابات الأمنية مرفوقا ببطاقة تعريفه الوطنية.

وتدعو وزارة الداخلية كافة المواطنين غير الحاملين لتراخيص جولان إستثنائية للتقيد التام بمقتضيات القانون والتراتيب والإجراءات الإستثنائية وتؤكد على التقليص من التنقلات غير الضرورية، وعند الإقتضاء (إقتناء المستلزمات والحاجيات الضرورية) التنقل إلى المحلات القريبة من مقر سكناهم والتعويل على فرد واحد عن كل عائلة.
وتضع الوزارة الرقم الأخضر التالي:80101111 على ذمة المواطنين للتعاطي مع الإشكاليات المطروحة.

في نفس القسم

2020/6/1 16:07
انتظم صباح الاثنين أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تجمع عمالي لأعوان الصحة تلته مسيرة نحو مقر ولاية صفاقس، وذلك تزامنا مع الاضراب الجهوي لقطاع الصحة الذي تم اقراره لكامل يوم 1 جوان ضمن سلسلة اضرابات قطاعية جهوية تضامنية مع النقابيين العاملين بالمستشفيين الجامعيين الحبيب...
2020/6/1 16:03
اعلنت وزارة النقل عن دفعة اخرى من عملية اجلاء التونسيين العالقين بالخارج من 5 جوان 2020 الى 15 جوان 2020. وفي التالي البرنامج:
2020/6/1 15:50
علمت " الصباح نيوز " من مصادر باقليم الحرس الوطني بالقصرين ان دورية تابعة لمنطقة الحرس بالقصرين تمكنت في نهاية الاسبوع من  القاء القبض على شخص في العقد الخامس من عمره  مفتش عنه ، و صدرت  في شأنه 10 مناشير تفتيش لتورطه في قضايا حق عام، و باستشارة النيابة العمومية ستتم بداية من...
2020/6/1 15:24
عقدت لجنة الأمن والدفاع جلسة يوم الاثنين 1 جوان 2020 خصصّتها للنظر في برنامج عملها للفترة القادمة والتحاور بخصوص البرنامج التكويني بمعهد الدفاع الوطني، بالإضافة الى الحديث حول مستجدات الوضع الأمني بالبلاد. وخلال الاجتماع، اطلّع النواب على مشروع برنامج الدورة الخاصة لفائدة أعضاء...
2020/6/1 15:16
حالة من الاحتقان والغضب الشديد عبّر عنها عدد من الطلبة بالمركز الثقافي الجامعي يحي بن عمر القادمين من ولايات مختلفة والمعنيين بإجراء تحاليل سريعة للتقصي عن فيروس كورونا قبل مباشرة العودة الجامعية يوم 8 جوان وذلك نتيجة لبطء العملية وقلة الأعوان المكلفين بإجراء التحاليل حسب ما...