أرملة القذافي تبعث برسالة إلى ترامب وتقول إنها في انتظار الرد.. ماذا كتبت؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
31
2020

تابعونا على

أرملة القذافي تبعث برسالة إلى ترامب وتقول إنها في انتظار الرد.. ماذا كتبت؟

الأربعاء 26 فيفري 2020 19:21
نسخة للطباعة

ردت أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بقسوة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد مطالبته بتمديد العقوبات على عائلة القذافي وتجميد أصولها.

وقالت صفية فركاش، أرملة الزعيم الليبي الراحل: “من الذي يسبب التهديد.. هل هم الثلاثة الذين قتلتموهم عملاء وجواسيس أمريكا.. أو الأسرى الثلاثة” في إشارة إلى سيف الإسلام القذافي وهانيبال والساعدي.

وأضافت صفية فركاش، وفقا لما جاء في وثيقة مسربة بخط يدها: “عندما تسمعون أن الشعب يلتف حول سيف الإسلام، تركضون إلى الجنايات الدولية تتهمونه زورا وبهتانا وكذبا”.

وتابعت بالقول: “تشوهون عائلة القذافي بأنها تملك المليارات فأين هي.. أخرجوا أي إثبات”، وأشارت فركاش إلى أنها تنتظر ردا على كلامها.

واختتمت رسالتها: “إذا من هو الإرهابي؟”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد طلب من الكونغرس تمديد العقوبات على عائلة الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، وتجميد أصولها.

وطالب ترامب، في خطاب وجهه إلى الكونغرس، بتمديد العقوبات المفروضة على عائلة القذافي وشركائه عاما إضافيا، من أجل منع تحويل أصول البلاد.

وأكد ترامب أن الوضع في ليبيا ما زال يشكل تهديدا غير عادي، وغير طبيعي بالنسبة للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن بلاده بحاجة إلى حماية تحويل الأصول أو غيرها من الإساءات من قبل أشخاص يعيقون المصالحة الوطنية الليبية، بما في ذلك عائلة القذافي وشركاؤه.

وشدد على أنه من الضروري مواصلة حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بليبيا، كما أن العقوبات المفروضة على ليبيا جاءت لمنع المزيد من زعزعة الاستقرار فيها.

(وكالات)

في نفس القسم

2020/3/30 12:46
كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد بمصر تفاصيل وفاة أول طبيب مصري بفيروس كورونا ويدعى أحمد عبده اللواح وقالت الهيئة إنه فى تمام الساعه العاشرة والنصف من مساء أول أمس السبت وردت مكالمة من طبيب آخر للإبلاغ عن الحالة منوها بأنها حرجة للغاية، ومؤكدا أنها إيجابية لفيروس...
2020/3/29 16:36
أعلنت وزارة الصحة السورية عن وفاة سيدة مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد دخولها على نحو عاجل إلى أحد مستشفيات العاصمة دمشق، لتصبح بذلك أول وفاة بالفيروس تسجلها سوريا. وقالت الوزارة، إن "سيدة توفيت فور دخولها إلى المشفى بحالة إسعاف". وأضافت: "المتوفاة كانت حاملة لفيروس كورونا، كما...
2020/3/29 13:05
أفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، بمقتل قائد غرفة عمليات سرت الكبرى اللواء سالم درياق وأحد مساعديه في منطقة الوشكة القريبة من مدينة مصراتة. وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة سبوتنيك، إن "قائد غرفة عمليات سرت الكبرى اللواء سالم...
2020/3/28 21:31
في 27 مارس 2020، وصل 31 مواطن بحريني إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران. وبما إن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم...
2020/3/28 08:06
   أثار أغنى رجل في العالم موجة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن دعا الناس للتبرع من أجل حماية موظفيه ومساعدتهم على التصدي لمرض "كورونا" في الوقت الذي يواصل فيه هؤلاء الموظفون العمل وسط القلق المتزايد والمخاوف من انتشار الوباء، وهو القلق الذي دفع الكثير من الشركات إلى...