ملك تايلاند يعزل نفسه فى جبال الألب مع 20 فتاة - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
20
2021

تابعونا على

ملك تايلاند يعزل نفسه فى جبال الألب مع 20 فتاة

الثلاثاء 31 مارس 2020 14:11
نسخة للطباعة

سلطت بعض التقارير الأجنبية، الضوء على العزل الصحى الذى يخضع له ملك تايلاند مها فاجيرالونكورن، والذي أضاف إليه بعض الترفية، بعد شرائهً فندقا كاملا في جبال الألب لقضاء فترة حجره الصحي لحين انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد الذي يعاني منه مختلف بلدان العالم.

 

                                               

وبحسب صحيفة الأندبندنت البريطانية، فإن ملك تايلاند، قام بعزل نفسه فى فندق فاخر قام بشرائه في منتجع  جارميس بارتنكيرشن في جبال الألب مع مرافقيه وعدد 20 فتاة.

 

وبحسب الجريدة البريطانية فإن الملك المعروف باسم راما إكس، طلب إذنا من مقاطعة جبال الألب لإجراء حفلة خاصة به داخل فندق "جراند هوتيل" الذى قام بشرائه منذ أيام لقضاء فترة العزل الصحي الخاصة به بعيداً عن الزحام ولعدم الاختلاط مع الآخرين، وبالرغم من غلق التصاريح الخاصة لإقامة حفلات، إلا أن مسوولي المقاطعة برروا تلك الواقعة بأن الوفد هم مجموعة خاصة متجانسة من الأشخاص وبدون أفراد خارجية.

 

 

وأفادت صحيفة التابلويد الألمانية، إن الملك صاحب الـ 67 عاماً، اصطحب زوجاته الأربعة بصحبة الـ 20 فتاة، لقضاء فترة العزل الصحي داخل فندق لحين التوصل للقاح لعلاج الفيروس.

 

وسرعان ما انتشرت الكثير من الاعتراضات داخل تايلاند على العزل الصحى الذى يخضع له الملك بدون مراعاة لا معالجات للأوضاع التي يعشيها معظم المواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وبالرغم من أن عقوبة إهانة الأفراد الملكية في تايلاند تصل لـ 15 عاما، إلا أن التايلانديين دشنوا هاشتاج "لماذا نحتاج الملك" وحظى على أكثر من 1.2 مليون تغريدة خلال ساعات قليلة.

 

وقال المتحدث باسم المركز الحكومى لإدارة أزمة كوفيد-19 في تايلاند إن البلاد سجلت 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 1524. وأضاف المتحدث تاويسين ويسانويوتين أن عدد الإصابات في تايلاند سيواصل الارتفاع على الأرجح وأن عدد الحالات الجديدة المكتشفة في الأقاليم أكبر من نظيره في العاصمة بانكوك.

 

وذكرت وزارة الصحة العامة أن البلاد سجلت حالتي وفاة جديدتين بالمرض ليرتفع إجمالي الوفيات فيها إلى تسعة.

 

وكانت قد أمرت الحكومة التايلاندية، بإغلاق المزيد من المنشآت العامة والشركات فى محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا ومددت الإغلاق القائم فى البلاد إلى نهاية أبريل، وقال مسؤول صحى إن تايلاند أعلنت اليوم عن 91 حالة إصابة جديدة بالمرض وحالة وفاة واحدة مما يرفع عدد حالات الإصابة إلى 1136 وعدد حالات الوفاة إلى خمس. وبلغ عدد الحالات التى شفيت من المرض إلى الآن 97 شخصا عادوا إلى منازلهم (اليوم السابع المصرية )

في نفس القسم

2021/1/20 21:45
أعلنت تيفاني ترامب (27 عاما)، ابنة الرئيس دونالد ترامب من زوجته الثانية مارلا ميبلز، خطوبتها على صديقها مايكل بولس، وهو من أصل عربي، وذلك في اليوم الأخير لرئاسة والدها. وقالت تيفاني على حسابها بإنستغرام: "لقد كان شرفا لي أن أحتفل بالعديد من الأحداث الهامة والمناسبات التاريخية...
2021/1/20 21:19
ارتفع عدد المصابين في الانفجار الذي هز العاصمة الإسبانية مدريد اليوم إلى 11 شخصا، وسط أنباء عن ثلاثة قتلى ومفقود في الحادث. وأكدت أجهزة الطوارئ المحلية عبر صفحتها في "تويتر" عدد القتلى، مضيفة أن الانفجار خلف أيضا 11 جريحا أحدهم في حالة خطرة، ونقل ثلاثة منهم إلى المستشفيات وقامت...
2021/1/20 14:47
غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب البيت الأبيض، وذلك قبل وصول الرئيس المنتخب جو بايدن. ورافق ترامب خلال المغادرة زوجته ميلانيا ترامب. وكان في وداع ترامب بالبيت الأبيض عدد من الموظفين. وقال ترامب في كلمة مقتضبة لمودعيه :”أربع سنوات رائعة وحققنا الكثير”. (وكالات)
2021/1/20 14:04
تواجه المواطنة الفرنسية، جين بوشين (58 عاما)، مشكلة غير عادية، فهي "ميتة رسميا" ( في سجلات الدولة)، وتحاول منذ ثلاث سنوات إثبات أنها على قيد الحياة. وأشارت جين بوشين إلى أنها "تعيش في خوف دائم، ولا تتجرأ على مغادرة منزلها" في قرية سانت جوزيف، بمنطقة لوار، وأنها "تخشى أن تستولي...
2021/1/20 12:15
بقي الطيار البريطاني نيكولاس سينوت 243 يوما في المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، محطما بذلك رقما قياسيا في البقاء على سرير العلاج. وأصيب سينوت البالغ 59 عاما بعدوى كورونا في مارس الماضي بعد هبوط طائرته في مدينة هيوستن الأمريكية، حيث نقل إلى مستشفى Health and Memorial Hermann...