أغنى أغنياء العالم يطلب التبرع لموظفيه ويثير زوبعة انتقادات - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
3
2020

تابعونا على

أغنى أغنياء العالم يطلب التبرع لموظفيه ويثير زوبعة انتقادات

السبت 28 مارس 2020 08:06
نسخة للطباعة

   أثار أغنى رجل في العالم موجة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن دعا الناس للتبرع من أجل حماية موظفيه ومساعدتهم على التصدي لمرض "كورونا" في الوقت الذي يواصل فيه هؤلاء الموظفون العمل وسط القلق المتزايد والمخاوف من انتشار الوباء، وهو القلق الذي دفع الكثير من الشركات إلى تعليق العمل لحماية موظفيها من خطر المرض.

 

وأطلق مؤسس شركة "أمازون" الأميركية العملاقة جيف بيزوس صندوقاً إغاثياً برأسمال 25 مليون دولار، ودعا عامة الناس إلى التبرع في هذا الصندوق الذي يهدف لمساعدة موظفي الشركة وعائلاتهم خاصة أولئك المسؤولين عن المهام الضرورية في عمليات التوصيل والتشغيل في شركة "أمازون" التي توزع السلع الاستهلاكية على ملايين الأشخاص حول العالم.

 

وساهمت شركة "أمازون" التي يملكها بيزوس، وهو أغنى رجل في العالم حالياً، ساهمت بمبلغ 25 مليون دولار في الصندوق، لكنها دعت عامة الناس إلى التبرع فيه من أجل موظفيها، وهو ما أشعل موجة من الغضب والجدل على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وكتبت "أمازون" في الموقع الإلكتروني المخصص لصندوق الإغاثة التابع لها: "دون أن ننتظر من أي شخص ذلك، فإن التبرع من قبل أي شخص متاح وممكن لهذا الصندوق".

 

لكن جريدة "إندبندنت" البريطانية أكدت في تقرير لها اطلعت عليه "العربية نت" أن شركة "أمازون" بعثت رسائل نصية لزبائنها في الولايات المتحدة تحثهم فيها على التبرع للصندوق، وهو ما أشعل موجة الغضب ضد الشركة على الإنترنت.

 

وكتب أحد الغاضبين على "تويتر" قائلاً: "كيف تزيد قيمة شركتكم عن تريليون دولار ثم تطلبون من الناس التبرع لإعانة موظفيكم ومساعدتهم.. إذا كانت أمازون لا تستطيع أن تدفع لموظفيها فماذا عن الآخرين؟".

 

وتقول "إندبندنت" إن القيمة السوقية لشركة "أمازون" تزيد فعلاً عن تريليون دولار أميركي، أما مالك الشركة بيزوس فتبلغ ثروته 114 مليار دولار، وهي الثروة التي جعلت منه الرجل الأغنى في العالم. وخلال العام 2018 تمكنت الشركة من تحقيق إيرادات مالية تزيد عن 11 مليار دولار فيما لم تدفع فلساً واحداً كضرائب للحكومة الفدرالية الأميركية.

 

وتقول "إندبندنت" إن التوقعات تشير الى أن "أمازون" تتجه لتحقيق إيرادات أعلى خلال العام الحالي وذلك بفضل انتشار وباء "كورونا" في العالم والذي دفع الكثير من المستهلكين الى الاعتماد على التسوق عبر الإنترنت، كما أن أغلب الناس زادت طلباتهم على السلع الأساسية والضرورية بسبب رغبة الكثيرين بالتخزين تحسباً لتدهور أكبر بسبب الوباء(العربية )

في نفس القسم

2020/6/3 18:13
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، هاتفيا، تطورات الأوضاع في المنطقة خصوصا في ليبيا، حسبما أفادت وزارة الخارجية المصرية. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، إن الوزيرين اتفقا على أهمية دفع التعاون والتنسيق بين البلدين في شتى المجالات،...
2020/6/3 14:02
روت الطبيبة السعودية، سميحة سنان، قصة تطوعها للعمل مع وزارة الصحة لرعاية مرضى فيروس كورونا في مدينة مكة، رغم أن عمرها تجاوز الستين عاما. وقال سنان خلال مداخلة على قناة "روتانا خليجية"، إنها كانت من أوائل المتطوعين على المنصة، وكانت تدعو كل يوم أن تتم الموافقة على طلبها. وأشارت...
2020/6/2 12:05
توفي مخرج البرامج المصري الشهير في التليفزيون المصري علاء النجار، اليوم الثلاثاء، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا القاتل. ونعاه عدد من زملائه مع الإشارة إلى أنه توفي بعد ظهور التقاطه العدوى بأيام قليلة. كذلك أصدر مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة بياناً جاء فيه: "فقدنا...
2020/6/2 12:00
أفادت مصادر مصرية بتدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا. وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لصحيفة "الدستور" المحلية، أنه تم نقل الجداوي إلى العناية المركزة فجر اليوم الثلاثاء، حيث ترقد في مستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، المخصص لاستقبال مصابي الوباء....
2020/6/2 10:00
هاجم الممثل المصري أحمد صلاح حسني مروجي شائعة إصابة مواطنه أمير كرارة بفيروس كورونا. وقال أحمد في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أمير كرارة زي الفل!! ليه ممكن واحد يفبرك إشاعة على واحد إن جاله كورونا بدون دليل". وأضاف: "ولمصلحه مين في ظل هذه الظروف...