تعيين مُرتقب لأمني على رأس القنصلية العامة لتونس بباريس..نقابة السلك الدبلوماسي تحذر - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
19
2020

تابعونا على

تعيين مُرتقب لأمني على رأس القنصلية العامة لتونس بباريس..نقابة السلك الدبلوماسي تحذر

الخميس 20 فيفري 2020 15:31
نسخة للطباعة

اصدرت اليوم نقابة السلك الدبلوماسي بيانا عبرت فيه عن رفضها القطعي لتعيين مرتقب لمسؤول أمني على رأس إحدى أهمّ البعثات القنصلية التونسية.

وقد عبّرت نقابة السلك الدبلوماسي عن رفضها القطعي لتعيين مرتقب لمسؤول أمني في خطة قنصل عام لتونس بباريس كإحدى أهمّ البعثات القنصلية التونسية، وفق نقابة السلك الدبلوماسي.

وجاء في البيان ما يلي:

" تحذّر نقابة السلك الدبلوماسي من التمادي في التعيينات السياسية والتسميات المبنية على الولاءات وسياسة ترضية من تمّ إعفائهم من مهامهم في مجالات اختصاصهم، والتي من شأنها خلق حالة من الاحتقان والإحباط المهني في صفوف الدبلوماسيين.

ومن هذا المنطلق، تدعو نقابة السلك الدبلوماسي أصحاب القرار إلى مراجعة التعيينات على رأس البعثات من خارج السلك  وإلى ضرورة الإسراع بسدّ الشغورات الحاصلة على مستوى رؤساء البعثات بالخارج عبر تعيين أبناء السلك الدبلوماسي، احتراما لمبدأ مهنية وخصوصية وحيادية السلك وتجنبّا للإضرار بالمسارات المهنية للدبلوماسيين الذين يتمتّعون بأحقية تقلّد المهام الدبلوماسية والقنصلية دون غيرهم، وبالكفاءة المهنية اللازمة لمعالجة الملفات ذات الصلة وللدفاع عن مصالح تونس بالخارج وحماية حقوق الجالية التونسية أينما وجدت.

وإذ تحيلنا هذه التعيينات إلى ممارسات سابقة تعتبر المهام الدبلوماسية غنائم وهدايا توزّع على المسؤولين المنتسبين لأسلاك دخيلة، فإنّ النقابة تجدّد استعدادها للدفاع عن حقوق أبناء السلك الدبلوماسي ومصالحهم باعتماد كافة الأشكال النضالية المتاحة، للتصدّي لهذه الممارسات الرامية إلى ضرب المسارات المهنية وتهميش الدبلوماسية التونسية، في هذه المرحلة الدقيقة التي تستوجب حشد كافة الجهود الدولية لمساندة تونس و دعمها" .

في نفس القسم

2020/9/18 21:48
علمت" الصباح نيوز " انه في اطار التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة بالسجائر التونسية وما عرفته من ارتفاع خيالي في اسعارها، في الآونة الأخيرة فقد تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس ايلاء الموضوع الاهمية اللازمة وضربت مساء اليوم بقوة، حيث تمكنت بعد عملية تتبع معقدة و...
2020/9/18 21:46
صدر، مساء اليوم الجمعة، بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة (العدد 94)، الأمر الحكومي المتعلّق بالزيادة في أجور أعوان الدولة والجماعات المحليّة والمؤسسات العموميّة ذات الصبغة الإداريّة، وضبط مقاديرها. ونصّ الفصل الأول من الأمر الحكومي على أن تسند زيادة في الأجور لأعوان الدولة...
2020/9/18 21:44
أكّد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد ميزوني الغضباني في تصريح ل" الصباح نيوز " تسجيل حالة وفاة جديدة عشية اليوم في حدود الثالثة ظهرا لمصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر 62 سنة أصيل منطقة سوسة جوهرة كان يقيم بقسم الإنعاش الطبي بمستشفى فرحات حشاد منذ نحو أسبوع وبذلك يرتفع عدد الوفيات...
2020/9/18 21:14
افادت الادارة الجهوية للصحة بالكاف اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 ان الدائرة الصحية بالجهة سجلت 26 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة في ولاية الكاف منذ 14 اوت الفارط الى 382 اصابة محلية بالفيروس. وفي المقابل هناك 143 حالة شفاء لتبقى الحالات...
2020/9/18 18:41
حرصا منها على التعريف ببرامج المترشحين للمؤتمر الخامس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والسابع والعشرين للمهنة، ارتأت "الصباح نيوز" نشر برامج القائمات والمستقلين لاطلاع الصحفيين وغيرهم على تفاصيل مختلف البرامج.  وفي ما يلي برنامج  المترشح المستقل سامي نصري: