"الثقافة بين يديك".. مبادرة مصرية لكسر "ملل كورونا" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
7
2020

تابعونا على

"الثقافة بين يديك".. مبادرة مصرية لكسر "ملل كورونا"

الأربعاء 25 مارس 2020 10:25
نسخة للطباعة

بالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجوال الجزئي لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت وزارة الثقافة، الثلاثاء، بث تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي للترويح عن المواطنين بمنازلهم.

وفي التاسعة مساء بالتوقيت المحلي دشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين يديك" على يوتيوب وفيسبوك بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوغرام أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس الجاري بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.

وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام القادمة عبر المنصات الإلكترونية مسرحية (أهلا يا بكوات) بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت وباليه (بحيرة البجع) لفرقة مسرح سان بطرسبرغ وأوبريت (الليلة الكبيرة) من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي بأداء فرقة باليه أوبرا القاهرة وغيرها من الأعمال.

وحقق حفل أم كلثوم آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من طرحه في وقت تحولت فيه الحكومة للعمل بنسبة 50 بالمئة من موظفيها ودعت أغلب شركات القطاع الخاص موظفيها للعمل من المنزل.

وقالت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، إن المبادرة "تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد".

وكانت دار الأوبرا والمسارح وقصور الثقافة علقت أنشطتها وعروضها في وقت سابق من هذا الشهر حتى إشعار آخر، كما أغلقت دور السينما أبوابها وتأجلت المهرجانات السينمائية والموسيقية إلى أجل غير مسمى في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

                                                

والثلاثاء أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي فرض حظر التجوال "الجزئي" بدءا من الأربعاء ولمدة أسبوعين من السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

 

وأظهر أحدث إحصاء أعلنته وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا لأكثر من 400، بينما بلغت الوفيات 20 حالة.

(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/8/7 12:22
أحيل طبيب مصري في قرية كوم الصعايدة، بمركز جرجا في جنوب محافظة سوهاج، إلى المحاكمة التأديبية، لإجرائه عملية ختان لطفلة عمرها 12عاما، مما نتج عنها مضاعفات خطيرة على صحتها. وباشرت النيابة الإدارية بجرجا تحقيقاتها في القضية، بناء على ما ورد بشكوى المدير التنفيذي للاتحاد النوعي...
2020/8/7 08:25
انهار عقار قديم مكون من 5 طوابق بدائرة قسم المحلة بمحافظة الغربية شمالي مصر، مساء الخميس، ما أسفر عن مصرع عدد من المواطنين. وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيابة العامة المصرية تلقت إخطارا، الخميس، بانهيار العقار، فيما تم استخراج 4 جثامين من تحت الأنقاض، وجار استكمال البحث لحصر...
2020/8/7 08:03
تجاوزت القارة الإفريقية يوم الخميس عتبة المليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، يوجد أكثر من نصفها في جنوب إفريقيا، وفق تعداد لوكالة "فرانس برس". وسجلت القارة الإفريقية حتى الآن مليون و3056 حالة إصابة بالمرض، من بينها 21983 حالة وفاة و676395 مصابا تماثلوا للشفاء. وجنوب...
2020/8/7 07:58
وصلت المادة الكيماوية، التي سببت أسوأ انفجار تشهده بيروت إلى العاصمة اللبنانية قبل 7 سنوات على متن سفينة شحن متهالكة يستأجرها رجل أعمال روسي، ووفقا لقبطان السفينة لم يكن من المقرر أن تتوقف هناك. وقال بوريس بروكوشيف، الذي كان قبطان السفينة "روسوس" عام 2013 "كانوا جشعين"، موضحا أن...
2020/8/6 17:13
نشرت الفنانة المصرية نانسي صلاح، أول صورة لها بعد إصابتها بجرح عميق في انفجار مرفأ بيروت الضخم منذ يومين. ونشرت نانسي صورة لها عبر موقع "إنستغرام" من داخل المستشفى حيث تلقت الإسعافات والعلاج إثر إصابتها في اليد بجروح، وكتبت "الحمد لله على كل شيء". وتتواجد نانسي صلاح في بيروت...