تأجيل البطولة الافريقية للأندية في الكرة الطائرة - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
28
2020

تابعونا على

تأجيل البطولة الافريقية للأندية في الكرة الطائرة

الاثنين 16 مارس 2020 09:27
نسخة للطباعة

قررت الكونفيدرالية الافريقية للكرة الطائرة تأجيل البطولتين القاريتين للأندية (رجال وسيدات) وذلك تفاديا لتفشي وباء كورونا حسب ما كشفت عنه الهيئة القارية يوم الأحد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأوردت الكونفيدرالية في بيان لها أنه "تم تأجيل بطولة إفريقيا للأندية للسيدات والرجال للكرة الطائرة 2020 المقررتين بالقاهرة بسبب تفشي وباء كورونا العالمي".

وحسب الهيئة فقد جاء هذا التأجيل بعد "اتفاق بين الاتحاد المصري للكرة الطائرة والنادي الأهلي منظم البطولتين القاريتين للأندية 2020 لكل من الرجال والسيدات".

وكان من المقرر أن تقام البطولة الافريقية للأندية للسيدات من 31 مارس إلى 11 أفريل 2020. أما بالنسبة للرجال فقد كانت مبرمجة من 12 إلى 23 أفريل المقبل.

وأورد البيان أن "الكونفيدرالية الإفريقية للكرة الطائرة بعثت رسالة إلى جميع الاتحادات الوطنية لإعلامها بالأمر".

وكشفت الهيئة أنها في مشاورات مع كل من الاتحاد المصري للكرة الطائرة والنادي الأهلي وكذلك السلطات المصرية لتحديد تواريخ جديدة التي ستقام خلالها المنافسات وسيتم الإبلاغ عن المواعيد الجديدة "في الوقت المناسب فور تحديدها".

كما اعتبر البيان أن هذا التأجيل "يخدم مصلحة جميع الأطراف مع الأخذ بعين الاعتبار صحة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين وهو الأمر الذي يشكل أولوية قصوى لدى الهيئات الرياضية".

واختتمت الوكنفيدرالية : "ندرك أن هذا التأجيل يستلزم تغييرات قد تكون حدثت في بعض الفرق لكن كعائلة الكرة الطائرة دعونا نقدر أن الصحة الجيدة لكل عضو خاصة الرياضيين لها أهمية قصوى ونتمنى لكل ناد وكل الاتحادات الوطنية الأفضل خلال هذه اللحظة العصيبة في تاريخنا الرياضي".(وات)

في نفس القسم

2020/3/27 10:47
اعلنت اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك انها في اطار حرصها على ضمان سلامة الرياضيين التونسيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الاختصاصات ومتابعة كافة منظوريها بشكل دقيق ومتواصل من تفشي فيروس كورونا المستجد...
2020/3/24 15:50
اعلن نادي ​نابولي​ المشارك في دوري الايطالي لكرة القدم عن تأجيل العودة الى التدريبات الجماعية الى اجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا. ونشر النادي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر جاء فيها:" يعلن نابولي اليوم تعليق الأنشطة الرياضية إلى أجل غير مسمى". واضاف النادي الايطالي:"...
2020/3/19 10:33
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة عن تبرعها بـ50 الف دينار لفائدة صندوق التوقي من فيروس كورونا الذي أحدثته وزارة الصحة. كما اعلنت الجامعة عن وضع كل أعضاء المكتب الجامعي والادارك الفنية وكل موظفيها على ذمة كل عمل تطوعي.
2020/3/16 14:02
اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة في بلاغ صادر يوم الاثنين عن ايقاف نشاط جميع المسابقات الوطنية (رجال وسيدات) الى اجل غير مسمى في اطار اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا. وجاء في البيان "في اطار متابعة تداعيات الوضع الصحي الذي تمر به البلاد وحرصا منها على المحافظة على سلامة...
2020/3/14 10:19
تقام  اليوم السبت 14 مارس 2020، مواجهات الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة السلة وفق البرنامج التالي علما وأن المباريات ستقام دون حضور الجمهور بقرار من وزارة شؤون الشباب والرياضة: (18:00)  الدالية الرياضية بقرمبالية/ الاتحاد الرياضي المنستيري (18:00) النادي الإفريقي/ النجم الساحلي...