حراك "تونس الارادة" يدعو الحكومة الجديدة الى مراجعة صارمة لاخلالات الحكومات الماضية - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
28
2020

تابعونا على

حراك "تونس الارادة" يدعو الحكومة الجديدة الى مراجعة صارمة لاخلالات الحكومات الماضية

الجمعة 21 فيفري 2020 12:25
نسخة للطباعة

اصدر  حزب حراك تونس الارادة بيانا جاء فيه ما يلي:
"بعد مخاض عسير وتجاذبات ومد وجزر وتباين وحسابات ضيقة وفي بعض الأحيان غير مسؤولة، وفي غياب ثقة متبادلة ولا مبالاة كلية بهموم المواطن وانتظاراته العاجلة..انفرج المشهد أخيرا على تشكيل الحكومة.
ويهم الحراك التعبير عن انشغاله لهذه التشكيلة التي ستجعل من أولويتها القصوى لململة جراحها قبل لملمة جراح التونسيين، وإعادة الثقة بين أطرافها.
وأمام هذه المطبات التي تحملها الحكومة في جعابها في مقابل تحديات مصيرية تنتظرها مع الدين الخارجي والزامات صندوق النقد الدولي المنتظر لقاؤه في شهر أفريل، ومع نسبة نمو في آخر الثلاثية تقارب الصفر، مما يجعل الحكومة وهي تدخل معترك الحكم تفقد مقومات نجاحها إذا لم تجعل أولوياتها المصيرية والعاجلة ما يلي :
1 / ترك عاجل ونهائي للحسابات الحزبية والمناكفات والتجريح السابق وغير المسؤول، إلى السعي الحثيث للعمل تحت مظلة حكومة متضامنة فيما بينها استجابة لانتظارات شعب اصابه الملل والقرف والغضب تجاه نخبة سياسية لم تكن في الموعد لتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه الوطن.
2 / مراجعة صارمة للخلل الذي سبق لدى الحكومات الماضية من تخل واضح وغير مسؤول لمشاغل المواطن الحياتية من بطالة زاحفة ومقدرة شرائية منهارة وارتفاع للاسعار وانهيار منظومات الحياة الكريمة من نقل وصحة وغيرها.
3 / جعل مقاومة الفساد ملحمة الحكومة واولوية المرحلة وجعلها ضرورة حتمية وعاجلة لنجاح كل مسار الحكم عبر منهجية حازمة وحاسمة بعيدا عن العفوية والتردد من أجل نموذج تنموي سليم وعاجل
4 / فتح كل الورشات للاصلاحات الكبرى ولو على مراحل ولكن بمنهجية واضحة ومسؤولة وبرامج عمل تستوجب ندوات حوارية كبرى تشارك فيها كل الاطراف السياسية والنقابية والاهلية.
5 / التحضير الجدي والمسؤول لمعالجة الدين الخارجي ولقاء صندوق النقد الدولي قريبا بمحفظة السيادة الوطنية والفعالية والجدوى حتى لا نقع في كارثة الجدولة والعجز "

في نفس القسم

2020/3/28 15:44
تحت حماية الجيش الوطني و اشراف وحدات الحرس بسبيطلة تم منتصف ليلة البارحة توزيع 25 طنا من السميد المدعم ( 500 كيس ) بحضور معتمد المنطقة على اهالي بعض القرى الواقعة بسفح جبل سمامة و اساسا قرية مشرق الشمس و المناطق القريبة منها ، و لئن تمت العملية بكل هدوء بحكم توقيتها ، فانه عند...
2020/3/28 15:29
في اطار قرار والي القصرين منذ ايام باغلاق جميع حدود الولاية و تركيز دوريات من الحرس الوطني و فرق طبية بجميع مداخلها و اخضاع كل ابناء الجهة العائدين اليها الى الحجر الصحي الاجباري ، و بما ان معتمدية سبيطلة تعتبر " بوابة " الجهة لوجود اهم الطرقات التي تربط الولاية بالجهات الاخرى...
2020/3/28 15:22
تواصل مد التعاون والتآزر والتآخي بين مؤسسة القيروان ومختلف فعاليات المجتمع المدني في العمل الخيري وتوزيع المساعدات على الأسر ضعيفة الحال لمجابهة الآثار السلبية لأزمة الكورونا على الواقع المعيشي .
2020/3/28 14:44
في إطار تكثيف عمليات مكافحة التهريب و الغش التجاري قصد التصدي لمحاولات البعض استغلال الوضع الصحي الحالي للإثراء غير المشروع. تمكنت خلية الكشف بالأشعة التابعة للمكتب الحدودي للديوانة بميناء رادس مساء أمس الخميس 26 مارس 2020 من ضبط حاويتين محملتين بكمية هامة من القفازات الطبية و...
2020/3/28 14:40
 بقلم خالد نجاح   ودّعت تونس أمس أحد رجالاتها الذين نذروا حياتهم لخدمة الوطن من مختلف المواقع قبل الاستقلال وفي مرحلة بناء الدولة الحديثة وهو المرحوم حامد القروي الذي رحل جسدا بعد عطاء كبير في المجالين الرياضي والسياسي وفي حركة التحرير الوطني، وستظل صورته عالقة في الأذهان واسمه...