محمد عمار: اليوم لقاء بين عبو والمغزاوي والغنوشي..وهذه الأسماء التي طالب "التيار" بتغييرها - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
13
2020

تابعونا على

محمد عمار: اليوم لقاء بين عبو والمغزاوي والغنوشي..وهذه الأسماء التي طالب "التيار" بتغييرها

الثلاثاء 18 فيفري 2020 12:59
نسخة للطباعة

قال عضو المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي، محمد عمار، أن لقاء سيجمع اليوم الثلاثاء، أمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي "للتخفيف من حدة التباين الحاصل بين هذه الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة ، وتجاوز غياب الثقة الحاصل بينها".
وأضاف عمار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، أن جميع الاطراف تعمل على تجاوز الخلافات الحاصلة من أجل ايجاد حل للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، والمتعلقة بتشكيل الحكومة.
من جهة أخرى، أفاد محمد عمار بأن المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي الذي عقد اجتماعه مساء أمس الاثنين، طالب المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، بتغيير وزير الداخلية المقترح في حكومته، هشام المشيشي، نظرا "لأنه شخصية غير معروفة وليس من الكوادر الامنية القادرة على تسيير وزارة الداخلية ومكافحة تفشي الجرائم اليوم" وفق تعبيره .
كما طالب بتغيير شكري بن حسين من وزارة البيئة ووضع لبنى الجريبي على رأس وزارة أخرى، ووضع شخصية مستقلة على رأس وزارة تكنولوجيات الاتصال، كما أبدى المكتب السياسي تحفظاته الكبيرة على بعض الوزراء مثل أحمد قعلول وأنور معروف.
يذكر أن البلاد دخلت أزمة سياسية جديدة، اثر انسحاب حركة النهضة (54 نائبا) من دعم حكومة الياس الفخفاخ، وسحب وزرائها سويعات قبل الاعلان عنها ، السبت المنقضي.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد بين في لقاء جمعه برئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد أمس الاثنين، أن الوضع الحالي يحكمه الفصل 89 من الدستور التونسي، وأن فشل مرور الفخفاخ عبر البرلمان، سيعقبه حل البرلمان وعودة سلطة الاختيار للشعب.

(وات)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/13 11:57
تمكنت يوم 12 جويلية 2020 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالحمامات من ولاية نابل  من إلقاء القبض على شخص (55 سنة) محل 12 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة، من أجل " إصدار صك دون رصيد" . بمراجعة النيابة العمومية، أذن ممثلها بالاحتفاظ بالمظنون فيه.
2020/7/13 11:44
أكد مندوب حماية الطفولة بسوسة الطاهر العارم للصباح نيوز انه تم إيواء 10 أطفال بأحد مراكز الايواء أثناء حملة للتصدي لظاهرة التسول بعد التنسيق مع المصالح المختصة كما تم فتح بحث تحقيقي مع اوليائهم وتوجيه استدعاءات لهم للمثول امام القاضي المتعهد بالقضية وتوجيه تهم الاتجار بالبشر لهم...
2020/7/13 11:28
أفاد الأستاذ سمير عبد الله انه صدر لفائدة منوبه الإعلامي لطفي العماري قرار عن محكمة الاستئناف بتونس بتقرير الحكم الابتدائي القاضي ببراءته وبعدم سماع الدعوى في قضية الثلب التي رفعها ضده وزير الفلاحة السابق محمد بن سالم.   وأوضح سمير عبد الله في تدوينة نشرها على صفحته بمواقع...
2020/7/13 11:22
اقدم صباح اليوم اهالي منطقة " وادي معيو " التابعة لمعتمدية سبيطلة على اغلاق الطريق الوطنية عدد 13 بالحجارة و الاطارات المطاطية ، التي تمر من قريتهم و التي تربط بين صفاقس و القصرين و ذلك في حركة احتجاجية على انقطاع مياه الشرب و حصول اضطراب في  تزويدهم بها و ضعف تدفقها و ذلك بشكل...
2020/7/13 11:14
سجلت مراكز امتحان الباكالوريا بولاية بنزرت خلال الاسبوع الاول من اختبارات الباكالوريا  اربع محاولات غش تعلقت جميعها باصطحاب الهاتف الجوال  لكن وفق سيناريوات مختلفة ففي حين  سلم ثلاثة  مترشحين النقال الى المراقبين قبل انطلاق الاختبارات فتم تحرير تقرير في شانهم  مع السماح لهم...