"الثقافة بين يديك".. مبادرة مصرية لكسر "ملل كورونا" - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
4
2020

تابعونا على

"الثقافة بين يديك".. مبادرة مصرية لكسر "ملل كورونا"

الأربعاء 25 مارس 2020 10:25
نسخة للطباعة

بالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجوال الجزئي لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت وزارة الثقافة، الثلاثاء، بث تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي للترويح عن المواطنين بمنازلهم.

وفي التاسعة مساء بالتوقيت المحلي دشنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين يديك" على يوتيوب وفيسبوك بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوغرام أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس الجاري بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.

وتشمل المواد التي ستعرضها الوزارة خلال الأيام القادمة عبر المنصات الإلكترونية مسرحية (أهلا يا بكوات) بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي وسهرة مع الموسيقار عمر خيرت وباليه (بحيرة البجع) لفرقة مسرح سان بطرسبرغ وأوبريت (الليلة الكبيرة) من تأليف صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي بأداء فرقة باليه أوبرا القاهرة وغيرها من الأعمال.

وحقق حفل أم كلثوم آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من طرحه في وقت تحولت فيه الحكومة للعمل بنسبة 50 بالمئة من موظفيها ودعت أغلب شركات القطاع الخاص موظفيها للعمل من المنزل.

وقالت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، إن المبادرة "تأتي كأحد الحلول البديلة لتقديم ألوان الإبداع الجاد للجمهور في ظل تعليق الأنشطة الفكرية والفنية نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد".

وكانت دار الأوبرا والمسارح وقصور الثقافة علقت أنشطتها وعروضها في وقت سابق من هذا الشهر حتى إشعار آخر، كما أغلقت دور السينما أبوابها وتأجلت المهرجانات السينمائية والموسيقية إلى أجل غير مسمى في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

                                                

والثلاثاء أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي فرض حظر التجوال "الجزئي" بدءا من الأربعاء ولمدة أسبوعين من السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

 

وأظهر أحدث إحصاء أعلنته وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا لأكثر من 400، بينما بلغت الوفيات 20 حالة.

(سكاي نيوز)

في نفس القسم

2020/4/3 09:52
أصيب نجل الفنانة اللبنانية، جوليا بطرس، بفيروس كورونا خلال وجوده في بريطانيا للدراسة. وقال الصحفي اللبناني سعيد حريري، أمس الخميس، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواص الاجتماعي "تويتر": "إبن الوزير السابق إلياس بو صعب و الفنانة جوليا بطرس أصيب بكورونا". وأضاف: "صرح بو صعب...
2020/4/3 08:19
أكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن حكومات الشرق الأوسط بحاجة للتحرك سريعا للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن ارتفعت الحالات إلى نحو 60 ألفا وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع. وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، وهي منطقة تضم باكستان...
2020/4/2 14:50
دخل الممثل وعارض الأزياء التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير بـ"مهند" المستشفى للاشتباه في إصابته بـ COVID-19، المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد. وكشف الممثل الشهير كيفانش تاتليتوغ أن اختبار فيروس كورونا الذي أجراه بعد شكاوى من ارتفاع درجة الحرارة والسعال، كان سلبيا. قال كيفانش،...
2020/4/1 17:06
توفي اليوم الأربعاء البرلماني الجزائري، الطيب عبد القادر زغيمي إثر إصابته بفيروس كورونا. وتقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، بتعازيه إلى عائلة زغيمي وقال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "في مرحلة صعبة تجتازها بلادنا نفقد اليوم النائب الطيب زغيمي عبد القادر الذي كان...
2020/4/1 09:37
  طلب وزير الحج والعمرة السعوي محمد صالح بن طاهر بنتن، من المسلمين حول العالم التريث في عقود الحج والعمرة، حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا المستجد. وأكد في تصريحات لتلفزيون الإخباري السعودي، جاهزية المملكة لاستقبال وخدمة الحجاج في أي وقت ولكن الأولوية لسلامتهم.  أضاف أن...