مورينيو: إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي سيكون أمرا لا يصدق - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
31
2020

تابعونا على

مورينيو: إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي سيكون أمرا لا يصدق

الجمعة 21 فيفري 2020 19:22
نسخة للطباعة

يقول جوزيه مورينيو إن إنهاء توتنهام الموسم في المربع الذهبي بالبطولة الانقليزية الممتازة لكرة القدم سيكون أمرا "لا يصدق" وسيضارع أعظم انجازاته كمدرب.

وكان توتنهام يحتل المركز 14 متأخرا بفارق 12 نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الثالث و11 نقطة عن المربع الذهبي حين تولى مورينيو المسؤولية خلفا لماوريسيو بوكيتينو في نوفمبر الماضي.

وسيواجه تشيلسي غدا السبت في ملعب ستامفورد بريدج وهو يعلم أن الانتصار سيجعله يتفوق على فريق مورينيو السابق ويتقدم للمربع الذهبي.

وقال مورينيو يوما إن الحصول على المركز الثاني مع مانشستر يونايتد بفارق 19 نقطة خلف مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 كان واحدا من أعظم الانجازات التي حققها على مدار مسيرته العامرة بالألقاب.

لكنه قال إن إنهاء الموسم الحالي ضمن المربع الذهبي مع توتنهام سيتفوق على هذا الانجاز خاصة في ظل غياب ثنائي الهجوم المؤثر هاري كين وسون هيونغ-مين.

وأبلغ مورينيو الصحفيين في ملعب التدريب الخاص بالنادي اليوم الجمعة "الاحصاءات تكون سخيفة جدا في بعض الأحيان خاصة عندما يحاول الناس التركيز على الاحصاءات الكمية ونسيان أن كرة القدم ترتكز على أمور تتعلق بالكيف والكفاءة".

وتابع "لكن لو أردتم التركيز على الأرقام فان هاري وسون يسجلان أغلب أهداف الفريق ولذا أرى انه ليس فقط من منظور شخصي إذا نجحت هذه المجموعة من اللاعبين في إنهاء الموسم في المربع الذهبي بدون هاري وسون فانه سيكون انجازا لا يصدق".

وبناء على احصائيات البطولة الممتازة منذ أن تولى مورينيو المسؤولية حقق ليفربول ومانشستر سيتي وحدهما عددا أكبر من النقاط من توتنهام في آخر 14 مباراة.

وفي تلك الفترة حقق توتنهام 11 نقطة أكثر من تشيلسي.

وقال مورينيو "لو طلبتم رأيي كنت سأفضل بدء العمل مع اللاعبين في الأول من يوليو وأن أبدأ فترة الاعداد للموسم بدون إصابات وعلى قدم المساواة مع الفرق الأخرى.

"لكن الأولاد قاموا بعمل رائع وأعادوا أنفسهم إلى المكانة التي نستحقها. في ثلاثة أشهر تطور الفريق وتقدم من المراكز القريبة من الهبوط حتى أصبح على بعد نقطة واحدة من المربع الذهبي. قام الجميع بعمل رائع".

وتابع "حصلنا على فرصة مستحقة للقتال. البعض يقول إن إنهاء الموسم في المربع الذهبي سيكون أمرا مستحيلا لكننا مستعدون للقتال".

ورغم تراجع مستوى تشيلسي قال مورينيو إن فريق المدرب فرانك لامبارد مرشح بقوة لاحتلال المركز الرابع في نهاية الموسم وإن عودته إلى ملعب ستامفورد بريدج الذي فاز فيه بثلاثة ألقاب للدوري الممتاز خلال فترتين سابقتين في تدريب تشيلسي لا يحمل أي دلالة خاصة.

وقال "الفارق الوحيد انني في نهاية المباراة استطيع السير من الملعب إلى منزلي. لكن حتى هذه الميزة لن أستغلها. سأعود مع لاعبي فريقي".

في نفس القسم

2020/3/31 15:40
ذكرت تقارير صحفية، أن نادي يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي وحامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة، يسعى للتعاقد مع المغربي أشرف حكيمي المعار من ريال مدريد لبوروسيا دورتموند. وأورد موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن إدارة اليوفي تريد تقوية مركز الظهير الأيمن لفريقها، وترى في...
2020/3/31 15:02
كشف تقرير صحفي إسباني، عن كسر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، للحجر الطبي الإجباري الذي خضع له جميع لاعبي وموظفي النادي الملكي مؤخرًا. وقررت إدارة النادي فرض حجر طبي على اللاعبين والجهاز الفني والموظفين في النادي، بعدما تم إثبات إصابة تري تومبيكنز لاعب فريق...
2020/3/31 14:15
تبرع ثنائى ريال مدريد الإسباني كاسيميرو ولوكا مودريتش لمنظمات الصحة فى بلادهم، من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد "COVID 19". وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن كاسيميرو تبرع بـ6000 قناع حماية للمهنيين الصحيين الذين يعملون في مسقط رأسه "ساو خوسيه دوس كامبوس" في...
2020/3/31 13:45
زعمت صحيفة "الميساغيرو" الإيطالية، أن يوفنتوس قد يضطر لبيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد التداعيات المالية الكارثية التي لحقت بالنادي بسبب تفشي فيروس كورونا. ووفقا للصحيفة، فإن رونالدو قد يعاني بشكل مباشر إن طالت أزمة كورونا، فهناك مخاوف كبيرة من ألا يستطيع "اليوفي" دفع...
2020/3/31 13:16
قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان امس الاثنين إنه سيناقش مصير دوري الأبطال هذا الموسم ومسابقاته الأخرى التي تم تعليقها بسبب تفشي وباء كورونا خلال مؤتمر عبر الفيديو يوم الأربعاء. وقرر "ويفا" تعليق كافة مسابقاته بسبب الأزمة الصحية العالمية التي تسببت في مقتل نحو 34...