تعيين مُرتقب لأمني على رأس القنصلية العامة لتونس بباريس..نقابة السلك الدبلوماسي تحذر - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

تعيين مُرتقب لأمني على رأس القنصلية العامة لتونس بباريس..نقابة السلك الدبلوماسي تحذر

الخميس 20 فيفري 2020 15:31
نسخة للطباعة

اصدرت اليوم نقابة السلك الدبلوماسي بيانا عبرت فيه عن رفضها القطعي لتعيين مرتقب لمسؤول أمني على رأس إحدى أهمّ البعثات القنصلية التونسية.

وقد عبّرت نقابة السلك الدبلوماسي عن رفضها القطعي لتعيين مرتقب لمسؤول أمني في خطة قنصل عام لتونس بباريس كإحدى أهمّ البعثات القنصلية التونسية، وفق نقابة السلك الدبلوماسي.

وجاء في البيان ما يلي:

" تحذّر نقابة السلك الدبلوماسي من التمادي في التعيينات السياسية والتسميات المبنية على الولاءات وسياسة ترضية من تمّ إعفائهم من مهامهم في مجالات اختصاصهم، والتي من شأنها خلق حالة من الاحتقان والإحباط المهني في صفوف الدبلوماسيين.

ومن هذا المنطلق، تدعو نقابة السلك الدبلوماسي أصحاب القرار إلى مراجعة التعيينات على رأس البعثات من خارج السلك  وإلى ضرورة الإسراع بسدّ الشغورات الحاصلة على مستوى رؤساء البعثات بالخارج عبر تعيين أبناء السلك الدبلوماسي، احتراما لمبدأ مهنية وخصوصية وحيادية السلك وتجنبّا للإضرار بالمسارات المهنية للدبلوماسيين الذين يتمتّعون بأحقية تقلّد المهام الدبلوماسية والقنصلية دون غيرهم، وبالكفاءة المهنية اللازمة لمعالجة الملفات ذات الصلة وللدفاع عن مصالح تونس بالخارج وحماية حقوق الجالية التونسية أينما وجدت.

وإذ تحيلنا هذه التعيينات إلى ممارسات سابقة تعتبر المهام الدبلوماسية غنائم وهدايا توزّع على المسؤولين المنتسبين لأسلاك دخيلة، فإنّ النقابة تجدّد استعدادها للدفاع عن حقوق أبناء السلك الدبلوماسي ومصالحهم باعتماد كافة الأشكال النضالية المتاحة، للتصدّي لهذه الممارسات الرامية إلى ضرب المسارات المهنية وتهميش الدبلوماسية التونسية، في هذه المرحلة الدقيقة التي تستوجب حشد كافة الجهود الدولية لمساندة تونس و دعمها" .

في نفس القسم

2020/7/13 12:15
علمت "الصباح نيوز" أنه تم أمس الأحد إيقاف المستشار السابق لرئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي المدعو محمد هنيد اثر عودته من فرنسا إلى ارض الوطن وذلك من قبل أعوان شرطة الحدود والأجانب بمطار جربة جرجيس الدولي. وفي هذا السياق صرح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة هيثم...
2020/7/13 12:14
اكد وزير المالية نزار يعيش ان قروض تونس ستسدد في توقيتها .   واضاف الوزير حول تقليص ميزانية الوزارات بانه لن يتم ذلك ولن يتم كذلك التقليص في ميزانية الاجور بل سيتم ترشيد بعض المصاريف الاخرى ولن يكون على حساب ترشيد ميزانيات التنمية .
2020/7/13 12:12
اعلن اليوم وزير الاستثمار والتعاون الدولي سليم العزابي خلال ندوة صحفية ان سياسية الترقيع انتهت وسنمر الى سياسة الاصلاحات الكبرى   وتتضمن الخطة الحكومية 4 محطات وهي الانقاذ والاجراءات المالية وقانون المالية لسنة 2021 ومخطط التنمية لبلورة منوال تنمية جديد  على ان يتم عرضه في...
2020/7/13 12:05
اعلنت ولاية القصرين في بلاغ نشرته صباح اليوم الاثنين انه في اطار التوقي من عمليات الهجرة غير الشرعية و التهديدات من انتقال عدوى فيروس الكورونا من الأفارقة و السوريين المتسللين خلسة عبر الحدود  الجزائرية و ما اصبحوا  يمثلونه من خطر على الصحة العامة و ما سببوه من خوف و ذعر في صفوف...
2020/7/13 11:57
تمكنت يوم 12 جويلية 2020 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالحمامات من ولاية نابل  من إلقاء القبض على شخص (55 سنة) محل 12 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة، من أجل " إصدار صك دون رصيد" . بمراجعة النيابة العمومية، أذن ممثلها بالاحتفاظ بالمظنون فيه.