تنس الطاولة .. تأهل آدم حمام وفدوى القارصي الى اولمبياد طوكيو - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
4
2020

تابعونا على

تنس الطاولة .. تأهل آدم حمام وفدوى القارصي الى اولمبياد طوكيو

السبت 29 فيفري 2020 11:02
نسخة للطباعة

تأهل الثنائي آدم حمام وفدوى القارصي الى مسابقة تنس الطاولة لدورة الالعاب الاولمبية "طوكيو 2020" وذلك خلال الدورة الترشيحية عن المنطقة الافريقية المقامة حاليا في القاعة متعددة الاختصاصات برادس.

وجاء تاهل ادم حمام بعدما احرز المركز الثاني في المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي اثر خسارته في اللقاء الاول امام السنغالي ابراهيما دياو 1-4 وفوزه في المباراة الثانية على التوغولي فاني كوكو دودجي 4-صفر وانتصاره في المقابلة الثالثة على النيجيري ارونا قادري بالانسحاب بداعي الاصابة.

اما فدوى القارصي فقد ضمنت ترشحها بعد احرازها المركز الثاني في المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي ايضا اثر فوزها في المباراة الاولى على التونسية عبير حاج صالح 4-3 وخسارتها في اللقاء الثاني امام النيجيرية ايدين اوفيونغ 3-4 وانتصارها في المقابلة الثالثة على الاثيوبية مارتا غيلتي 4-2.

وتجدر الاشارة الى ان الصعود الى الاولمبياد يقتصر في مسابقتي الفردي (رجال وسيدات) على صاحبي المركزين الاول والثاني من المجموعتين الاولى والثاني (كل مجموعة تضم 4 لاعبين) علما وان منافسات هذه الدورة الترشيحية تتوقف عند محطة الدور ربع النهائي بعد التعرف على هوية اللاعبين المترشحين.

اما في مسابقة الزوجي المختلط التي تقام يوم السبت، فسيشمل التاهل الثنائي الذي سيتحصل على المركز الاول علما وان المنافسات تنطلق من الدور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب. وسيكون المنتخب التونسي ممثلا في هذا الاختصاص بالثنائي ثامر مامية وفدوى القارصي.(وات)

في نفس القسم

2020/3/31 15:23
تقرر تأجيل منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي كانت من المقرر أن تدور فعالياتها باوريقون  في الفترة الممتدة  بين 6 و15 اوت من السنة القادمة إلى نفس الموعد خلال سنة 2022 ويعود هذا  القرار المتخذ الى تأجيل الألعاب الأولمبية إلى 2021 وذلك بسبب تفشي وباء كورونا. وسيسمح هذا...
2020/3/26 09:59
قررت الجامعة التونسية للجيدو تخصيص مبلغ 15 الف دينار للمساهمة في تمويل صندوق 1818 وذلك في اطار دعم المجهود الوطني لمكافحة فيروس "كورونا ". كما بادر عدد من الاطارات والمدربين التابعين لجامعة الجيدو بالمساهمة في صندوق 1818. (وات)
2020/3/25 16:12
وصف محرز بوصيان، رئيس اللجنة الأولمبية التونسية، قرار تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021 "بالحكيم"، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال بوصيان خلال مقطع فيديو، نشرته صفحة اللجنة الرسمية على "فيسبوك": "نعتبر تأجيل الألعاب الأولمبية إلى...
2020/3/22 16:13
نشرت منذ قليل جامعة الجيدو بيانا رسميا اعلنت فيه التزامها التام بالحجر الصحي العام. وفيما يلي نص بلاغ الجامعة: "نظرا للوضعية الاستثنائيّة التي تمرّ بها بلادنا، و تماشيا مع الحجر الصحي العام الذي أقرته كل من رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة في إطار تدابير التوقي من انتشار فيروس...
2020/3/18 13:08
اعلنت الجامعة التونسية للتنس، في اطار معاضدتها لجهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا، تخصيص مبلغ 20 الف دينار كمساهمة منها لدعم صندوق 1818 المخصص لمقاومة وباء كورونا في تونس. كما قررت الجامعة وضع الطاقم الاداري للجامعة على ذمة مؤسسات الدولة الى جانب وضع الطاقم الفني للجامعة على...